أمر كشف خدع ديفيد كوبرفيلد ظل لفترة طويلة محط اهتمام الكثير من مشاهديه، ففي فن الخداع كان من أكثر الشخصيات الفريدة من نوعه، وقد بدأ ذلك الطريق في تعلم السحر وكيفية خدع الأبصار منذ الصغر وهو ما جعله يقطع إصبعه في طفولته وهو يتعلم تلك الحيل السحرية البدائية، لذا سنخبركم اليوم بموقع سوبر بابا عن أهم الحقائق التي عرفت عنه.

كشف خدع ديفيد كوبرفيلد

ليس من الغريب أن يكون معرفة الحقيقة وراء فن الخداع هي أحد الاهتمامات لدى بعض الأشخاص ولعل مشاهدين السحرة هم أكثر هؤلاء الأشخاص الذين يحاولون معرفة المزيد من المعلومات الخاصة بتلك المكائد الخداعية للأبصار.

في عام 1994 توجه كوبرفيلد بمقاضاة Herbert L. Becker لمنع تبريد أو تفسير تلك الطريقة التي كان يقوم بها كوبرفيلد بخدع البشر، لكن قد فاز بالقضية، إلا أن كتابه قد تم إصداره دون توضيح أو تفسير لتلك الخدع، وذلك يرجع إلى اتفاق قد تم بينهم.

إذ إن كل خدعه كان يقوم بها كانت تختلف عن الأخرى، ولا يمكن الجزم بكيفية إجراؤها لأنه قد أخفى ذلك، لما تحتويه كل خدعة على مجموعة من التقنيات وهو ما جعله من أفضل مقدمي عروض الخدع البصرية في جميع بقاع العالم.

ولعل ديفيد كوبرفيلد هو أحد السحرة الذين برعوا في خطف أنظار مشاهديهم، فقد تعلم السحر وفن خداع الأبصار منذ أن كان في عمر صغير، وعلى الرغم من أن ذلك كلفه أن يفقد إصبعه وهو يتعلم، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه لا يكل أو يمل.

كما أنه لا يتوقف عند هذا النحو فقط بل إنه استطاع النفاذ من سور الصين العظيم، وتمكن من أن يقوم بإخفاء تمثال الحرية، وهو ما كان سبب في سحر أعين الناس في جميع نواحي الأرض.

وهو أيضًا الساحر الأمريكي الذي حصل على رقم قياسي في موسوعة جينيس، وأغنى سحرة جيله، ولعل خجله من التعامل مع البشر هو الذي جعله يتمكن من أن يوظف كل وقته لتعلم المزيد من السحر وطرق الخداع جني ثروة تجاوزت ال 800 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: أشهر السحرة في العالم حاليا

فيديوهات لخدع ديفيد كوبرفيلد

هناك العديد من الفيديوهات التي قام ديفيد بعرضها ليوضح مهاراته في فن الخداع، ولعل أشهرها تلك الفيديوهات التالية التي تعرض باقة من خدعه المميزة:

  • الفيديو التالي للساحر ديفيد كوبرفيلد الذي يقوم فيه بالتبديل مع مساعدته في العرض بالمكان بعد أن تقوم بتغطيته بغطاء، وبعد تصاعد مكانه، تقوم المساعدة بتغطية نفسها ليتبدل مكانهما.

  • أيضًا في هذا الفيديو يعرض ديفيد عرض باستلقائه وتقطيعه إلى نصفين، وقد كان ذلك من العروض المدهشة التي كانت لغز للكثير من المشاهدين.

  • في الفيديو التالي باقة من خدع ديفيد كوبرفليد التي كان يعرضها على المسرح مع بعض جماهيره، ليؤكد على خدعه بأنها واقعية وليست مزيفة.

محاولة لتفسير خدعة إخفاء تمثال الحرية

في إطار كشف خدع ديفيد كوبرفيلد، نوضح أنه كان من المحتمل أن تكشف خدعة إخفاء تمثال الحرية، حيث كان المسرح على بعد كبير خلال الوقت الذي نفذ فيه خدعة التمثال، بهدف أن تكون أكثر اتقانًا، وفي المقابل اعتقد البعض أن المسرح يمكن تحريكه بعد أن رأوا تمثال الحرية، وبعد رؤيته تم إنزال الستار، وعندما رفع مرة أخرى لم يظهر التمثال.

