صور الشعار الرسمي الجديد لدولة قطر انتشرت مؤخرًا وحظيت على إعجاب الكثير من المواطنين، فقد حرصت قطر من ضمن إنجازات التنمية الشاملة التي تقدمها للمواطنين أن تغير الشعار الوطني ليصبح مواكب إلى العصور الحديثة، مع مراعاة الحفاظ على هوية التاريخ والإرث، وذلك ما سوف نوضحه عبر موقع سوبر بابا.

صور الشعار الرسمي الجديد لدولة قطر 

صور الشعار الرسمي الجديد لدولة قطر

شعار دولة قطر قد تم إقراره منذ عام 1976، ومؤخرًا حرصت الدولة على تغيير الشعار ليصبح الشعار الرابع الذي تم تغييره منذ أول شعار للبلاد، وحرص مكتب الاتصال الحكومي على أن يظهر الشعر الجديد لدولة قطر عبر مقطع فيديو على الحساب الرسمي لتويتر، فالشعار الجديد يحتوي على الرموز التاريخية للدولة والتي تتمثل في:

  • المركب: عبارة عن مركب تقليدية الشكل، وقد أطلق عليها “فتح الخير” وذلك اعتقادًا بأنها تجلب الخير، وهي بنيت خلال عام 1900، وتعود ملكيتها إلى الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني.
  • البحر: يُعد من الرموز التراثية لقطر، وذلك لأن قطر في الماضي كانت تعتمد بشكل أساسي على الصيد والسمك والبحر، فيعد ذلك مصدر الدخل الرئيسي في الدولة.
  • السيف: يرمز إلى الشجاعة والقوة التي ترتبط بالحكمة، حيث يعد السيف رمز وطني إلى القطريين يعتزون ويفتخرون به، حيث إنه من أولى الأدوات التي استخدمت في شعار الدولة قديمًا.
  • أشجار النخيل: من الأصناف الرطبة التي تتواجد في مزرعة الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني في منطقة “لعشرة”.

كما قد أوضح مكتب الاتصال الحكومي أن شعار دولة قطر الجديد يحمل عدة أهداف من بينها ما يلي:

  • تنظيم عمليات الاتصال بالهوية البصرية الموحدة.
  • ترسيخ مؤسسة الهوية القطرية محليًا واقليميًا وعالميًا.

اقرأ أيضًا: ملاعب قطر لكأس العالم

الحفاظ على الهوية الوطنية

بعد أن انتشرت صور الشعار الرسمي الجديد لدولة قطر، ذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الشعار الجديد حرص أن يحافظ على كافة الدلالات التاريخية والتي بدأت بسيف مؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، إلى جانب النخلة التي تعكس شموخ لدولة وعطائها الذي لا حدود له، والبحر الذي يحيط بها من جميع الجهات وذلك ما يدل على الطبيعة الجغرافية المختلفة في قطر.

إضافة إلى رمز المركب الذي يشير إلى الحقبة الاقتصادية التي مرت بها قطر عبر الزمان حيث كانت تعتمد في البداية على صيد اللؤلؤ، الجدير بالذكر أن الشعار قد تم تصميمه باللون العنابي إلى جانب اللون الأبيض، الذي يرمز إلى السلام.

حظي الشعار على قبول كبير من قبل المواطنين، وحرصوا على تدشين العديد من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف مدح الشعار، وشكر صانعيه الذين حاولوا الحفاظ على الهوية العربية الإسلامية لدولة قطر.

اقرأ أيضًا: رابط بوابة قطر الإعلامية media

تغريدات حول الشعار القطري الجديد

تعرف منصة تويتر على أنها من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المفضلة لدى العديد من المشاهير، حيث بعد صدور صور الشعار الرسمي الجديد لدولة قطر حرص بعض المشاهير لدولة قطر على إبداء رأيهم في الشعار، وكان ذلك على النحو التالي:

صور الشعار الرسمي الجديد لدولة قطر

صباح ربيعة الكواري من أشهر الصحفيين لدولة قطر، وقد غرد عبر حسابه الشخصي متحدثًا حول التطورات والتغيرات التي طرأت على الشعر الجديد، التي حاولت بقدر الإمكان الحفاظ على الإرث والهوية الوطنية القطرية، وذكر أن الشعار الجديد يواكب التغيرات العصرية لدولة قطر في مجالات عديدة.

صور الشعار الرسمي الجديد لدولة قطر

من ضمن التغريدات التي انتشرت بعد صور الشعار الرسمي الجديد لدولة قطر، نشر الرسام القطري سعد المهندي تغريدة يشرح بها الشعار الوطني الجديد، وحرص على ذكر أنها عنصري وفي نفس الوقت يحافظ على الهوية الوطنية الأصيلة لدولة قطر.

حرصت قطر في الشعار الجديد لها أن تحافظ على هويتها الوطنية، والعربية والإسلامية، فظهر الشعار حاملًا لتاريخ قطر وشموخها وعزها.