قصة مسلسل صديقات العمر مكتوبة توضح أحداث المسلسل الكويتي الذي أحدث ضجة، وترك علامة في نفس كل من شاهده، نظرًا لأنه يُسلط الضوء على طبقات مُختلفة من المُجتمع تُمثلها كل شخصية من الشخصيات الموجودة به، كما أنه استهدف مجموعة من المشكلات التي تواجهنا على أرض الواقع، هذا ما سننقله لكم عبر موقع سوبر بابا للتعرف على المسلسل قبل مشاهدة تفاصيل أحداثه.

قصة مسلسل صديقات العمر مكتوبة

جمعت أحداث تلك القصة بين مجموعة من الفتيات اللاتي اختلفن عن بعضهن البعض في الكثير من الأوضاع الحياتية، وكان الهدف الأساسي من ذلك المسلسل هو تعدد العلاقات الاجتماعية بمشكلاتها من أجل مناقشة كل حالة من تلك الحالات وما تجمعه من قضايا اجتماعية يعاني منها المجتمع بالكامل.

هدفنا الأول والرئيسي من عرض قصة مسلسل صديقات العمر مكتوبة هو التعرف على جوانب الحياة الاجتماعية التي سلط المسلسل الضوء عليها، والتي تقوم بها 4 فتيات كانوا أصدقاء في مدرسة واحدة، كل فتاة منهن جاءت من بيئة مختلفة عن الأخرى، ولكن جمعتهن المدرسة وأصبحوا أصدقاء بها على الرغم من اختلاف البيئات والحالات.

اختلاف البيئات أثر كثيرًا على شكل العلاقات حيث تبدأ الأحداث باجتماع هؤلاء الأربع صديقات في المدرسة، وهم في حالة من الزجر والنفور من صديقتهن نجلاء التي قامت بدورها الممثلة “هنادي الكندري” والتي كانت تقوم بدور الزميلة المغرورة التي تتعامل مع صديقاتها بغرور وتعالي.

سلط المسلسل الضوء على كل شخصية من الشخصيات بما يدور معها من أحداث مُختلفة تشمل سوء المعاملة ممن حولها أو العكس، وكذلك من منهن تعيش في رفاهية ومن تُمثل ما عكس ذلك، وبهذا يكون قد اشتمل قضايا اجتماعية مُختلفة عن بعضها البعض.

المسلسل يشمل أحداث مُثيرة، تجعل المشاهدين راغبين في معرفة التالي من الأحداث، حيث تتطور بسرعة كبيرة، وتشمل الكثير من المفاجآت التي تُدهش المتابعين، وتلك المفاجآت تظهر في تغيير طبيعة العلاقة لبطلات المسلسل بين بعضهم البعض، وتجعل دائمًا يتساءلون هل ستستمر تلك العلاقة أم لا؟ وهل ستؤثر المشكلات على علاقتهن؟

اقرأ أيضًا: مسلسلات كويتية جديدة

دور الفنانة فاطمة الصفي في المسلسل

في عرض قصة مسلسل صديقات العمر مكتوبة يتطلب منّا الأمر توضيح دور كل ممثلة من الممثلات التي شاركت في المسلسل، وأولى الممثلات الفنانة فاطمة الصفي والتي قامت بدور “هند” في المسلسل.

كانت في المسلسل تقوم بدور الفتاة التي تعاني من ألم وحالة نفسية سيئة ناتج وفاة الأم، وهذا ما أثر عليها بمشكلات وأزمات كبيرة حدثت ناتج هذا الغياب، وعندما تحدثت عن هذا الدور قال إنه جديد عليها ولم تقم به من قبل، وكان يحتاج منها الكثير من الدقة والتحليل وتفاعل قوي مع الأحداث، وكانت تلك الأشياء بمثابة حافز قوي لها للمشاركة في هذا العمل.

الفنانة فاطمة الصفي ممثلة كويتية الجنسية تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الإخراج والتمثيل لعام 2005م، وُلدت في 17 نوفمبر 1981م، ولها العديد من الأعمال المسرحية.

استطاعت الولوج إلى عالم التليفزيون عن طريق “مسلسلي”، “الخراز” عام 2007م، وبعد ذلك توالت لها العديد من الأعمال والتي كانت أشهرها “بركان ناعم، أم البنات“.

دور الممثلة صمود في صديقات العُمر

أما عن الفنانة صمود، والتي يُجسد دورها العديد من المشكلات الاجتماعية التي تواجهها الكثير من فتيات المجتمع نظرًا لتشابهه مع الكثير من الحالات، وفي عرض قصة مسلسل صديقات العمر مكتوبة يُمكننا توضيح دورها بالكامل.

