علاج الزهايمر جابر القحطاني له طرق متعددة، حيث إن له العديد من الوصفات العلاجية الفعّالة في مجال الطب البديل لمختلف المشاكل الصحية، من ضمنها مشكلة الزهايمر.

التي أصبحت من أمراض العصر فلم تعد تقتصر على كبار السن فقط، لذا سوف نتطرق إلى عرض علاج الزهايمر جابر القحطاني من خلال موقع سوبر بابا.

علاج الزهايمر جابر القحطاني

يعد الدكتور جابر القحطاني صاحب بصمة كبيرة في علاج الأمراض بالأعشاب والطب البديل، ومن ضمن المشاكل الصحية المؤرقة التي وضع لها جابر القحطاني طريقة للعلاج بالأعشاب الطبيعية هي الزهايمر، وتتمثل تلك الطرق للعلاج فيما يلي:

1ـ علاج الزهايمر بمستحضر الأس البري

علاج الزهايمر جابر القحطاني

أشاد دكتور جابر القحطاني بأن مستحضر الأس البري له قدرة على التقليل من أعراض الزهايمر التي تطرأ على الشخص بوصوله إلى سن مبكرة، وقد أوضح دكتور جابر أن الجرعة المناسبة من ذلك العلاج هي كبسولة واحدة مرتين في اليوم.

اقرأ أيضًا: ما هي الفاكهة التي تحارب مرض ألزهايمر في الجسم

2ـ عشبة المرمية لعلاج الزهايمر

علاج الزهايمر جابر القحطاني

من ضمن الأعشاب التي أشاد دكتور جابر القحطاني بأهميتها في علاج مشكلة الزهايمر، حيث إن لها قدرة فعّالة على تحسين وزيادة قوة الذاكرة، لأنها تعمل على تقليل الإنزيم الذي يتسبب في تحطيم الاسيتيل كولين في الدماغ، ويسبب الزهايمر.

3ـ عشبة الجينسينج لعلاج الزهايمر

علاج الزهايمر جابر القحطاني

من ضمن طرق علاج الزهايمر جابر القحطاني الفعّالة في التخلص من أعراض الزهايمر المؤرقة، هي تناول عشبة الجينسينج؛ لأن لها قدرة على تحسين الذاكرة وزيادة قدرة المريض على التركيز بشكل أكبر.

4ـ حصا البان لعلاج مشكلة الزهايمر

علاج الزهايمر جابر القحطاني

من ضمن الطرق الآمنة التي نصح بها دكتور جابر القحطاني لعلاج مشكلة الزهايمر، هي استخدام حصا البان لما له من قدرة هائلة على تحسين قوة الذاكرة وزيادة قدرة المريض على التركيز.

كما أوضح دكتور جابر أن حصا البان يمكن استخدامه مع الشامبو للرأس، وذلك من خلال إضافة قطرات من حصا البان على الشامبو المناسب لنوع الشعر، ومن ثم الفرك والتدليك برفق، ومع التكرار سوف يلاحظ المريض تحسن في ذاكرته.

5ـ مستحضر Echinacia

علاج الزهايمر جابر القحطاني

واحد من الطرق العلاجية التي نصح بها دكتور جابر القحطاني لحل مشكلة الزهايمر، حيث إنها تساهم في استعادة الذاكرة، والتحسين من قوة الشخص على التذكر.

على أن يؤخذ ذلك المستحضر في اليوم صباحًا ومساءً، ويمكن الحصول عليه بسهولة من محلات الأغذية المتكاملة، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه مع 2 أو 3 جرام من الميلاتونين قبل النوم بمدة ساعتين، وذلك من أجل تحسين فاعلية المستحضر.

6ـ مستحضر Ginkgo bibloba

علاج الزهايمر جابر القحطاني

من ضمن الطرق التي نصح بها دكتور جابر القحطاني لعلاج مشكلة الزهايمر المؤرقة، هي أن يتم تناول كبسولة من ذلك المستحضر مرة في الصباح والأخرى في المساء، ومع الاستمرار على تناوله يُلاحظ تحسن بشكل تدريجي في قوة ذاكرة المريض.

اقرأ أيضًا: أسباب الإسهال المستمر بعد الأكل

الأطعمة والمشروبات التي تقوي الذاكرة جابر القحطاني

قد نصح دكتور جابر بالعديد من الأمور الأخرى بجانب علاج الزهايمر جابر القحطاني، من ضمنها الأطعمة التي تساهم في زيادة قدرة الشخص على التركيز، وقد أُجريت عليها العديد من التجارب التي تثبت فاعليتها في تحسين قوة الذاكرة لدى الشخص، وتتمثل تلك الأطعمة في النقاط التالية:

1ـ الفاصوليا لتحسين ذاكرة مريض الزهايمر

علاج الزهايمر جابر القحطاني

قد أثبتت العديد من الدراسات الغذائية أن للفاصوليا دور كبير في الحد من انكماش قدرة المخ على التذكر، حيث إن لها تأثير على أعصاب الدماغ مما يساهم في زيادة القدرة على التركيز والتذكر، لهذا ينصح بها دكتور جابر لعلاج الزهايمر.

