كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي قصيرة تُعبر عن هذا اليوم العريق في حياة المملكة، حيث تكثُر الاحتفالات بمختلف الطرق، ومن بينها مشاركة أجمل الكلمات التي يتم إلقاءها في الإذاعة المدرسية، وسنتعرف على هذه الكلمات من خلال موقع سوبر بابا.

كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي قصيرة

في الإذاعة الصباحية يتم تناول الموضوعات الهامة، وفي اليوم الوطني لا يوجد أجمل من عمل فقرات توضح أهمية هذا اليوم المبارك، وذلك من خلال إلقاء كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي قصيرة، وسنذكر لكم مثال على هذه الكلمة:

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صلي وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد –صلى الله عليه وسلم-، تحياتي لكل الأستاذة الأفاضل وأخواني الطلاب، وأحب أن أبدأ حديثي بإلقاء كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي قصيرة، حيث تعتبر هذه المناسبة هي الأهم في تاريخ المملكة.

لذا فإن أبسط ما يُمكن أن نقوم به هو رواية كيف نشأ وطننا الحبيب، والمشقة الطويلة التي خاضها أجدادنا العظماء تحت قيادة الملك عبد العزيز آل سعود؛ ليصل بالمملكة لبر الأمان، وذلك من خلال توحيدها وجمع شتاتها، حتى تصبح وطن واحد، وها نحن الآن نفخر ونعتز بوطننا الحبيب وبإنجازاته، نسأل الله تعالى أن يحفظ مملكتنا ويبارك فيها من كل شر وسوء.

اقرأ أيضًا: كلمة الصباح عن الوطن

مقدمة جميلة عن اليوم الوطني السعودي

ما أجمل مشاركة كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي قصيرة في بداية الإذاعة المدرسية، والتي توضح أهمية هذا اليوم، وعرض معلومات هامة ومُختصرة في الوقت نفسه، وهي تعتبر من أهم الفقرات الإذاعية، وسنتعرف على هذه الكلمة من خلال الآتي:

السلام عليكم أيها الأستاذة الكرام، وزملائي الأعزاء، يسرنا أن نقوم بالحديث اليوم عن مناسبة عظيمة وعزيزة على قلوبنا جميعًا، فهي مناسبة الوطن التي توضح تاريخه، وتحكي لنا كيف تأسس وتم بنائه، ليصبح كما هو عليه الآن.

فهي قصةً طويلة وعراقة شعب، وبطولات عديدة مليئة بالتضحيات التي خاضها رجال عظماء كانوا يؤمنون بوحدة الأوطان، ووجوب تحقيق النصر والاستقلال، لذا نجد أنه في هذا اليوم العريق تكون هذه الذكرى عالقة في ذاكرة كل مواطن أصيل، فهي بمثابة بصمة عظيمة في تاريخ المملكة.

فمنذ هذا اليوم والمملكة تسير نحو التطور وتحقق المزيد من الإنجازات والتطورات الهامة، وإن احتفالنا نحن بهذا اليوم ما هو إلا تقديرًا واحترامًا وتمجيدًا للملوك العظماء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.. ذلك حتى نعيش اليوم في أمان واستقرار، وفي نهاية كلمتنا نرجو من الله تعالى أن يجعلنا خير من حمل هذه الجنسية العظيمة، ويعيننا على إعلاء شأن مملكتنا العزيزة.