نبذه عن حياة ديفيد كوبرفيلد

في نظر الكثيرين “ديفيد كوبرفيلد” هو بلا شك أعظم ساحر وأعظم مخادع في العالم، ربما منذ أن أسر ساحر الفرعون عيون الناس.

قد تكون هناك خلافات بيننا حول أصالة السحر الذي قدمه كوبرفيلد، سواء كانت حيل عبقرية معقدة أو سحر حقيقي بمساعدة الجان، وما لا نعرفه، لكننا بالتأكيد لن نختلف في أن ما فعله كان رائعًا حقًا، مما جعله يلقب ديفيد من قبل الجماهير بشريك الشيطان.

اسمه الحقيقي ديفيد سيث كوتيكن، ولد عام 1956 بعد أن هاجرت والدته إلى الولايات المتحدة من أوكرانيا لكسب العيش.

بدأ تعلم فنون السحر والخداع في سن العاشرة، وسرعان ما برع فيه، ليصبح مدرسًا للفنون السحرية في السادسة عشرة من عمره في دورة تدريبية نظمتها جامعة نيويورك

في سن 18، بدأ بالمشاركة في الأداء المسرحي السحري وأطلق عليه اسم “ديفيد كوبرفيلد” على اسم الشخصية الشهيرة للمؤلف “تشارلز ديكنز” (ديفيد كوبرفيلد)، والتي تعد إلى حد بعيد أكثر روايات شهرة، كتاب معروفة من تأليف تشارلز ديكنز.

اكتشفه المنتج جوزيف كيتس، أحد منتجي برودواي، وظهره في برنامج ABC بعنوان The Magic of ABC، ​​حيث أظهر ديفيد أنه قام بأول حفلة له وأصبح نجم جميع البرامج التلفزيونية في جميع أنحاء العالم.

استمر نجاحه وعروضه الرائعة التي اجتاحت شاشات العالم، واشتهر خلالها بـ “إخفاء تمثال الحرية” و “المشي عبر سور الصين العظيم”، بالإضافة إلى رحلته المزحة الشهيرة، حيث استطاع لاستخراج حطام العديد من العروض التي أسرت العالم له وأعطت له الشهرة.

واجه كوبرفيلد بعض المفاجآت في حياته، وذات مرة، في دورة تدريبية عام 1984 بعنوان “الهروب من الموت”، اعتمد أحد الممرات على تكبيل يديه بسلة في حوض كبير مملوء بالماء، وبعد حوالي دقيقة ونصف، ابتلع الكثير من الماء ونُقل إلى المستشفى

كما أنه سجل 11 رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وأصبح نجمًا ذهبيًا في طريق هوليوود رود للمشاهير، وحصل على ميدالية وسام فارس من قبل الحكومة الفرنسية، التي احتفظ الكونجرس باسمها بمكتبتها الخاصة.

أهم إنجازات وجوائز ديفيد كوبرفيلد

بعد الحديث عن أمر كشف خدع ديفيد كوبرفيلد، يجب أن نوضح لكم أنه حقق العديد من الإنجازات والجوائز التي جعلت اسمه ما زال إلى الآن يتردد على ألسنة العديد من الناس المهتمين بعروض الخداع البصرية، ومن أهم تلك الإنجازات:

  • احتل مركز أول ساحر على قيد الحياة يحصل على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود.
  • اشترك في جمعية السحرة الأمريكيين، “ساحر القرن” و “ملك السحر”.
  • تم تجنيده في Ride of Fame في مدينة نيويورك في 11 سبتمبر.
  • تم ترشيح كوبرفيلد 38 مرة لجوائز إيمي، مع 21 فوزًا.
  • حصل على لقب “ساحر العام” عامي 1979 و1986 من قبل أكاديمية الفنون السحرية.
  • حصل كوبرفيلد على جائزة Living Legend من مكتبة الكونغرس.
  • حصل كوبرفيلد على وسام شوفالييه في الفنون والآداب، وهي أول جائزة على الإطلاق تُمنح لساحر.
  • صنف فيلم “The Celebrity 100” الصادر عن Forbes لعام 2009 كوبرفيلد في المرتبة 80 كأقوى المشاهير، حيث بلغت أرباحه 30 مليون دولار.
  • حصد عرض كوبرفيلد 21 جائزة إيمي عن إبداع العرض الذي يجمع بين الوهم والحبكة.

ما زال إلى الآن يحاول الكثير تقليد خدع كوبرفيلد التي باتت إلى وقتنا هذا لغز لكل من مشاهدي السحرة والمهتمين بتعلم المزيد عن فن الخدع البصرية.