تتعدد شروط الربح من الفيس بوك وجميعها يأتي في إطار تطبيق السياسات الموضوعة على الناشر وصاحب المحتوى وأي من موفري الخدمات التابعين إلى جهات خارجية، فما إن تحققت شروط أهليتهم وفق تلك السياسات، استطاعوا الربح من الفيس بوك بكل الطرق الممكنة، وهذا ما نوافيكم بذكره من خلال موقع سوبر بابا.

شروط الربح من الفيس بوك

إن معايير أهلية تحقيق الأرباح على الفيس بوك تُسمى الآن باسم سياسات تحقيق الأرباح للشركاء PMP، ومنها يُمكن التطرق إلى قواعد وآليات تحقيق الأرباح من خلال المحتوى الذي تُبنى عليه الصفحة.

فالناشر ومنشئ المحتوى وموفر الخدمات التابع لأي جهة خارجية حتى يتمكن من تحقيق الأرباح على الفيس بوك والاستفادة من الأدوات التي تتيح ذلك عليهم أن يستوفوا عدد من الشروط أو السياسات والتوافق معها، لأن تلك السياسات تنطبق على كافة الصفحات الشخصية والملفات في الوضع الاحترافي والمجموعات على الفيس بوك.. لذا تأتي شروط الربح من الفيس بوك على النحو التالي:

1- الحضور القوي

أن يكون صاحب المحتوى أو الناشر لديه حضور قوي ذو ثقة على منصة فيس بوك لمدة شهر على أقل تقدير، الأمر الذي يُستدل عليه من خلال المتابعين وعدد مقاطع الفيديوهات المنشورة، حتى يتمكن من الوصول إلى الإعلانات المضمنة في محتواه والاستفادة من كل مميزات الربح.

2- اتباع شروط الصفحات والمجموعات

المحتوى المنشور على أي من الصفحات أو المجموعات يجب أن يكون متبعًا لما تفرضه تلك الصفحة أو المجموعة من شروط، بما فيها القيود الموضوعة على المشاركات، والأمر ذاته في المناسبات والصفحات المشابهة.

3- اتباع شروط الدفع

لا ينبغي على منشئ المحتوى أو الناشر تجاهل إجراءات الدفع المفروضة وتلقي المدفوعات التي يضعها الفيس بوك، فإنها مرتبطة بشكل أو بآخر باستمرارية تحقيقه الربح.

4- التفاعل الحقيقي

إن شروط الربح من الفيس بوك ترتبط بإنشاء محتوى حقيقي لا مزيف، فلا يجوز للناشر أو منشئ المحتوى أن ينخرط في أي سلوك ما لغرض زيادة عدد المتابعين أو من أجل زيادة المشاهدات لمزيد من التفاعل والربحية.

فمن الجدير بالذكر أن صاحب المحتوى يفقد قدرته على تحقيق الربح إن كان جمهور المتابعين يعتمد على التفاعل الزائف على الأغلب، الأمر الذي يُستدل عليه من خلال تسجيلات الإعجاب والمشاهدات والمتابعات.

5- مشاركة المحتوى الأصلي

لا شك أن المحتوى الذي يحقق الربح لصاحبه ينبغي أن يكون هو صاحبه بالفعل، فلا أرباح نتاج محتويات غير أصلية أو معاد إنتاجها دون تحسينات أو تعديلات، كتلك المنشورات التي يُعدل فيها من خلال المحاكاة الساخرة أو التعليق.

نشير إلى أن محتوى الكيان التابع من الممكن اعتباره محتوى أصلي إن كان يُوزع بواسطة موفري الخدمات الذين يتبعون جهات خارجية كوكالات الإعلام الاجتماعي والشبكات متعددة القنوات.

6- مصداقية المحتوى

إن كان صاحب المحتوى ينشر عناصر محتوى بها أي معلومات مضللة للجمهور المستهدف أو أي من الأخبار الزائفة التي تُبعد عقولهم عن الواقع، لأجل تحقيق التفاعل والربح.. فإنه يتم حرمانه من أهليته في تحقيق الأرباح.

علاوة على أن الناشر يُمنع من الأهلية كذلك إن كان يتصيد النقرات أو يشارك محتوى مثير، أو من يشارك المحتويات غير القانونية التي تم الإبلاغ عنها بأنها نُشرت من كيان غير معتمد.