اقرأ أيضًا: كلمة الصباح قصيرة عن العلم

أقوال الملوك عن اليوم الوطني السعودي للإذاعة

إن الملوك والأمراء بالمملكة حريصين كثيرًا على إلقاء كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي قصيرة للشعب، وذلك ليزيدوا من الأجواء الاحتفالية بالمملكة، ومن الممكن أن يقوم الطلاب بالاستعانة بهذه الأقوال في الإذاعة الصباحية، إليكم هذه الأقوال فيما يلي:

  • الملك فيصل بن عبد العزيز: “أعاهد الله ثم أعاهدكم أن أتخذ القرآن دستوراً والإسلام منهجاً، وأن يكون شغلي الشاغل إحقاق الحق وإرساء العدل وخدمة المواطنين”.
  • الملك سعود بن عبد العزيز: “إن الرابطة التي تربط بين الحاكم والمحكوم هي عروة وثقى قوامها الدين والاعتصام بحبل الله وبحكم كتابه وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وقوامها أن يكون القوي عندنا ضعيفًا حتى يؤخذ الحق منه.. والضعيف قوياً حتى يؤخذ الحق له”.
  • الملك خالد بن عبد العزيز: “لأن المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف فإننا نحرص على بناء قاعدة اقتصادية قوية أساسها وقاعدتها الإنسان السعودي الذي نبني فيه القدرة على تحديات التعامل مع منجزات العصر، تلك القدرة التي أصبحت في مستوى رفيع من الأداء”.
  • الملك فهد بن عبد العزيز: “من رأى ما نحن فيه الآن من نهضة علمية وعمرانية وصحية، وما كنا عليه في السابق عندما كانت بلادنا بلدا صحراويا لا يصدق بأنه خلال هذا الزمن القياسي قامت هذه النهضة المجيدة، كل ذلك بفضل الله علينا ثم بفضل تمسكنا بكتابه المجيد وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم”.
  • الملك عبد الله بن عبد العزيز: “أيها الشعب الكريم يعلم الله أنكم في قلبي أحملكم دائماً، وأستمد العزم والعون والقوة من الله ثم منكم”.
  • الملك سلمان بن عبد العزيز: “إن كل مواطن في بلادنا وكل جزء من أجزاء وطننا الغالي هو محل اهتمامي ورعايتي فلا فرق بين مواطن وآخر ولا بين منطقة وأخرى وأتطلع إلى إسهام الجميع في خدمة الوطن”.
  • الملك عبد الله بن عبد العزيز: “ليعلم كل مواطن كريم على أرض هذا الوطن الغالي بأنني حملت أمانتي التاريخية تجاهكم واضعًا نصب عيني همومكم وتطلعاتكم وآمالكم”.

كلمات صباحية جميلة عن اليوم الوطني السعودي

كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي قصيرة من أهم الفقرات الإذاعية التي يتم إلقاءها في هذا اليوم المميز بحياة المملكة، حيث يتم انتظاره طوال الوقت، ويعمل المعلمين على وضع معلومات هامة عن هذه المناسبة؛ للعمل على تزويد وعي الطلاب بحقيقة هذه المناسبة العظيمة، إليكم أجمل العبارات عن هذا اليوم فيما يلي:

  • في اليوم الوطني السعودي تزداد الأفراح بما تم تحقيقيه من إنجازات، حيث تم تحقيق أعظم الإنجازات في هذا اليوم المُبارك.
  • إن الكلمات تعجز عن وصف ما نشعر في هذا اليوم العظيم الذي يختصر لنا التاريخ العظيم المُشرف للمملكة.
  • في اليوم الوطني السعودي يحتفل أبناء المملكة به بأجمل الطرق التي تعبر عن فخر أبنائه بما تم تحقيقه به، فإنه يعتبر بمثابة رمز للعطاء والأصالة والفخر لكل سعودي.
  • تعتبر مناسبة اليوم الوطني السعودي من أجمل المناسبات الغالية على قلب كل أبناء الوطن، ففي هذا اليوم يتجدد حبنا لمملكتنا العظيمة.
  • وطننا هو الحب والفخر والاعتزاز، فإن هذا اليوم يتيح لنا التعبير عن شعورنا النبيل نحو وطننا الغالي.
  • ليس هناك أعظم من احتفال جميع المواطنين باليوم الوطني، وذلك لأنها من المناسبات العزيزة الغالية على قلوب كل المواطنين، فيقوموا بالاحتفال بأجمل شكل.
  • الاحتفال باليوم الوطني يكون بمثابة الاحتفال بما تم إنجازه لوطننا الحبيب على مدار تاريخه الأصيل العريق، لأن هذه الإنجازات تكون شاهدة على ذلك اليوم العظيم.
  • اليوم الوطني المبارك يثير الفرح في القلوب، ويساعد المواطنين على معرفتهم بوطنهم العظيم، مما يثير بداخلهم الاعتزاز بهذا الوطن، ويقدرونه.
  • يقوم أبناء الوطن الأعزاء بتذكر ما مرت به المملكة من إنجازات عظيمة على مدار تاريخها، ويحلمون نحو زيادة التفوق وتحقيق المزيد من الإنجازات وتخليد التاريخ الذي ضحى من أجله أجدادنا العظماء.
  • صباح مليء بالانتماء والمحبة لوطننا الحبيب في اليوم الوطني المبارك، يتيح لنا التعبير عن الاعتزاز بالوطن والفخر به.
  • ما أجمل الحديث عن الوطن في اليوم الوطني الغالي على قلب مواطن، حيث تحقق فيه الإنجازات الهامة.
  • في هذا اليوم نُعلن إننا يدًا واحدة قلبنا على وطننا الحبيب الغالي.
  • اليوم نرفع رايتك الخضراء يا بلادي وكلنا فخر واعتزاز كوننا منتمين إليك يا وطن يعلو في السماء، فاليوم ننشد بأجمل الكلمات التي تعبر عن سعادتنا بهذا اليوم المجيد.

اقرأ أيضًا: كلمة الصباح قصيرة عن الأخلاق

أبيات شعر جميلة عن اليوم الوطني السعودي

إن الشعراء يتغنون بأجمل الكلمات التي يصفون فيها المشاعر النبيلة التي يحملونها للمملكة، حيث يقوموا بوصف جمال الوطن، ومدى تأثير هذا اليوم على المملكة بالكامل، وسنعرض لكم أجمل الأبيات التي جاءت على النحو التالي:

“إليك إليك يا وطني

مناي وفتنة العصر

نفاثة والهٍ كمد

يهيم بذكرك العطر

خيال سناك يؤنسني

ضحى الفجر وفي السحر

وقلبي في جوانحه

تثير حنينه فكري

فيحيا فيك من أمل

ويهدأ وهو في سعرِ

حديث علاك يطربني

ويوم لقاكَ من وطري

وبرق سناك يشعرني

بقدس شبابك النضر

ونور هداك يبعدني

عن الأحداث والغير

عن الدنيا وما فيها

وفي الأرضين من بشر

أراك في ذرى النجم

وفي الشمس وفي القمرِ

وفي النسمات سارية

وفي متموج الزهر

وفي الأحلام ساجية

وفي الأشباح والصور

وفي فرحي وفي حزني

وفي جدي وفي سمري

أنا أفديك يا وطني

بروح ثائر أشر

ونفس لا تزعزعها

رواسي الخوف والحذرِ

وقلب فيه موجدة

على الأيام والعصرِ

وفكر ملؤه ثقة

بعدل اللَه والقدر

فداؤك كلُّ مضطهدٍ

وكلُّ معذب الفكرِ

يرى الآلام تنهشُه

فيصبرُ صبر مقتدرِ

يقدس لذَّة الألم

ويعبد بهجة الكدرِ

وهل ورد بلا حسك

ر وهل شهد بلا إِبر

وهل نستافُ يا وطني

نسائم زهرك العطرِ

 بلا ألم يطهرنا

من الأرجاسِ والوضر

متى ألقاكَ يا وطني

وهلَّا ينتهي عمري

متى قد طالَ منتظري

متى قد عيلَ مصطبري

أنا في هذه الدنيا

غريبُ الدار والوطرِ”

 

كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي قصيرة يُمكن خلالها توضيح كم أن هذا اليوم مميز، والعمل على تزويد الطُلاب بأهم المعلومات عنه لتعزيز حب الوطن بداخلهم.