2ـ الشوكولاتة لتخفيف أعراض الزهايمر

علاج الزهايمر جابر القحطاني

من ضمن الأطعمة التي تم إجراء الأبحاث الغذائية على فوائدها للجسم هي الشوكولاتة، ففي دراسة بعام 2015 م في مجلة لطب الأعصاب، أوضحت أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة في يومهم يكونون أقل عُرضة للإصابة بالعلامات البيولوجية لمرض الزهايمر.

3ـ القهوة لتحسين الذاكرة

علاج الزهايمر جابر القحطاني

من ضمن المشروبات التي تم إجراء بعض الأبحاث الغذائية عليها هي القهوة، حيث إنها من المشروبات اللذيذة التي تحتوي على العناصر الغذائية الهامة للجسم، من ضمنها مضادات الأكسدة التي تحمي المخ من الإصابة بالتهابات التي تؤدي بدورها إلى الإصابة بمرض الزهايمر.

ففي دراسة بعام 2012 م والتي قد تم نشرها في مجلة الزهايمر، قد تم الإيضاح أن الأشخاص أصحاب عمر 65 ويتناولون كوبين من القهوة في اليوم يكونون أقل عُرضة من الإصابة بعلامات الزهايمر عن الأشخاص الآخرين من نفس أعمارهم.

4ـ الفول السوداني والمكسرات لتحسين الذاكرة

علاج الزهايمر جابر القحطاني

من ضمن الأطعمة التي نصح بها دكتور جابر القحطاني لأصحاب مرض الزهايمر، هو الفول السوداني، وذلك لأنه من ضمن الأطعمة التي تم إجراء دارسات غذائية عليه بخصوص تأثيره على الجسم، ووُجد أنه يعمل على مدّ الجسم بعنصر الريسفيراترول، وهو من أحد العناصر الغذائية الهامة للجسم التي تقيه من الإصابة بمرض الزهايمر.

5ـ بذور زهرة عباد الشمس لتقليل أعراض الزهايمر

علاج الزهايمر جابر القحطاني

من ضمن الدراسات الغذائية التي أُجريت على الأطعمة هي دراسة فوائد بذور عباد الشمس على صحة الإنسان، والتي وُجد أنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين e، وهو من أهم الفيتامينات التي تساهم في الوقاية من الإصابة بأعراض الزهايمر الشديدة.

كما أنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، التي تعمل بدورها على محاربة أية جذور حرة ضارة تتواجد في الجسم، بالتالي تكافح أية إجهاد تأكسدي، وهو ما قد يسبب زيادة مشكلة الزهايمر.

اقرأ أيضًا: علاج ضعف البصر بالبصل

نصائح التعامل مع مريض الزهايمر

بعد التعرف إلى طرق علاج الزهايمر جابر القحطاني، نتطرق إلى عرض بعض النقاط الهامة التي قد أوضحها دكتور جابر لمراعاتها أثناء التعامل مع مريض الزهايمر، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • استخدام أقفال للخزانات التي تحتوي على مواد قد تكون خطرة على صحة المريض، كالأدوية أو الأدوات الحادة.
  • التأكد من حرارة المياه قبل استخدامها لاستحمام مريض الزهايمر.
  • يجب إزالة كل ما يعيق حركة مرض الزهايمر كالسجاد أو الأسلاك وغيرها، حتى لا تتسبب في عرقلته.
  • من الهام محاولة تشجيع المريض أثناء تناوله العلاج، وعدم التقليل من شأنه أو الإحباط، فإن الحالة النفسية السيئة قد تؤثر بالسلب على صحته.
  • يجب أن يتم مشاركة المريض في بعض المهام البسيطة التي يقوم بها في يومه، وذلك مثل ارتدائه ملابسه.
  • مما يساعد في تحسين استقبال المريض للعلاج هو أن يتم إبعاد كل ما يمكنه أن يشتت انتباهه، وذلك لجعله يتحدث معك ويحاول التذكر وإنعاش ذاكرته.
  • تنظيم الوقت واتباع روتين معين في يوم مريض الزهايمر من الطرق التي تساهم في تحسين استعادته ذاكرته.
  • من الضروري أن يتم إعطاء مريض الزهايمر بعض الأوامر البسيطة، والتي تكون واضحة من أجل فهمها وتذكرها.
  • أخذ مريض الزهايمر للغفوات في النهار، من الأمور التي قد تعرقل من تحسن صحته وحالة ذاكرته.
  • يجب أن يأخذ مريض الزهايمر القدر الكافي من الراحة في يومه، حيث إن الراحة النفسية والجسدية من الأمور التي تساهم في جعل الشخص يتمكن من التذكر، لذا احرص على تجنب إرهاقه ذهنيًا.
  • دعم مريض الزهايمر هي أولى مراحل العلاج وآخرها، فتناول الأعشاب أو اتباع أي من الطرق العلاجية السابقة الذكر لن يُجدي في ظل ظروف محيطة متوترة.

لدكتور جابر القحطاني بصمة كبيرة في مجال العلاج بالطب البديل، فقد وضع العديد من الطرق العلاجية التي تعتمد على الأعشاب أو المستحضرات العُشبية التي أثبتت جدارتها، من ضمنها طرق علاج الزهايمر.