شبكة ال wifi التي تستخدمها لا تدعم مكالمات واتساب بسبب بعض الأمور التي يلزم تغييرها بإعدادات الهاتف، حيث تحدث في بعض الحالات لدى البعض مشكلة إجراء مكالمة عبر برنامج الواتساب عند اتصال الإنترنت من خلال شبكة wifi، وبناءً على حدوث تلك المشكلة سنعرض حلها عبر موقع سوبر بابا.

شبكة ال wifi التي تستخدمها لا تدعم مكالمات واتساب

قد يجد البعض أثناء التعامل على تطبيق الواتساب بعض المشاكل في حالة إجراء مكالمات هاتفية عبر تطبيق الواتساب، حيث يعود السبب في ذلك إلى بعض الأمور التي من الممكن أن تتصل بالشبكة التي يستخدمها الشخص في الوقت الذي يقوم خلاله بإجراء المكالمة الصوتية عبر تطبيق الواتساب.

حيث يجب القيام ببعض التغييرات في إعدادات الهاتف حتى يتمكن من إجراء مكالمات الواتساب بنجاح عبر بروتوكول بيانات المستخدم، حيث تتطلب نقاط الاتصال بشبكة wifi المقيدة القيام بتسجيل الدخول حتى يمكن القيام بالاتصال عبر الإنترنت، حيث يمكن إجراء هذا من خلال خيارين، ألا وهما:

  • القيام بفصل الاتصال بشبكة wifi والقيام بالاتصال بالإنترنت من خلال بيانات الاتصال عبر الهاتف.
  • القيام بتسجيل الدخول إلى شبكة wifi من جديد.

اقرأ أيضًا: الواتس اب لا يعمل على شبكة البيانات

طرق حل مشكلة مكالمات الواتساب

بجانب ما تم ذكره هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها القيام بحل مشكلة عدم تدعيم المكالمات على الواتساب التى تعتبر أحد المشكلات شائعة الحدوث، وتشتمل تلك الطرق على:

1- إعادة تشغيل الهاتف

فى تلك الحالة يجب القيام أولًا بإعادة تشغيل الهاتف، حيث يتسبب تشغيل البرنامج لأكثر من تطبيق فى الوقت الواحد إلى امتلاء ذاكرة الهاتف RAM الأمر الذي يؤثر على تشغيل بعض التطبيقات الأخرى.

2- التأكد من أن الجهاز متصل بالإنترنت

عند القيام باستخدام تطبيق الواتساب يجب بالضرورة التأكد أن الهاتف على اتصال بشبكة الإنترنت سواء من خلال WIFI أو من خلال البيانات الخلوية عبر الهاتف، حيث تتطلب مكالمات الفيديو الاتصال السريع بالإنترنت  حتى تكون ذات جودة عالية.

3- السماح للأذونات بالتشغيل

من الممكن أن يرجع السبب في شبكة ال wifi التي تستخدمها لا تدعم مكالمات واتساب هو عدم السماح للأذونات بالتشغيل، حيث يتم ذلك من خلال الموافقة على تشغيل الميكرفون من خلال الدخول لإعدادات والموافقة على التشغيل، بجانب تشغيل الكاميرا حيث إن مكالمات الفيديو تتطلب بالضرورة عمل الاثنين معًا، لذلك يجب السماح للتطبيق بإمكانية القيام بكافة الصلاحيات.

4- إلغاء التثبيت وإعادة تحميل الواتساب

في بعض الحالات قد يجب إلغاء تثبيت تطبيق الواتساب وإعادة تحميله من جديد حتى يمكن حل مشكلة شبكة ال wifi التي تستخدمها لا تدعم مكالمات واتساب، حيث يكون ذلك هو الحل الوحيد لتلك المشكلة لدى بعض الهواتف، مما يجعل خدمة المكالمات عبر الواتساب متاحة بعد تحميله مرة أخرى.

قد تختلف تلك العملية في حالة التعامل على هاتف يعمل بنظام الأندرويد عن الأيفون الذي يعمل بنظام ISO، وحتى يتم التعرف إلى إلغاء وتثبيت البرنامج في كل نوع من أنواع تلك الأنظمة سنعرض خطوات كلاً منهما على حدا للتعرف إلى حل شبكة ال wifi التي تستخدمها لا تدعم مكالمات واتساب.

بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام android، سيقوم المستخدم بتشغيل Google play  ثم يقوم بالنقر على قائمة توجد بأعلى يمين الصفحة ثم القيام بالبحث عن الواتساب ثم النقر على إلغائه ثم تثبيته مرة أخرى.

أما عند وجود تلك المشكلة بهواتف الأيفون الذي يعمل بنظام iso فيتم الدخول على app store ثم القيام بالنقر على التحديثات الموجودة بأسفل الصفحة، ثم النقر على update للقيام بتحديث تطبيق الواتساب.

بعض النصائح لحل مشكلة المكالمة الصوتية والفيديو على تطبيق الواتساب

هناك بعض الأسباب التي قد تقف عائق أمام إمكانية إجراء المكالمات عبر تطبيق الواتساب، وقد يرجع الأمر بالتطبيق نفسه أو بأعدادته أو بشبكة الإنترنت التى يتصل بها الهاتف أو أيضًا ببعض الإعدادات التي يجب تغييرها بالهاتف.

أيضًا قد يكون السبب فى ظهور تلك المشكلة هو البلوتوث، حيث إن استخدام البلوتوث قد يؤثر على خدمة المكالمات الصوتية والفيديو بالإيقاف داخل تطبيق الواتساب.

من الممكن أيضًا أن يكون السبب فى تلك المشكلة هو تشغيل خاصية توفير الطاقة على مكالمات الواتساب، حيث يجب إيقافها عند الرغبة فى إجراء مكالمات صوتية من خلال تطبيق الواتساب.

تعد مشكلة عدم دعم مكالمات الواتساب الصوتية من المشكلات التى تقابل أغلب الأشخاص، نتيجة تغير بعض الخصائص داخل إعدادات الهاتف أو إعدادات التطبيق.