صور شعار دولة الكويت الجديد يشير إلى التقدم الذي وصلت له بعد الاستقلال، حيث يعتبر شعار الدولة من أهم العلامات المميزة بها، وعلى الرغم من أن الكويت لا تعتبر من الدول الكبرى إلا أنها استطاعت أن تضع لنفسها مكانة كبيرة بين باقي دول الوطن العربي، وأصبحت قادرة على التنمية ومواكبة العصر بكل ما فيه من تطورات اقتصادية، لذا نعرض صور شعارها الجديد من خلال موقع سوبر بابا.

صور شعار دولة الكويت الجديد

صور شعار دولة الكويت الجديد

صور شعار دولة الكويت الجديد

قد استطاعت صور شعار دولة الكويت الجديد أن تلقى إعجاب الكثيرين، حيث شهدت دولة الكويت 3 أشكال مختلفة من الشعارات الخاصة بها، ويرجع ذلك إلى مرورها بالعديد من النزاعات السياسية مثل الاستعمار البريطاني، وكان ذلك في القرن الماضي تحديدًا في النصف الأول منه.

من الجدير بالذكر أنه في ذلك الوقت كان هناك شعار خاص بدولة الكويت، ولكن نظرًا للأحوال المتدهورة في ذلك الوقت فقام الشيخ عبد الله سالم حاكم الكويت في ذلك الوقت باعتماد شعار آخر للدولة لكي يحافظ على تاريخها من الضياع.

فالشعار الذي قام باتخاذه بالفعل ساهم في الحفاظ على الدولة حيث استمر إلى فترة طويلة، وعندما حدث الغزو والحرب بين الكويت والعراق تم الاتحاد مع الرئيس المصري محمد حسني مبارك رحمه الله وقام بتحرير الكويت بمساعدة حاكمها وقيادتها.

منذ ذلك الوقت تم إصدار الشعار الثالث للكويت معتمدًا من قِبل مجلس الوزراء الكويتي في عام 1963 ميلاديًا، ليكون بذلك آخر الشعائر الخاصة بالكويت وما زال مستخدم إلى الآن.

اقرأ أيضًا: أسماء مناطق الكويت الجديدة

مصمم شعار دولة الكويت الجديد

استطاعت صور شعار دولة الكويت الجديد أن تعجب عدد كبير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي دفعنا نحو ضرورة ذكر المصمم المحترف الذي أمضى وقتًا كبيرًا في تصميم هذا الشعار الرائع، وهو المصمم المصري العبقري محمد حسني ذكي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

فتم اعتماد الشعار الجديد عام 1953 ميلاديًا، والسر في إعجاب عدد كبير من الدول بهذا الشعار هو كم المعاني السامية التي يحملها بطريقة غامضة واحترافية للغاية، ومن أبرز الأشياء الغامضة في الشعار هي استخدام القاعدة على شكل هندسي وهو الدائرة.

هذا الشكل يعرف في عالم الفن أنه شعار التنظيم الاحترافي، والاستمرار للأبد؛ لذا فكانت المعاني السامية لهذا الشعار أهم ما تحمله، وهي ما أثبتت صحتها للعالم كله بعد استقلال الكويت وانتهاء الحرب.

اقرأ أيضًا: أكبر مدن الكويت

عناصر شعار دولة الكويت الجديد

توضح صور شعار دولة الكويت الجديد مجموعة من العناصر الهامة التي تم إدراجها إلى العلم وتحمل بداخلها الكثير من المعاني السامية، لذا نقوم بذكر تلك العناصر وما تشير إليه فيما يلي:

  • رمز البحر: بالنظر إلى صور شعار دولة الكويت الجديد نجد أنها تحتوي على رسم للبحر، وذلك البحر يشير إلى الخليج العربي الذي تطل عليه مباشرةً الدولة.
  • سفينة البوم: تشير تلك السفينة التاريخية إلى التاريخ البحري العريق الذي تمتلكه دولة الكويت
  • الصقر: يُميز ذلك القصر جميع دول الخليج العربي، حيث إنه دائم الهجرة إلى شبه الجزيرة العربية في غرب آسيا، لذا فهو من أهم الرموز في شعار دولة الكويت.
  • العلم الكويتي: توضح الصور ظهور علم يحتوي على أربعة ألوان وهم الأحمر، الأخضر، الأبيض والأسود، ويدل ذلك العلم على الوطن الكويتي العريق.

قد عانت دولة الكويت كثيرًا من الغزو، الأمر الذي كان يُنمي في قياداتها الرغبة في الاستمرارية، لذا كانوا يفعلون كل ما بوسعهم للحصول على استقلاليتهم، وكان يحمل الشعار الجديد معانٍ لم يُدركها العالم إلا مؤخرًا.