قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر تحمل العديد من الإنجازات والعبر التي حققها هؤلاء الأشخاص بعد مرورهم بالعديد من العوائق والأمور التي عانوا منها خلال وصولهم لتلك القمة المجيدة، حيث تعتبر تلك القصص عبرة لكل شخص كان يفكر في النجاح لكن ينتابه بعض الظنون بالفشل، فمن خلال تلك القصص التي سنعرضها عبر موقع سوبر بابا يمكنك اتخاذ إحداها كحافز قوي للبدء في طريق النجاح.

قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر

من الممكن اتخاذ تلك القصص كدروس للاستفادة من أحداثها، حيث إنها تخلط بين الشقاء والنجاح والسعي والأمل والعديد من المشاعر التي مرو بها هؤلاء الأشخاص، فطريق النجاح لا يقدم للفرد على طبق من فضة كما يقول بعض الناس، بل يحتاج إلى الإصرار والعزم اللذان يجب أن يتحلى بهما الفرد.

فكما قيل على لسان أحد أولئك الناجحين “أن الحياة لن تعطي لك إلا إذا قدمت ما لديك من جهد” حيث إن قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر لا تتوقف على أشخاص يتواجدون في دول معينة، فسواء ما إذا كنت عربي أو غير عربي، أو مهما كانت جنسيتك، فبمجرد سعيك وخطواتك المقدامة سيتحقق لك النجاح لا محال.

وحتى تتعلم من تلك الأفراد كيف تكون ناحجًا، سنعرض مجموعة من قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر والتي تعتبر في ذاتها درس يعلم الكثير من الأمور التي يجب أن يتحملها الشخص لكي يصل إلى أهدافه.

1- جون بول ديجوريا

قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر

استطاع جون بول ديجوريا أن ينافس الكثير من الشركات العالمية، بعد وصوله أخيرًا للطرق والأفكار التي ساعدت على نجاحه.

حيث بدأ جون بول ديجوريا طريقة في أن يكون من ضمن قائمة مليارديرات بدأوا من الصفر عندما كان يعمل في شركة تختص بكافة الأشياء المساعدة في العناية بالشعر، وفكر في الحصول على قرض يبلغ قيمته 7000 دولار للبدء في إنشاء شركة مع صديقة الذي تعرف عليه.

حيث تمكن من تجميع أفكاره بعد التقائه مع بول ميتشل الذي بدأ طريق عمله كموظف يعمل في خدمة البريد ثم عمل حارس وسائق شاحنة حتى يتمكن من تغطية نفقاته، وبعدما تعرف جون بول ديجوريا على صديقه مشيل وعلم بما عمل به فكروا في إنشاء شركة باتحادهم سويًا، وبالفعل تحولت تلك الشركة إلى كيان يعرف الآن باسم جون بول ميتشيل سيستمز.

شارك جون بول ديجوريا في تأسيس شركة Patron Spirits كما أنه كان شريكًا في تأسيس سلسلة House of Blues، وكل هذا استطاع تحقيقه من خلال القرض الذي بدأ به حياته والذي وصل إلى امتلاكه اليوم لما يقرب من 3.1 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: من هو أسد الله ولماذا سمي بهذا الاسم

2كيفن بلانك

قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر

قد لا يعرف البعض من هو كيفن بلاك، ذلك على الرغم من أنه أكثر الأشخاص الذين سعوا للوصول إلى طريق نجاحهم، الأمر الذي جعله الآن يعمل كرئيس تنفيذي لشركة ملابس داخلية تعرف باسم أندر آرمور.

حيث بدأ طريقه ببيع ملابس مميزة تحت علامة تجارية، بعدما قام بأخذ جميع الأموال التي كان يدخرها والتي كان قدرها 20 ألف دولار بالإضافة إلى اقتراض مبلغ من المال يصل إلى 40 ألف دولار إضافية حتى يتمكن من تمويل شركته.

