اللجوء إلى أحد الطرق الطبيعية لشد ترهلات الثدي في أسبوع يكون له دور في ملاحظة أفضل النتائج دون ظهور أي آثار سلبية، فإن الترهلات تظهر من عدة أسباب لا يمكن للمرأة أن تتحكم بها جميعًا، مما يوجب عليها اتباع بعض النصائح التي تساعدها في تقليل التمدد الحادث بالأوعية الدموية، وسنتعرف إلى تفاصيل أكثر من خلال موقع سوبر بابا.

شد ترهلات الثدي في أسبوع

معاناة النساء من مشكلة ترهل الثدي التي تحدث لهن عند تجاوز عمر 40 أو التعرض إلى اضطرابات هرمونية تجعلهن يرغبن في إيجاد حل فعال وسريع بمدة زمنية قصيرة، وذلك دون اللجوء إلى أي علاج كيميائي يؤثر على الأوعية الدموية بالسلب.

لهذا يفضل اتباع التمارين رياضية والوصفات المنزلية التي تساعد في شد ترهلات الثدي في أسبوع والحصول على أفضل مظهر له، حيث تتمثل الطرق في الآتي:

1- أداء بعض التمارين الرياضية

حرص المرأة على أداء التمارين الرياضية في مختلف أعمارها يجعلها تتجنب الكثير من المشكلات من بينها ترهلات الثدي، وذلك لأن الأوعية الدموية وعضلات الجسم تحتاج إلى تنشيط دائم حتى تعمل بالشكل الجيد، لهذا إن رغبتِ في شد ترهلات الثدي في أسبوع فلا غنى عن أداء بعض التمارين الهامة التي تتحكم في الجزء العلوي للجسم، وتظهر هذه التمارين في الآتي:

  • أداء هذا التمرين 10 مرات ثم الاستراحة وتكراره مرة أخرى، يساعد بشكل كبير في شد ترهلات الثدي والعمل على رفعه بشكل سريع، ويتم عن طريق الاستلقاء على الظهر والإمساك بالوزن المناسب مع تحريك اليد على الجانبين.

شد ترهلات الثدي في أسبوع

  • يعتبر ذلك التمرين مشابهة للتمرين السابق ولكن الفرق أن تقومي برفع اليد إلى الخلف والانتظار لثوانٍ ثم العودة لتكرار التمرين، ويمكن تنفيذ كلاهما معًا بالتبادل للحصول على نتيجة سريعة.

شد ترهلات الثدي في أسبوع

  • من أفضل التمارين التي تساعد في شد الصدر وضبط قوام الجسم بالكامل، عن طريق تحقيق التوازن بين الجزء العلوي والسفلي، ويتم عن طريق الوقوف وثني الجسم كما هو موضح بالصورة ثم شد الذراعين إلى الجانب والعودة للوقوف باستقامة مرة أخرى، وتكرار ذلك سيجعلك تلاحظين نتيجة جيدة وسريعة.

شد ترهلات الثدي في أسبوع

  • تمرين الضغط من أكثر التمارين التي لها مفعول سريع على الجسم، وأدائه عن الطريق النوم على البطن ورفع الجسم قدر المستطاع والثبات لبعض الثواني يمكنك من شد الثدي والجسم بشكل عام.

شد ترهلات الثدي في أسبوع

  • استخدمي كرسي ليكون داعم لكِ في أداء هذا التمرين، وتحركي للأسفل والأعلى كما هو موضح بالصور السابقة، واحرصي على أن يكون الكتف مرفوع حتى يتم شد الترهلات الزائدة المتواجدة في الثدي.

شد ترهلات الثدي في أسبوع

2- التدليك بزيت الزيتون

احتواء زيت الزيتون على الأحماض والمعادن جعل له دور في شد ترهلات الثدي في أسبوع، وهذا لأنه من الزيوت المضادة للأكسدة التي تعالج اضطرابات الجلد من الجذور، ولكن للحصول على نتيجة جيدة يجب اتباع الخطوات الآتية:

  1. ضعي كمية مناسبة من زيت الزيتون على اليد، واعملي على تدليكهم حتى يكون له ملمس ساخن.
  2. حركة اليد على الصدر باتجاه من أسفل إلى أعلى.
  3. استمري في التدليك لمدة ربع ساعة حتى يتم تحفيز الخلايا بوصول الدورة الدموية.
  4. يجب أن يتم تكرار ذلك 5 مرات بالأسبوع.
  5. يتاح مزج زيت الزيتون مع زيت الأفوكادو أو اللوز لملاحظة نتائج سريعة.