7- اتباع سياسات تحقيق الأرباح من المحتوى

تلك سياسات أخرى تندرج بدورها تحت شروط الربح من الفيس بوك، حيث تتضمن قيودًا إضافية بما يجب أن يكون عليه المحتوى والتنسيقات التي يُعرض من خلالها، ويُمكننا إيجازها من خلال عرض كل ما هو محظور على صاحب المحتوى أو الناشر:

  • أحداث مؤلمة أو صراعات.
  • استطلاعات رأي بصور ثابتة.
  • اصطياد التفاعل.
  • الإعلانات المضمّنة.
  • الأنشطة الجنسية أو الإيحائية.
  • الأنشطة المرفوضة.
  • تكرار مقاطع الفيديو.
  • طلب التفاعل.
  • عرض شرائح للصور.
  • قضايا اجتماعية شائكة.
  • لغة عنيفة.
  • محتوى غير ملائم.
  • المعلومات المضللة.
  • معلومات طبية مضللة.
  • مقاطع فيديو بصور ثابتة.
  • مونتاج النصوص.

8- اتباع المعايير المجتمعية

تسري شروط الربح من الفيس بوك على المنشورات والتفاعلات التي تتناول خطابات تحض على العنف والكراهية والسلوكيات المشينة، أو أي من منتهكات معايير المجتمع، علاوة على مراعاة الملكية الفكرية وسلامة المستخدم.

9- واجهة المحتوى مؤهلة

من شروط الربح من الفيس بوك أن يتم إنشاء محتوى على واجهة مؤهلة لذلك، بما فيها الصفحات والملفات الشخصية في وضعها الاحترافي، علاوة على المجموعات والمناسبات وما إلى ذلك، كذلك نجد أن المحتوى المدفوع والمستخدم في موقع خارجي يعتبر أهلًا لتحقيق الربح، أما الملفات الشخصية التي لا تعتبر على وضعها الاحترافي فإنها تُستثنى من ميزات تحقيق الربح من الفيس بوك.

10- الإقامة في موقع مؤهل

هناك بعض البلدان والمواقع التي تخضع إلى نطاق أهلية تحقيق الربح من خلال الفيس بوك، لذا يجب التفنيد ما إن كنت في موقع يفتقد تلك الإمكانية.

11- عدم الارتباط بأي كيان لا يتبع سياسة فيس بوك

إن الارتباط بأي كيان ينتهك سياسات الفيس بوك الموضحة أعلاه يجعل منشئي المحتوى وموفري الخدمة والناشرين والتابعين للجهات الخارجية فاقدين القدرة على تحقيق الأرباح.

التحقق من الأهلية لتحقيق الأرباح من الفيس بوك

من الممكن أن تربح من الفيس بوك من خلال المحتوى المقدم إن كانت صفحتك الشخصية تستوفي السياسات الموضوعة لتحقيق الأرباح، وعليه يُمكنك التأكد من أهلية صفحتك من عدمها، كما يلي:

  1. الانتقال إلى ستوديو منشئ المحتوى من هنـــــــا.
    شروط الربح من الفيس بوك
  2. النقر على تحقيق الأرباح على يمين الصفحة.
  3. تحديد الصفحة التي تريد التحقق من أهليتها.
  4. اضغط على زر “تطبيق”.

يُمكنك الاطلاع على حالة صفحتك من حيث أهليتها لتحقيق الربح، فما إن كانت أداة التحقق:

  • حمراء: فهذا يعني أن صفحتك لا يُمكن أن تستخدمها لتحقيق الربح.
  • صفراء: تعني أن الصفحة بها بعض المشكلات التي تحول دون تحقيق الأرباح.
  • خضراء: تعتبر صفحتك على الفيس بوك جاهزة لتحقيق الربح المطلوب.

كيف يُمكن تحقيق الأرباح على فيس بوك؟

بعد استيفاء شروط الربح من الفيس بوك فأنت في أولى خطواتك لتحقيق الربح، وهنا يُمكنك الاعتماد على الإعلانات المضمنة في المحتوى، فيُمكن أن تقوم بتضمين إعلانات قصيرة في مقاطع الفيديو التي تعرضها، ويُمكن أن تختار موضعها بنفسك، استنادًا إلى مشاهدات الفيديو والمعلنين.

شريطة أن تُنشر الفيديوهات على الفيس بوك لا على صفحتك الشخصية، علاوة على الربح من خلال التطبيقات، فإن كنت تمتلك أي من تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بالأندرويد أو على الآيفون يُمكن التسجيل في Audience Network التابعة لفيس بوك ومن ثم وضع إعلانات على التطبيق، لتتمكن من الاستفادة من أرباحها.

أو يكون الربح من الفيس بوك عن طريق الألعاب الفورية، والتي تنشئها اعتمادًا على اتقانك للغات البرمجة، والتي يقوم الفيس بوك بعرض الإعلانات عليها للتمكن من جني الأرباح من خلالها.

لا يزال للفيس بوك كامل الأحقية في تعديل ميزات تحقيق الأرباح أو إلغائها في أي وقت، في حال مخالفة صاحب المحتوى لشروط أهليته.