طلبات تخصيص جنوب سعد العبد الله أعلنت عنها مديرية الشؤون الطلبات والتخصيص في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك في بيان صحفي خاص بتلك المديرية، وهذا ما سيوضحه لكم موقع سوبر بابا، مع تحديد نوعية المشاريع القائمة هناك.

طلبات تخصيص جنوب سعد العبد الله

تحدثت السيدة فاطمة حمزة نقي، والتي تشغل منصب نائبة المدير لشؤون الطلبات والتخصيص في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن طلبات تخصيص جنوب سعد العبد الله في بيان صحفي، حيث قالت إنه قد تم فتح باب التقديمات منذ 30 يونيو 2003م.

كما تم فتحه مرة أخرى الآن ابتداءً من يوم الأحد 3 يوليو 2022م، كما أكدت الأستاذة فاطمة نقي أنه لا بد من تقديم الطلبات في أوقات العمل الرسمية وهي من 8:30 صباحًا حتى 12:30 ظهرًا يوميًا ما عدا يوم الجمعة.

كما أوضحت أنه يُمكن التقديم من خلال تطبيق سهل، أو المنصة الإلكترونية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، والذي يُمكنك الانتقال إليه مباشرةً من هنـــــا.

من الجدير بالذكر أنها أوضحت أن هناك فريق مُتكامل يعمل في المبنى الرئيسي حتى يُجيب عن استفسارات المواطنين على تطبيق سهل، الذي يُمكنك تحميله من هنـــــا للأيفون، ومن هنــــــا للأندرويد.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن طلب الإسكان برقم الهوية الكويت

مشروع جنوب مدينة سعد العبد الله

في صدد حديثنا حول طلبات تخصيص جنوب سعد العبد الله، فنرى أنه تم تحديد الهيكل الأساسي لمشروع هذه المدينة التي يتم استقبال هذه الطلبات له، لذا سنعرض لكم الآن بعض المعلومات الأساسية له فيما يلي:

موقع المشروع يقع على بعد 27 كيلومتر من غرب مدينة الكويت
مساحة المشروع 6,442 هكتار
عدد الوحدات المستهدفة 22,152 وحدة تقريبًا
مساحة الوحدة الواحدة حوالي 400 متر مربع

اقرأ أيضًا: حجز طيران الجزيرة من الكويت الى جدة

مدينة سعد العبد الله

هي مدينة تابعة لدولة الكويت، تقع في جنوب محافظة الجهراء، وتُعد من أهم الضواحي التي تتواجد في الكويت بشكل عام، حيث تحتوي على 11 قطعة من الأراضي الكبرى، لكن على الرغم من ذلك، إلا أنها تُعد مدينة لا يزال أغلب مشاريعها قيد الإنشاء تحديدًا الجزء الجنوبي منها.

حيث سيتم إضافة 10 محطات للكهرباء، ومخفر رئيسي للشرطة ومركز صحي ومحطة بنزين ومركز للفتيات ونادي للأطفال وثلاث حدائق عامة كما أنها ستقوم بتمديد شبكات للطرق وشبكات للمياه العذبة وخطوط للشبكة الكهربائية وللهواتف.

بالإضافة إلى استغلال كل المناطق التي تقع في هذه المدينة لإشغالها بالسكان، حيث تبلغ مساحتها 556.9 هكتار، فمن المتوقع أنها سوف تستوعب حوالي 30,226 نسمة، وذلك لأنه تم ضم ضاحية جنوب الجهراء إليها والتي يبلغ عدد السكان فيها 3965 نسمة تقريبًا.

تبذل حكومة الكويت أقصى جهودها للوصول بمدينة سعد العبد الله إلى أقصى المراحل العمرانية، حتى يتوفر بها جميع سُبل الحياة، وتمتلئ بالسكان، وتكون مدينة بالفعل.