شروط حساب المواطن للمتزوج حديثًا 1443 أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي كانت بمثابة تعديلات جديدة في النظام تم من خلالها منح المستفيدين منه قيمة مالية جديدة ولكنها أكبر مما كانت مُخصصة لهم فيما سبق، ومن خلال موقع سوبر بابا سنعرض لكم تلك الشروط من أجل الحرص على استيفائها حال كنت تريد الاستفادة من ذلك.

شروط حساب المواطن للمتزوج حديثًا 1443

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تلك الشروط لمن يرغب في الاستفادة من ذلك الحساب والقدر المالي المستحق للمستفيدين منه، وفيما يلي سنوضحها لكم:

  • يجب أن يكون سعوديًا.
  • يتوجب عليه الإقامة على أرض المملكة.
  • لا بُد من تناسب دخله مع الحاسبة.
  • يجب عليه العلم أن كلما زاد دخله نَقُصَت قيمة الدعم.

حساب المواطن

هو أحد البرامج التي قدمتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمواطنين السعوديين في المملكة للأسر الفقيرة، وذلك من أجل دعمهم، وكذلك لمحدودي الدخل.

حيث يتم توفير الاحتياجات الخاصة بهم والتحسين من المستوى المعيشي لهم وذلك بعد أن تتأكد الحكومة من التزام المواطن بالشروط المطلوبة، وحينها توفر له الدعم الكافي والذي تراه مُناسبًا لدخله لظروف معيشته وإعالته.

اقرأ أيضًا: متطلبات حساب المواطن الجديد

طريقة التسجيل في حساب المواطن إلكترونيًا

تم الإعلان عن فتح باب التسجيلات في حساب المواطن السعودي، وذلك من أجل الاستفادة من الدعم الشهري المقدم لهم، وفي حال كان المواطن متزوج حديًا لا بُد من توافق شروط حساب المواطن للمتزوج حديثًا به من أجل التسجيل، وفيما يلي سوف نعرض الخطوات:

  1. الولوج إلى المنصة الرسمية لحساب المواطن بشكل مُباشر من خلال الضغـــط هنـــــا.
  2. اضغط على تسجيل الدخول.
  3. اكتب البيانات المطلوبة على الموقع لتسجيل الدخول وتشمل: “رقم الهوية، تاريخ الولادة، رقم الهاتف المحمول”.
  4. اكتب رمز التحقق المرئي والذي قد أرسله الموقع على الهاتف المُسجل في البيانات.
  5. استكمل كتابة البيانات والتي تشمل: “بيانات العنوان، البيانات العامة، بيانات الدخل، بيانات الشركة التابعة، معلومات عن الحساب المصرفي، بيانات العقارات”.
  6. قدم المستندات المطلوبة منك.
  7. تأكد ان ما كتبته من بيانات صحيح بالكامل.
  8. اضغط تسجيل.

اقرأ أيضًا: مدة الرد على اعتراض حساب المواطن

شروط حساب المواطن الواحد أو الأعزب

وضعت الوزارة بعض الشروط المختلفة قليلًا عن شروط حساب المواطن المتزوج حديثًا للأعزب، وذلك في حال كان يرغب في التسجيل بحساب المواطن للاستفادة من المبلغ المُقدم للإعانة، وفيما يلي سوف نوضح لكم تلك المتطلبات:

  • سعودي الجنسية.
  • يجب ألا يقل العُمر عن 24 سنة.
  • قيمة الدخل الشهري له لا تزيد عن 6000 ريال سعودي.
  • لا بُد أن يكون من المقيمين الدائمين على أراضي المملكة.
  • تقديم فاتورة الكهرباء.
  • تقديم أوراق تُثبت الاستقلال كعقد الإيجار.

اقرأ أيضًا: بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة

رابط تسجيل حساب المواطن

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موقع رسمي لحساب المواطن يتم من خلاله التسجيل إلكترونيًا، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين عملية التسجيل، بل ومن أجل أن يتم الحد من التجمعات في المكاتب الحكومية التي تدعم تلك الخدمة.

يُمكن الوصول إلى ذلك الرابط من خلال الضغــــط هنــــا، ولكن يجب قبل التسجيل التأكد من استيفاء شروط حساب المواطن للمتزوج حديثًا، وفي حال كنت اعزب أو غير متزوج عليك الالتزام بالشروط الخاصة بك وتوفير الأوراق الرسمية اللازمة لذلك.

وفرت الحكومة السعودية أيضًا للمواطن إمكانية التنبؤ بالقيمة المالية التي ستُقدمها له شهريًا، وذلك من خلال حاسبة حساب المواطن التي يتم بها إجراء عملية حسابية بسيطة تعتمد على دخل المواطن، وبإجراء تلك العملية إلكترونيًا يتم معرفة القيمة الأقرب لما سوف تصرفه الحكومة للمواطن.