مثلت الفنانة صمود الفتاة “مريم” التي لديها الكثير من المشكلات في حياتها ناتج الظروف المادية السيئة والصعبة التي تعيش بها مع أسرتها واستطاعت أداء ذلك الدور باحترافية نظرًا لأنها من الممثلات اللاتي يستطعن أداء أدوارهن كما يتطلب منهم الحدث.

فهي ممثلة كويتية الجنسية، دخلت عالم التمثيل عام 2007م، وبدأت تلك الرحلة بالدراما التليفزيونية، وقدمت الكثير من الأدوار الدرامية والمسلسلات، ومن أشهرها: “غريب الدار، قلوب حائرة، طاش ما طاش، لعبة الأيام، فرصة ثانية“.

اقرأ أيضًا: مسلسلات كورية قصيرة أكشن

بطولة الفنانة بثينة الرئيسي في العمل

تُجسد هذه الممثلة دور عائشة في المسلسل، وهي الفتاة التي وُلدت بين أفراد أسرة متواضعة للغاية، ولكنها تمر بحالة من التصالح مع النفس عالية، وهذا ما جعلها تُجيد التعامل مع الواقع الذي وُلدت به بكل شفافية ووضوح ورضا بما تمر به، وهي أقل الشخصيات مشكلات حياتية، والهدف من تلك الشخصية تعليم الناس كيفية التصالح مع النفس.

فنتيجة هذا التصالح ظهرت بالشخصية المثالية على الأكثر من الشخصيات الأخرى، وظهر ذلك في وعي وإدراك تصرفاتها جيدًا وقدرتها على المحافظة على التزامها.

بثينة هي ممثلة عمانية، بدأت مسيرة الفن عن طريق الإعلام، حيث كانت تعمل مذيعة في التليفزيون، ولكن لم يقف سقف طموحها عند هذا الحد، بل كان أكبر من ذلك وكانت تطلع إلى المزيد، وهذا ما دفعها نحو السفر إلى الكويت من أجل استكمال مسيرتها الدراسية في المعهد العالي للفنون المسرحية.

هذا ما ساعدها في شق طريق الغنى، وبدأت الشهرة بمسلسل “واو موتيل” والذي تم تعرضه في عام 2005م، وكان بمثابة نقطة البداية لها للبدء في مرحلة التمثيل والأعمال الدرامية بشيء من النجاح، ولكنها لم تنس أصل الشهرة التي كانت بالإعلام، فقد أضافت إلى تلك الأعمال الكثير من البرامج التليفزيونية، وُلدت في 9 يونيو عام 1983م.

اقرأ أيضًا: مسلسلات تركية رومانسية كوميدية

بطولة الممثلة هنادي الكندري في المسلسل

قامت تلك الممثلة بدور الفتاة “نجلاء” التي وُلدت في أحضان أسرة غنية، ومرت بالكثير من الأحداث الخاصة المنفصلة التي تُجسد معيشة الأثرياء وأنواع المشكلات التي تواجههم في حياتهم.

هنادي الكندري هي ممثلة كويتية ومذيعة، استطاعت الدخول في مجال الإعلام بعد الانتهاء من المرحلة الدراسية الثانوية، وذلك في عام 2008م حيث بدأت في مجال الصحافة المكتوبة، ومن خلالها انتقلت إلى مجال العمل التليفزيوني، حيث قدمت البرنامج الشبابي، وفي عام 2012م تشاركت أعمال درامية تمثلت في مسلسل “مجموعة إنسان” وبعد ذلك توالت أعمالها وكانت أشهرها “صديقات العُمر، ولن أطلب الطلاق”، وُلدت في 19 مارس عام 1987م.

تفاصيل عمل صديقات العُمر

في مُتابعة أحداث المُسلسل يوجد الكثير من التفاصيل المبدئية التي لا بُد من معرفتها قبل المُتابعة، وهي ما سنتناوله فيما يلي لتوضيح أبرز المعلومات عن العمل:

عدد الحلقات 30 دقيقة
مُدة الحلقة  45 ـ  50 دقيقة
المُنتج إبراهيم العشري
المؤلف أنفان الدويسان
المُخرج مُنير الزعبي
البلد الكويت
تاريخ البث للمرة الأولى 8 فبراير 2014

قصة مسلسل صديقات العمر مكتوبة من القصص الشيقة التي أثارت فضول كافة متابعيها، والجميل في الأمر أن الأحداث سريعة ولا تتصف بالملل كمختلف المسلسلات الأخرى، حيث تصل عدد حلقات المسلسل 30 حلقة فقط.