علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل قبل الزواج يمكن أن يكتشف الرجل من خلالها مشكلته من أجل تفادي شعور الإحراج الذي يمكن أن يُصيبه إذا اكتشفها في تلك الفترة الهامة من حياته، حيث تبدو تلك العلامات واضحة كنور الشمس، ولكنها تحتاج إلى اعتراف الرجل واقتناعه بوجودها لمعالجتها، ومن خلال موقع سوبر بابا سوف نوضح تلك العلامات.

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل قبل الزواج

هناك عدد كبير من الشباب يخشون الوقوع في تلك المشكلة فبعد الزواج، حيث تُمثل لهم الكائن المُخيف الذي يفوق الحدود، وإذا اعتقد بها الرجل حتى وإن لم توجد به سوف يكتسبها بمجرد التفكير بها.

لذا قررنا مساعدة الشباب في معرفة ما إذا كانوا يعانون من تلك المشكلة أم لا قبل الزواج لتفادي التفكير في أمور غير حقيقية، أما إذا كان يعاني من إحدى المشكلات التي سوف نعرضها فعليه استشارة الطبيب ومعالجة الأمر قبل فوات الأوان، ومنها:

1- المعاناة من السمنة المفرطة

يعاني بعض الشباب من مرض السمنة، ولكنهم يظنون أن الأمر يؤثر على صحتهم الشخصية فقط، والتي تظهر في عدم القدرة على الحركة، مواجهة صعوبة في التنفس وما غير ذلك من مشكلات أخرى لا علاقة لها بالجنس.

لكن من الأمور التي يجب إدراكها جيدًا أن السمنة أولى العلامات التي تدل على الإصابة بالضعف الجنسي، وذلك نتيجة لما ينتج عنها من مضاعفات تظهر في التأثير على الأوعية الدموية، والشرايين وبالتالي تؤثر على ضخ الدم في العضو الذكري، مما يؤثر على الجنس من كافة جوانبه سواءً في عدد الحيوانات المنوية أو في الانتصاب.

إذا كنت تعاني من مشكلة السمنة عليك التخلص من الوزن الزائد قبل الزواج، وممارسة الرياضة التي تساعدك على التحسين من حالتك الصحية.

اقرأ أيضًا: فيتامينات لتكبير الذكر

2- مواجهة بعض المشكلات النفسية

العامل النفسي له التأثير الأكبر على تلك المشكلة، وهو ما يساهم في التحسين من الحالة الجنسية لدى الرجل أو تدهورها.

فعليك التأكد إذا كنت تعاني من وسواس قهري، أو تفكر دائمًا بأمور سلبية، أو إذا كنت تعاني من مشكلة النظر إلى الحياة من الجانب التشاؤمي أنك سوف تقع فريسة الضعف الجنسي.

الكثير من الأزواج يعانون من عدم القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة في ظل المعاناة من ضغوطات ومتطلبات الحياة الزوجية، هكذا الأمر معك، سوف يكون لنظرتك تلك وحالتك النفسية السيئة التأثير المستقبلي على حياتك الزوجية.

فإذا كنت تعاني من مرض نفسي، أو تسجن نفسك بين أبواب التشاؤم وكره الحياة تأكد من أن مستقبلك غير مُجدي، والمعاناة آتية لا محالة من كافة جوانب الحياة الزوجية، سواءً تلك التي تتعلق بالجانب الجنسي أو الراحة مع الزوجة بوجه عام.

3- الإصابة بمرض السكري

أحد أهم العوامل التي تؤثر على الانتصاب والقدرة الجنسية هو مرض السكر، حيث يعاني أصحاب هذا المرض من ضعف في الأوعية الدموية، وخاصة تلك التي توجد في الجسم الكهفي مما يؤثر على قدرة القضيب على عملية الانتصاب مُصاب بالخلل والضعف.

4- عدم ملاحظة انتصاب الاستيقاظ

كافة الشباب والرجال مُعرضون لتلك الحالة التي تكون دليل على عملية الارتخاء التي يكون عليها القضيب فترة النوم، وما أصبح عليه عند الاستيقاظ من ضخ الدم في الأوعية الدموية به ناتجًا عنه الانتصاب.

