سلاحف للتبني في مصر يمكن العثور عليها في مناطق مُختلفة، حيث إنها من أنواع الزواحف الأليفة التي يُمكن تربيتها في المنزل وفقًا لخطوات بسيطة، فهي لا تتطلب التكاليف الكبيرة، وعبر موقع سوبر بابا نوافيكم بأفضل أنواع السلاحف للتبني في مصر.

سلاحف للتبني في مصر

السلاحف من أنواع الزواحف الهادئة، فهي فقط ترغب في الجلوس داخل صدفتها، ولا ترغب في الاحتكاك بالآخرين، ولهذا تحتمي في صدفتها وتدخل رأسها ورجليها بداخلها، وتارة أخرى تبدأ في الخروج إلى العالم لتفقده من بعيد.

تُجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من أنواع السلاحف، فمنهم من يعيش في الماء، ومنهم من يعيش في اليابس، وهناك أنواع تعيش في كلاهما، ومن أمثلة سلاحف للتبني في مصر ما يُمكن بيانه.

اقرأ أيضًا: اماكن بيع السلاحف في القاهرة

1- السلاحف البرية

واحدة من أشهر أنواع السلاحف المصرية التي يمكن الحصول عليها بسهولة، وتُجدر الإشارة أن هذا النوع من السلاحف يتحكم عمرها في سعرها.

13 عام 250-280 جنيه
18 عام 350 جنيه
30 إلى 35 عام 700-800 جنيه

اقرأ أيضًا: أماكن بيع سلالات الأرانب في مصر

2- السلاحف اليونانية

تتميز بالألفة التي تجعلها من أفضل الأنواع التي يمكن تربيتها في المنزل، فقط كل ما هو مطلوب توفير الاحتياجات اللازمة لها من حيث المناخ والبيئة المُناسبة حتى تستطيع التأقلم عليها بسرعة.

تُجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من السلاحف يتواجد في حجم كبير نوعًا ما بالنسبة لغيرها، ويمكن الحصول عليه بسعر يتراوح ما بين 200 إلى 250 جنيه.

3- السلحفاة الخضراء

يتواجد هذا النوع من السلاحف في البيئة الزراعية في مصر، وذلك السبب في إطلاق اسم السلحفاة الخضراء عليها، تتمي على أنها تمتلك حجم أكبر من غيرها، ولكنها مُناسبة للتربية في المنزل.

4- السلحفاة الصحراوية

ينتمي هذا النوع من السلاحف إلى البيئة الصحراوية، وذلك يعود إلى تسميتها بهذا الاسم، تتميز بلونها المائل إلى الصُفرة واللون البني، وتتواجد بكثرة في الصحراء الغربية التي تقع ما بين مصر وليبيا.

من أهم الخصائص التي ينطوي عليها هذا النوع من السلاحف هو قدرته على امتصاص قدر كبير من الماء ويخزنه داخل جسمه، فهي من أهم الخصائص التي يمتلكها الحيوانات التي تعيش في الأجواء الصحراوية مثل الجمال.. يمكن الحصول بسعر قد يتراوح ما بين 250 إلى 850 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف عمر القطط 

كيفية تربية السلاحف في المنزل

  • يجب توفير حوض بحجم مُناسب يحتوي على قدر مناسب من الماء، وذلك حتى لا تعيق حركة السلحفاة المائية.
  • أما السلحفاة البرية فيجب أن يتم توفير متطلبات البيئة والمُناخ المُناسب لها، من حيث درجة الحرارة وغيرها من العوامل الأخرى.
  • تحتاج السلاحف إلى أشعة ضوئية تحتوي على قدر من الأشعة فوق البنفسجية، وذلك لأنها تساهم في الحفاظ على صحتها، وتدعم نمو أنسجة الجسم والعظام والصدفة خاصتها.
  • ضرورة الحفاظ على مستويات الرطوبة ودرجة الحرارة في المنزل على أن تكون مُناسبة لنوع وفصيلة السلحفاة.
  • عند تربية السلاحف المائية، يجب توفير فتحة مُناسبة في الحوض تستطيع الدخول إليه عند النوم أو وقت الحصول على الراحة.
  • الحفاظ على النظافة الدورية للمنزل، حيث إنها من أهم العوامل التي تساعد على نمو السلحفاة والحفاظ على صحتها.
  • توفير كافة إجراءات الحماية الشخصية، حتى لا تنتقل الأمراض المعدية مثل بكتيريا السالمونيلا.
  • يجب توخي الحذر عند تعامل الأطفال مع السلاحف حتى لا تنتقل إليهم الأمراض المُعدية.

هناك أنواع مُختلفة من السلاحف في مصر للتبني كلِ منهما لديها الخصائص والمميزات التي تجعلها مميزة عن غيرها، ويترتب على ذلك اختلاف في نوع بيئة التربية والأسعار.