من الجدير بالذكر أنه بعد فترة قصيرة جدًا تمكن من بيع كميات كبيرة من تلك الملابس التي وصل ربحها إلى 17 ألف دولار، وبعد سنوات قليلة تمكن كيفن بلاك من بيع المزيد من المنتجات وتوظيف عدد كبير من الأشخاص بشركته، وها هو اليوم أصبحت شركته تحقق له ما يقرب من 2 مليار دولار من قبل تلك المبيعات التي يقوم ببيعها بطريقة التجزئة.

3- علي النعيمي

قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر

عانى على النعيمي من العديد من المشكلات التي قابلته أثناء محاولة وصوله للنجاح، والتي يشهد عليها جميع الأشخاص الذين كانوا على صلة به خلال تلك الفترة، وهو الآن يمثل أحد رجال الأعمال السعوديين كما أنه عُين كوزير سابق.

بدأ النعيمي طريقة في العمل والسعي منذ كان طفل صغير لا يتجاوز عمره 12 عام، حيث عمل كراعي للأغنام ثم مراسل لشركة أرامكو الشهيرة، بعدما تولي إعالة أسرته بسبب مرض أبيه الذي جعله يمر بالعديد من الأمور السيئة التي لم تتوقف عند هذا الحد فقط، بل إنه تعرض للطرد من العمل بسبب صغر سنه قبل أن يستطيع إكمال طموحه الدراسي.

الأمر الذي جعله يعود للعمل بشركة أرامكو ولكن بمكانة مرموقة ليصبح بعد مرور سنوات رئيس لتلك الشركة ومستشار للديوان الملكي السعودي.

اقرأ أيضًا: والدة تركي ال الشيخ من هي

4-  مارك زوكربيرج

قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر

لا أحد لا يعلم من هو مارك زوكربيرج مؤسس تطبيق الفيس بوك الذي نستخدمه اليوم بمنتهي السهولة واليسر، هذا الشخص تعرض للكثير من الأمور حتى يصل إلى تلك الثروة التي يمتلكها اليوم.

بدأ مارك زوكربيرج العمل عندما كان في عامه الجامعي الثاني في عام 2006 عندما تلقي عرض من شركة ياهو لإمكانية شراء موقع فيسبوك الذي أنشأه بالاشتراك مع كل من داستن موسكوفيتز وكريس هيوز شريكا مارك بالسكن الجامعي مقابل مبلغ من المال قدر بمليار دولار، لكنه قام بالرفض.

تبلغ ثروة مارك زوكربيرج اليوم ما يقرب من 109.8 مليار دولار، مما جعله يحتل المركز الخامس ضمن قائمة أغنياء العالم التي سوف نتحدث عن بعضهم خلال ذكرنا لقصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر

5- راشد الزياني

قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر

هذا الرجل عانى منذ الصغر من ديون أبيه التي تركها له، مما جعله يبذل قصارى جهده بمجال التجارة سواء ببيع منتجات استهلاكية أو أدوات مكتبية أو أحذية أو غيرها من الأمور التي تعرض لها حتى يستطيع جمع أكبر قدر من المال، قبل أن يفكر في الدخول إلى عالم السيارات ويبدأ في تطوير ذاته بمرور السنوات ليصبح الأن من رجال الأعمال الأثرياء.

استطاع العمل حتى أصبح مؤسس للكثير من المستشفيات والمدارس ورئيسًا للجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى بدولة البحرين.

6سليمان الراجحي

قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر

يعتبر سليمان الراجحي مثالًا يمكن أن يحتذي به الكثير في السعي للنجاح، فقد ولد رجل الاعمال السعودي سليمان الراجحي في أسرة فقيرة، مما جعله يتعرض لبعض الظروف التي اضطرته للعمل في مجال الطهي والكنس وحمل الأشياء الثقيلة بغرض الحصول على مال.

منذ أن كان طفلًا صغير وقبل أن يصل إلى تلك المكانة التي بدأ فيها باستغلال الأموال البسيطة التي قام بادخارها في سنوات عمله منذ أن كان طفل، حتى يستطيع تأسيس محل صغير يقوم ببيع السكر والشاي.

