عدد أهداف رونالدو في كأس العالم يتوقع البعض أنها كثيرة جدًا وخصوصًا أنه الهداف التاريخي للمنتخبات، والذي كسر 800 هدف في جميع المباريات سواء مع المنتخب أو الأندية التي لعب لصالحها، فهل هذا التوقع الصحيح أم أن المشوار المخيب للبرتغال في هذه البطولة يُغير التوقع للنقيض؟ هذا ما سوف نوضحه عبر سوبر بابا.

عدد أهداف رونالدو في كأس العالم

يعتبر كريستيانو رونالدو أحد علامات كرة القدم عبر التاريخ وذلك لما قدمه مع الأندية التي لعب لها والمنتخب البرتغالي، والذي قاده في العديد من المحافل الأوروبية والعالمية ومن أهمها كأس العالم الذي لعب فيه الدون بقميص المنتخب في أربعة مناسبات.

ألمانيا جنوب أفريقيا البرازيل روسيا
2006 2010 2014 2018

بما أن كريستيانو رونالدو يلقبه الكثير بالماكينة التي لا تتوقف بسبب كم الأهداف المهول الذي سجله طوال مسيرته والتي مازالت مستمرة.. يرغب الكثير في التعرف على عدد أهداف رونالدو في كأس العالم، وفي الواقع، سجل كريس سبعة أهداف فقط في المونديال.

اقرا أيضًا: من اللاعب الذي سجل أول هدف في كأس العالم

مسيرة رونالدو في كأس العالم

عدد أهداف رونالدو في كأس العالم هو أقل من المتوقع منه على مدار أربع نسخ، والبداية كانت في عام 2006 حيث سجل هدفه الأول في البطولة أمام المنتخب الإيراني من ضربة جزاء في الدقيقة 80 لتفوز البرتغال بالثلاث نقاط، ثم يقوم بعمل تمريرة حاسمة فقط في البطولة وتحصل البرتغال على المركز الرابع.. بعد الهزيمة من ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

في جنوب أفريقيا وتحديدًا بعد حصوله على أفضل لاعب في العالم للمرة الأولى وحصل على شارة القيادة كان يتطلع الدون إلى تحسين الأمور، ولكن هذا لم يحدث فلم تتغير إحصاءاته فقد سجل هدف واحد فقط أمام كوريا الشمالية في المباراة التي فازت بها البرتغال بالسبعة، وصنع واحد هدف أيضًا، ولكن لم تستمر البرتغال فقد خرجت في الدور الثاني أمام إسبانيا.

البرازيل 2014 كانت الآمال كبيرة على الدون وذلك بعد الأداء المبهر الذي قدمه مع الميرنغي (ريال مدريد) في دوري الأبطال والحصول على العاشرة، ولكن قبل البطولة أصيب كريستيانو بإصابة قوية في الركبة ولكنها لم تمنعه من المشاركة، ولكن النتيجة كانت الخروج من المجموعات بعد الهزيمة المذلة أمام ألمانيا بالأربعة، ثم التعادل أمام الولايات المتحدة بهدفين لمثلهما.

ثم الفوز على غانا بهدفين لهدف، وأحرز رونالدو هدف الفوز والوحيد له في هذه النسخة، لتعود البرتغال ويعود معها رونالدو في النسخة التالية في روسيا 2018 ليسجل الهاتريك الأول له في المونديال على حساب المنتخب الإسباني المباراة التي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهما.

المباراة التالية يسجل رونالدو مرة أخرى ليكون هدف الفوز أمام المغرب، وعلى الرغم من هذا المستوى الرائع له إلا أنه لم يستطع الوصول بالمنتخب لبعيد في البطولة فقد خرج من دور الـ 16 أمام الأوروغواي بهدفين لهدف.. ليكون أمام الدون فرصة أخيرة ليكون على منصة التتويج الأغلى في مونديال قطر الذي سيبدأ أيام.

اقرأ أيضًا: المتأهلين لكأس العالم 2022

كريستيانو رونالدو في تصفيات المونديال

على الرغم من المستوى المتوسط الذي قدمه الدون في نسخ كأس العالم التي شارك فيها إلا أنه في مراحل التصفيات كانت له الكلمة العليا في العديد من المناسبات.