3- وصفة الرمان مع زيت الخردل لشد الثدي

الرمان من الفاكهة الغنية بالقيم الغذائية الهامة والذي يساعد في منع ظهور علامات التقدم في العمر، والتي تعتبر ترهلات الجسم من ضمنها، لذلك استخدام وصفة منه ومزجها بزيت الخردل يعمل على التخلص من ترهلات الثدي، وذلك عن طريق الآتي:

  1. نقوم بإحضار كمية من قشر الرمان، ونضيف إليه زيت الخردل بعد وضعه في حمام ماء ساخن.
  2. نترك المكونات ساعة حتى يتشرب القشر الزيت.
  3. ثم نحضر القشر المبلل وندلك به الثدي بشكل دائري، حتى تصل الفائدة إلى جميع الخلايا، مع التركيز على المنطقة المترهلة.
  4. الاستمرار في التدليك عشر دقائق لمرات متكررة في اليوم يجعل الخلايا تنشط، وبالتالي التخلص من الترهل المتواجد بالثدي.

4- استخدام بياض البيض لشد الترهلات

وجود دهون مائية داخل بياض البيض جعل البعض يلجؤون إليه لعلاج ترهلات الثدي، حيث إن استخدام الرغوة الخاصة به بعد تحريكها ووضعها على الثدي لمدة نصف ساعة حتى تجف، يجعل المرأة تشعر بأن مقدار التمدد بالأوعية يقل مع الوقت.

يفضل بعد الانتهاء أن يتم تنظيفه من على الجلد جيدًا حتى لا يترك أي رائحة كريهة، وذلك باستخدام الماء البارد فقط.

5- وصفة الخيار وصفار البيض لشد الثدي

وجود بعض القيم الغذائية الهامة في كل من الخيار وصفار البيض يساعد في علاج ترهلات الجلد، وهذا يتم عن طريق إحضار حبة خيار مهروسة ومزجها مع صفار البيض حتى يكون لهم لون مختلف، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الصدر وتركه حتى يجف لمدة نصف ساعة، وبعدها تنظيف البشرة بالماء البارد.

6- استخدام زيت الحلبة لشد الثدي

من المعلومات التي يتعرف إليها الكثيرون أن الحلبة تساعد في زيادة إدرار الثدي للحليب، وبالفعل هذا صحيح ويثبت تأثيرها السريع على تلك المنطقة من الجسم، لهذا يعتبر استخدام زيت الحلبة والتدليك به على الثدي من الطرق الفعالة التي تساعد في التخلص من الترهلات المتواجدة به، ومن الممكن مزجه مع زيت الزنجبيل أو القرفة للحصول على نتيجة أفضل.

نصائح لتفادي ظهور ترهلات الثدي

تتعرض المرأة إلى كثير من التغيرات خلال مراحلها العمرية مثل الحمل والرضاعة واضطراب الوزن وغيرها، وذلك يكون سبب رئيسي في ظهور مشكلة ترهل الثدي، فهو من المناطق الحساسة التي تتأثر سريعًا لعدم وجود به أي عضلات، حيث إنه مكون من أنسجة وغدد لبنية ودهون لهذا يكون شد ترهلات الثدي في أسبوع أمر سهل، تحديدًا إن حرصتِ على اتباع النصائح الآتية:

  • احرصي على تدليك الثدي دائمًا بأصابع اليد، حتى يتم تنشيط الدورة الدموية بتلك المنطقة، مما يمنع تعرضها للتمدد، ويتم ذلك عن طريق الاستمرار في التدليك لمدة 5 دقائق بمنشفة دافئة ثم الاستراحة والتدليك بالثلج 5 دقائق.
  • اجعلي ظهرك في وضع مستقيم أغلب الوقت، وذلك ليكون الثدي مشدود وله مظهر جذاب.
  • ارتداء حمالة صدر بمقاس مناسب لكِ أمر هام لتفادي الترهل، فلا يسمح بارتداء مقاس أصغر أو أكبر.
  • يفضل ألا ترتدي المرأة حمالة الصدر قبل النوم.
  • لا يسمح بالنوم على البطن لأن ذلك يعتبر من الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الصدر، لهذا يفضل النوم على الظهر أو أحد الجانبين.
  • عندما يتم تدليك الثدي بأي من أنواع الزيوت يفضل أن تكون بحركة دائرية باتجاه عقارب الساعة.
  • إضافة زيت الورد أو القرنفل أو فول الصويا إلى أي من الوصفات السابقة، يساعد في تحفيز الأوعية وزيادة نشاطها مما يعمل على رفع الثدي، ولكن مع الحرص على أن تكون بكمية قليلة لسرعة تأثيرها.

لكي تتمكن المرأة من شد ترهلات الثدي في أسبوع، يجب أن تحرص على اتباع التمارين الرياضة والوصفات الطبيعية الهامة التي تساعد في شد البشرة.