بعد ذلك انتقل للعمل في مجال العملات، حتى أمتلك شركة صغيرة لتبادل العملات (مكتب صرافة) ومن ثم استطاع تكبير ذلك المشروع حتى أسس المصرف الراجحي الشهير، ليكن خلال سنوات قصيرة واحد ضمن أشهر رجال أعمال الخليج العربي، ويتم وضعه ضمن قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر.

اقرأ أيضًا: من هو جيفارا العرب

7– جاك ما

قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر

تعتبر قصة حياة جاك ما إلهام لملايين من الشباب الذين يسعون للنجاح حول العالم، كما أنها تعتبر أحد القصص المحفزة لمواجهة قسوة الظروف التي من الممكن أن يتعرض لها الشخص خلال طريقة في السعي للوصول إلى اعلى المكانات.

بدأ جاك ما حياته المهنية بأن يكون مدرس بسيط للغة الإنجليزية، لكنه استطاع خلال فترة وجيزة أن يتحول من مدرس يحصل على راتب بسيط إلى عالم في مجال التكنولوجيا، الأمر الذي جعله يتصدر قائمة أغنى رجال العالم.

ولد جاك ما بمدينة هانغتشو الصينية، فكان طفل لوالدان يعملان بالغناء، حيث اشتهرا بأغاني تقليدية تعرف حينها باسم البينغ تان، وهو نوع من أنواع الأغاني التي تعتمد على السرد القصصي الملحن.

عندما بلغ جاك ما سن 12 عام بدأ في الاهتمام باللغة الإنجليزية فتعلمها بذاته، فقد كان يقطع أشواط من المسافات ليصل إلى فندق كان يقع بالقرب من بحيرة هانغتشو ليتواصل مع السياح المقيمين بالفندق ويقدم لهم خدماته كمرشد سياحي مجانًا بهدف أن يمارس اللغة الإنجليزية.

حيث ذكر جاك ما خلال مقابلته مع صحيفة نيويورك تايمز أنه قد عاش بأوقات غاية في الصعوبة والقسوة، وذلك حينما تم رفضه لأكثر من مرة في اختبارات الجامعة.

الأمر الذي جعله يلتحق بجامعة أخرى كان ينظر إليها على أنها من أسوأ الجامعات بمدينته، وبعدما تخرج من تلك الجامعة عمل بمجال تدريس اللغة الإنجليزية لمدة خمسة سنوات استطاع خلالها أن يحصل على راتب 12 وصل في أقصاه إلى 15 دولار شهريًا.

الأمر الذي جعله يبحث عن مصدر آخر للدخل ليكسب المزيد من المال، فبعد سعيه الذي قام به بعد زيارته للولايات المتحدة الامريكية وتعرفه إلى بعض الأصدقاء عبر الإنترنت، عاد لوطنه وأطلق موقعًا إلكترونيًا للبيانات ليكون دليلًا للأعمال التجارية عرف باسم الصفحات الصينية.

رغم أن هذا المشروع لم يكن مثمرًا في بداية الأمر، إلا أنه جمع ما يقرب من 18 صديق بشقته ليكشف عن فطرة إنشاء شركة للتجارة الإلكترونية ومن خلال تلك الفكرة استطاع تحقيق العديد من المواقع الأخرى منها موقع على بابا وتاوبار.

في عمر ال 50 عام بلغت ثروة جاك ما يقرب من 21 مليار دولار، ليصنف ضمن قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر.

من الممكن أن تكون قصص نجاح مليارديرات بدأوا من الصفر خير وسيلة لتغيير حياتك وحثك على النظر إلى الحياة بصورة مختلفة عن نظرتك الحالية، فلا تجعل أحوالك المادية المتردية حجتك للفشل، فأنظر حولك فقد حققوا المليارات وهم أقل منك حظًا ومالًا.