  • كانت البداية في تصفيات مونديال ألمانيا 2006، والتي سجل فيها رونالدو سبعة أهداف من أصل 12 مباراة لعبتها البرتغال، ويصعد المنتخب كأول المجموعة إلى النهائيات.
  • في التصفيات المؤهلة لجنوب أفريقيا لم يشارك رونالدو فيها ولكن البرتغال صعدت إلى النهائيات في المركز الثاني.
  • ثم أتت تصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل، والتي تعتبر علامة فارقة في تاريخ البرتغال ورونالدو شخصيًا، فقد سجل هدفًا في فوز البرتغال في الجولة الأولى على لوكسمبورغ.
  • ثم هاتريك في الجولة الثامنة على إيرلندا الشمالية، ولكن هذا لم يشفع للبرتغال للصعود مباشرة إلى النهائيات.. فقد لجأت إلى الملحق والذي أوقعها مع السويد.
  • في لشبونة سجل الدون الهدف الوحيد في المباراة، وانتظار مباراة العودة والتي كانت على ملعب فريندز أرينا، ويقال إن هذه المباراة هي من جعلت كريس يفوز بالكرة الذهبية، ففيها سجل الهدف الأول ليرد عليه إبراهيموفيتش ويسجل هدفين.
  • ثم يعود رونالدو مرة أخرى ويسجل الثاني والثالث ليكمل الهاتريك ويقود البرتغال إلى نهائيات ريو دي جانيرو.
  • في تصفيات روسيا كان كريستيانو في أعلى المستويات حيث سجل 15 هدفًا من أصل 32 هدف للبرتغال.. أي ما يقرب من نصف الأهداف ليقود البرتغال للمرة الرابعة على التوالي له إلى نهائيات كأس العالم.
  • على الرغم من تراجع مستوى الدون في الموسم الأخير إلا أنه كان من الأسباب الرئيسية في تأهل البرتغال إلى نسخة قطر التي ستلعب في الشهر الجاري.
  • سجل كريستيانو رونالدو 6 أهداف من أصل 9 مباريات، وبذلك يصل إلى ما يقرب من 36 هدف في جميع مباريات التصفيات التي لعبها على مدار الأربع نسخ.. وقد لا تزيد فقد نوّه من قبل أن هذه النسخة سوف تكون الأخيرة له مع البرتغال.

إنجازات كريستيانو رونالدو مع البرتغال

للدون الكثير من الإنجازات التي حققها مع منتخب بلاده والتي لم يسبق للعديد من النجوم العالمية تحقيقها حتى الآن.

التتويج بالبطولة الأولى في تاريخ البرتغال وهي كأس أمم أوروبا 2016 بعد الفوز على فرنسا المستضيفة بهدف نظيف.
الحصول على المركز الثالث في كأس العالم للقارات.
الحصول على المركز الثالث في بطولة أمم أوروبا عام 2012
الحصول على المركز الثاني في بطولة أمم أوروبا 2004 بعد الخسارة من المنتخب اليوناني بهجف نظيف.
الفوز بالبطولة الثانية دوري الأمم الأوروبية (2018 – 2019) بعد الفوز على المنتخب الهولندي بهدف نظيف.
الوصول إلى المركز الرابع في كأس العالم بعد الهزيمة من المنتخب الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اقرأ أيضًا: توج ريال مدريد بكأس السوبر في

أرقام رونالدو بقميص البرتغال

هناك العديد من الأرقام القياسية التي وصل لها رونالدو ولن يصل لها أي لاعب آخر إلا بعد فترة طويلة مع البرتغال.

  • أكثر لاعب مشاركة مع المنتخب البرتغالي بإجمالي 165 مباراة دولية.
  • أكثر من سجل أهداف في عام واحد (2019) برصيد 14 هدفًا.
  • في يوم 16 أكتوبر عام 2012 في بطولة اليورو أصبح أصغر لاعب برتغالي يصل إلى 100 مباراة مع المنتخب، وذلك عن عمر الـ 27 و8 أشهر و11 يومًا.
  • كريستيانو الأكثر تسجيلًا للهاتريك في البرتغال.
  • الهداف التاريخي للبرتغال والعالم (للمنتخبات) لرصيد 115 هدف، وذلك مع المنتخب الأول ولكن إذا كان منذ دخوله المنتخب تحت 15 عام سوف يكون أكثر من ذلك فيمكن أن يصل إلى 125 هدف تقريبًا.
  • هو اللاعب الوحيد الذي صنع 30 هدف مع البرتغال.

عدد أهداف رونالدو في كأس العالم ليس بالكبير في ظل أربعة نسخ شارك فيهم، فهل تكون النسخة الأخيرة للدون هي الأقوى؟