كم سعر بطاقة هيا كأس العالم؟ وكيف يُمكن الحصول عليها؟ يتم تداول هذه الأسئلة كثيرًا في الفترة الأخيرة وخاصةً مع اقتراب مباريات كأس العالم بنسختها الثانية والعشرين والمقامة في قطر، والذي جعل عشاق كرة القدم يتهافتون على شراء التذاكر واللحاق بالمونديال من خلال بطاقة هيا، لذلك سنتعرف على سعرها اليوم من خلال موقع سوبر بابا.

كم سعر بطاقة هيا كأس العالم؟

قد تم الإعلان من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر عن إطلاق برنامج (بطاقة هيا) والتي هي بمثابة بوابة الدخول الوحيدة لحضور مباريات المونديال، سواء لحضور المباريات أو حجز أماكن الإقامة في قطر، وسيتوجب على جميع الراغبين في حضور فعاليات المونديال بقطر تقديم الطلبات للحصول على هذه البطاقة الإلزامية.

كما تسمح هذه البطاقة للمشجعين من خارج دولة قطر بحجز الفنادق وأماكن الإقامة كما تعتبر هي تصريح الدخول للأراضي القطرية خلال فعاليات المونديال، كما أن لها عدد من الامتيازات مثل الاستخدام المجاني لوسائل المواصلات خلال فترة المباريات.

تحتوي هذه البطاقة على جميع المعلومات الخاصة بك مثل رقم البطاقة، والجنسية وموعد التفعيل كذلك مدة سريانها، وهي تسمح لحامليها الدخول إلى أي مكان تتم فيه مباريات كأس العالم، وتختلف الإجابة على سؤال كم سعر بطاقة هيا كأس العالم وفقًا لفئتها.

الفئة السعر بالريال القطري
الأولى 2250
الثانية 1600
الثالثة 1100
الرابعة 200

اقرأ أيضًا: كم سعر تذكرة كأس العالم

فئات تذاكر كأس العالم قطر 2022

لمعرفة كم سعر بطاقة هيا كأس العالم 2022 يجب أولًا معرفة الفئات التي تندرج تحتها البطاقات، فقد تم الإعلان عن أربعة فئات من التذاكر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتقسم الفئات حسب موقع الجلوس في الملعب وفيما يلي تفصيلًا للفرق بين الأربعة فئات.

  • الفئة الأولى: السبب في أنها الاعلى سعرًا بين الفئات التذاكر أنها تقع في أول الملعب والذي يعتبر أكثر الأماكن تميزًا.
  • الفئتين الثانية والثالثة: سيتمكن حامل تذاكرها من الجلوس في الدرجتين الثانية والثالثة ولكن في مقاعد ممتازة لها جودة عالية.
  • الفئة الرابعة: وتمكن حاملها من الجلوس في باقي الأماكن وما يجعلها اقتصادية أنها مخصصة للجمهور المقيم في قطر.

اقرأ أيضًا: رابط وخطوات شراء تذاكر كأس العالم

كيفية الحصول على بطاقة هيا

على جميع الجماهير الراغبة في التوجه إلى قطر لحضور المونديال أن تلتزم بعدة قواعد وأن تتوافر فيهم عدة شروط وذلك للحفاظ على الأمن والسلامة العامة في البلاد ذلك فقد أكدت السلطات القطرية على ضرورة تقديم الطلبات الخاصة بهم للحصول على البطاقات بكل سهولة، وذلك عن طريق عدة خطوات إلكترونية مبسطة كما يلي:

  1. الدخول إلى موقع بطولة كأس العالم قطر من هنا: https://qatar2022.qa.
  2. الضغط على أيقونة اطلب بطاقة هيا.
  3. كم سعر بطاقة هيا كأس العالم
  4. الضغط على أيقونة طلب بطاقة هيا.
  5. كم سعر بطاقة هيا كأس العالم
  6. يجب أن تنشئ حساب وتسجل الدخول بالبريد الإلكتروني وأن تدخل بياناتك الشخصية بشكل صحيح ودقيق.
  7. سوف تنتظر بعض الوقت حتى يتم الرد عليك من قبل القائمين على الموقع ويكون الرد من خلال البريد الإلكتروني.
  8. يتم الرد بالتأكيد مع تاريخ الدفع والاستلام مع تاريخ الدفع لاستلام تذاكر كأس العالم.

اقرأ أيضًا: شعار كأس العالم

مميزات بطاقة هيا

قبل سؤال كم سعر بطاقة هيا كأس العالم 2022 يجب في البداية معرفة خصائص ومميزات هذه البطاقة والتي سيتحدد من خلالها كم قيمتها.

  • تسمح لك هذه البطاقة بالإقامة في دولة قطر بصورة مجانية تمامًا.
  • توفر لك جميع وسائل المواصلات بشكل مجاني تمامًا من حافلات خاصة وعامة بخلاف المترو تتميز تلك المواصلات بالرفاهية والتكنولوجيا المتقدمة.
  • لا تحتاج هذه البطاقة إلى فترة طويلة لاستخراجها بل يقتصر الأمر على أسبوع لا أكثر.
  • لا تحتاج لدفع أية رسوم للحصول على هذه البطاقة فاستخراجها يكون مجانيًا بالكامل.

بطاقة هيا من أفضل الأمور التي تساعد السائحين المقبلين على قطر خلال بطولة كأس العالم، وذلك لأنها تسهل لهم طريقة الانتقال والإقامة في ضواحي دولة قطر.