سبب غيابات تشيلسي في كأس العالم للأندية من الأشياء المحبطة لمشجعي الفريق، بل ولعشاق كرة القدم عامةً وذلك لما يقدمه النادي في الأعوام الأخيرة من أداء قوي وممتع والذي مكنه من المنافسة في العديد من البطولات المحلية والقارية، لذلك كان من المهم التعرف على أسباب غياب الكثير من اللاعبين عن بطولة كأس العالم للأندية، والتي سنعرضها من خلال موقع سوبر بابا.

سبب غيابات تشيلسي في كأس العالم

تعددت أسباب غيابات تشيلسي في كأس العالم في نسخته الثامنة عشر والمُقامة في دولة الإمارات، وتأتي على رأس هذه الأسباب إصابة عدد من نجوم الفريق وإدارته الفنية بوباء كورونا، وذلك طبقًا لما أعلنته إدارة النادي.

فقد تفشى فيروس كورونا بين أعضاء الفريق حتى أن المدير الفني للفريق توماس توخيل أعلن أنه قد أصيب بالمرض، ويعد هذا هو أبرز سبب غيابات تشيلسي في كأس العالم، علاوة على ذلك يعاني عدد من نجوم الفريق من الإصابات التي سوف تمنعهم من المشاركة في هذه البطولة الكبيرة.

أعرب توخيل عن أن هذه الغيابات لم تكن متوقعة بتاتًا وأكد أيضًا على غياب تسعة من اللاعبين من بينهم أربعة من أهم أعمدة الفريق الأساسية، الخبر الذي سبب صدمة كبيرة لعشاق ومشجعي النادي حول العالم من سبب غيابات تشيلسي في كأس العالم.

كما صرح توخيل عن ثقته في لاعبيه وأنهم سيكونون على قدر المسؤولية والذين سيخوضون مباريات النادي في كأس العالم للأندية، كما يثق بأنه سيحقق نتائج جيدة وسيتمكن من الوصول إلى النهائي والمنافسة على اللقب كما يطمح أن يحرز الكأس باعتباره الطرف الأفضل والمرشح الأول.

اقرأ أيضًا: ما هو أقوى فريق في العالم

بطولة كأس العالم للأندية 2021

هذه الكأس بمثابة إضافة كبيرة لمسيرة توماس توخيل ولسيرته الذاتية فبعد الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا وبكأس العالم للأندية لعام 2021، أصبح توخيل من أهم المدربين في العالم ومن أكثرهم لفتًا لأنظار الأندية العالمية وعلى الرغم من فيروس كورونا كان سبب غيابات تشيلسي في كأس العالم لم يمنعهم ذلك من إحراز اللقب.

كما يشارك أيضًا في هذا الكأس نخبة من أفضل أندية العالم فبالإضافة إلي نادي تشيلسي الإنجليزي والذي تأهل بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا.

شارك أيضًا في هذه البطولة نادي الأهلي المصري وهو بطل قارة إفريقيا، ونادي بالميراس البرازيلي والمتأهل لكأس العالم بعد فوزه بكأس كوبا ليبرتادوريس، شارك أيضًا فريق الهلال السعودي وذلك بعد فوزه بدوري أبطال آسيا وغيرهم من الأندية تمكن نادي تشيلسي في النهاية من التغلب على نادي بالميراس البرازيلي والفوز بالبطولة.

اقرأ أيضًا: أكثر نادي حقق بطولات في العالم

إنجازات فريق تشيلسي القارية

يعتبر نادي تشيلسي من الأندية الإنجليزية العريقة، ويعود تاريخ النادي إلى عام 1905م فقد تم تأسيسه وقتها في العاصمة الإنجليزية لندن، تمكن الفريق من جذب الكثير من العشاق والمشجعين في جميع المدن الإنجليزية بل وفى جميع أنحاء العالم خاصةً في العقدين الأخيرين.

ذلك عندما قام الملياردير الروسي بشراء النادي في عام 2003 بمبلغ المائة وأربعين مليون دولار، كما تمكن ابراموفيتش من إحداث تغييرات عملاقة في النادي، والتي جعلته ناديًا يستطيع منافسة كبار إنجلترا، بل وكبار العالم في كرة القدم.

الجدير بالذكر أن ابراموفيتش قد قدم للنادي ما مجموعه المليار ونصف جنيه إسترليني وذلك على سبيل القرض، والذي بدوره مكن النادي من تحقيق الإنجازات التي حققها في العشرين عامًا الماضية، أما عن تاريخ نادي تشيلسي فهو حافل بالكؤوس المحلية والقارية.

  • الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2012.
  • الكأس الأوروبية لأبطال الكؤوس وذلك عام 1971 وعام 1998.
  • كما أحرز النادي بطولة الدوري الأوروبي عام 2013 وكأس السوبر الأوروبي لعام 2013.
  • الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية عام 2021.

كذلك حقق الفريق الكثير من الإنجازات المحلية أبرزها:

  • فقد توج تشيلسي كبطل للدوري الإنجليزي الممتاز 6 مرات.
  • كما أحرز كأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات.

يعتبر نادي تشيلسي من أكثر هذه الأندية شعبية وجماهيرية مما يعطي أعضاء الفريق الحافز لإحراز هذه البطولة على الرغم من الغيابات العديدة في صفوف الفريق.