تحدث تلك الحالة إلا لمن يشعرون بالراحة سواءً كانت الجسدية أو النفسية، ومن المفترض أنها تحدث لكافة الشباب فترة الصباح، فإذا كنت تواجه مشكلة في ذلك ولا تلاحظ انتصاب القضيب فور الاستيقاظ فيدل ذلك على مواجهة مشكلة الضعف الجنسي، وهنا يجب عليك الذهاب إلى الطبيب لمعرفة سبب المشكلة ومعالجتها.

اقرأ أيضًا: كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثا

5- خلل في الوظائف الهرمونية

لا يقتصر الخلل الهرموني على الإناث فحسب، فمن الطبيعي عندما يحدث خلل في الهرمونات لدى الإناث فإنها تواجه مشكلة في الإنجاب بعد الزواج.

كذلك الرجل، مواجهته مشكلة في مستويات الهرمونات في الجسم بل الزواج تعني مواجهة مشكلة في الجنس بعد الزواج، من أهم الهرمونات التي تؤثر على القدرة الجنسية للرجل هرمون التستوستيرون حيث يُعد الهرمون الأول والرئيسي في مشكلة الضعف الجنسي.

6- عدم الثقة بالنفس

عندما يرى الرجل أنه في وضع أقل مما يجب أن يكون عليه، أو يرى أن جميع من حوله يعاملونه بشكل مُختلف عما يرغب به وفي الواقع يكون الأمر غير ذلك، يجب عليه إدراك أنه يعاني من مشكلة عدم الثقة بالنفس.

تلك المشكلة سوف يعاني منها فيما بعد، وسوف تكون سببًا في شعوره بالتوتر والإحراج الدائم، وتلك الحالة النفسية السيئة التي يمر بها سوف تكون سببًا له في عدم الثقة بقدرته الجنسية مما يؤثر بالفعل حتى وإن كان بكامل صحته.

7- تعاطي المخدرات

قد يرى بعض الشباب في بداية الأمر من تعاطي المخدرات أنها تصُب على صحتهم بالمنفعة إلى أبعد حد، من حيث الجانب النفسي والجنسي.

لكن ما سوف يواجهه من مشكلات جنسية على المدى البعيد، وما سوف يواجهه من مشكلات نفسية بسبب هذا الضعف الذي سوف يظهر على حالته الجنسية الصحية سيلقنه درسًا بأن ما كان عليه غير صحيح.

أدرك جيدًا أن تعاطي المخدرات من أكثر الأشياء التي يجب أن تنبأك بالضعف الجنسي المستقبلي، وفي حال وجوده يجب التأكد من مواجهتك تلك الحالة لا محالة، لذا يجب عليك التوقف عن تلك العادة السيئة ومحاولة تلقي العلاج المناسب للتخلص منها ومن مضاعفاتها المستقبلية.

اقرأ أيضًا: التهاب البروستاتا والجماع

8- ممارسة العادة السرية

تحدث الكثير من الأطباء في بعض البرامج التليفزيونية عن تأثير العادة السرية على الزوج في المستقبل وما تتسبب به من ضعف جنسي، وما يتبعها من شعور بعدم الراحة سواءً كان للرجل أو الانثى.

لذا في حال أنك واقعًا في فخ تلك المشكلة الكارثية عليك التوقف عنها على الفور، والاهتمام بصحتك ومعالجتها، لتفادي ما قد ينتج عنها في المستقبل، لأنه وبكل تأكيد لا تتوقع تلك القدرة على الانتصاب الهائلة التي تظن بها، ولن تجد شعور السعادة في جماع زوجتك كما تظن، توقف عنها على الفور.

مشكلة الضعف الجنسي تؤرق الكثير من الرجال، لذا حاولنا مساعدتهم باكتشاف ما إذا كانوا سوف يواجهونها في المستقبل أم لا بعرض علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل قبل الزواج.