سبب وفاة عبد الفتاح الحراق لم يكُن غامضًا بالنسبة لمتابعيه، حيث تم الإعلان عنه في يوم وفاته عن عمر يناهز 69 عامًا، ومنذ إعلان هذا الخبر وقد عمّت حالة من الحزن على دولة المغرب الشقيقة، وخلال ساعات بعد إعلان الخبر بدأ التساؤل يزداد حول سبب موت عبد الفتاح الحراق، وهو ما سنوضحه من خلال موقع سوبر بابا.

سبب وفاة عبد الفتاح الحراق

بدأت التساؤلات تُطرح عن سبب وفاة عبد الفتاح الحراق فور انتشار خبر وفاته، حيث يُعد واحدًا من أبرز المعلقين الرياضيين، وقد عُرف من قِبل مشجعي كرة القدم منذ ما يزيد عن 40 عامًا، وقد جاءت وسائل الإعلام المختلفة تُفيد بأنه مات إثر معاناته الطويلة مع المرض.

حيث أُصيب بمرض العضال الذي تسبب في دخوله إلى المستشفى، وذلك بكفالة رئيس الجامعة الملكيّة المغربيّة لكرة القدم، وعلى الرغم من أنه توقف عن تقديم التغطيات الإعلانية والإذاعات الوطنية لسنوات عديدة.

إلا أنه سيظل واحدًا من روّاد الإعلام، حيث قام بتغطية عدد كبير من الإذاعات الرياضية سواء التي تمت في المغرب أو خارجها، فقد كان يمتلك صوتًا جذابًا استطاع من خلاله شدّ عدد كبير جدًا من المستمعين، خاصةً في المنتديات الوطنية.

بذلك استطاع إبراز اسمه في مجال يصعب النجاح فيه، وقد كان خبر وفاته وقع صدمة لمن سمعه، وترك أثرًا حزينًا ظهر في العبارات المؤثرة التي تداولها مُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لوداعه بعد رحيله من عالمنا.

اقرأ أيضًا: حمدالله هداف العالم

السيرة الذاتية عبد الفتاح الحراق

عبد الفتاح الحراق هو معلق رياضي مغربيّ، التحق للعمل كصحفي في مجال الإذاعة بقسم التحرير الإذاعي العربي للإذاعة الوطنية عام 1975م، وكانت تلك بدايته التي أثارت فضول العديد من مُحبي الرياضة من هذا الجيل يبحثون عن سيرته الذاتية.

الاسم كامل عبد الفتاح الحراق
الجنسية مغربيّ
الديانة مسلم
مكان الميلاد الرباط عاصمة المغرب
تاريخ الميلاد 4/4/1953م
مكان الوفاة الرباط عاصمة المغرب
تاريخ الوفاة 27/9/2022م
عمر الوفاة 69 عام
محل الإقامة المغرب
المهنة معلق رياضي
اللغة الأم العربية، اللهجة المغربية

اقرا أيضًا: من هو محمد كنو

أبرز إنجازات عبد الفتاح الحراق

لقد حقق عبد الفتاح الحراق عدد كبير جدًا من الإنجازات والنجاحات في عالم الرياضة، لكن بعد تدهور صحته لم يعُد قادرًا على مواصلة مسيرته الإعلامية الرياضية، ونظرًا لسُمعته الطيبة في المملكة المغربية.

فقد حاز على الاهتمام الكبير من قِبل الكثيرين، وهم من ظلّوا يتساءلون عن سبب وفاة عبد الفتاح الحراق، وهم أيضًا من يعرفون جيدًا كم الأعمال الناجحة التي حققها طوال مسيرته المهنية.

فقد كرّس حياته في هذا المجال، وشهد له الكثيرين بالتفوّق مجال عمله مقارنةً بزملائه في نفس المجال، وفضلًا عن الأعمال المتعددة التي شارك فيها فقد كان هناك أعمال بارزة أكثر من غيرها، نظرًا لقيمتها عالميًا، مثل:

  • الالتحاق بالإذاعة الوطنية والعمل فيها كواحد من أشهر العاملين بها عام 1975م.
  • التعليق على العديد من الأحداث الرياضية المختلفة، من أبرزها ألعاب القوى لعام 1993 في مدينة شتوتكازت الألمانية.
  • تغطية الألعاب الأولمبية في مدينة اليونان عام 2004م.
  • تغطية دورة الألعاب الأولمبية في سيول عام 1988م.
  • تغطية مباراة كأس العالم لكرة القدم 1988م، والتي فاز فيها منتخب فرنسا.
  • العمل بمنصب الصحفي في قسم التحرير العربي للإذاعة.
  • العمل بوظيفة بقسم التحرير الإذاعي العربي كمعلق رياضي عام 1976م.

رحل عبد الفتاح الحراق الذي يحمل خلفه تاريخ حافل بالإنجازات تاركًا خلفه العديد من التعليقات الرياضية التي تخلدت في أذهان ملايين المستمعين، فقد كان صوته يتردد على مسامع سُكان المغرب أجمع.