كيفية الربح من انستقرام يرغب في معرفتها جميع مُستخدمي هذه المنصة العالمية، وذلك لأن العمل الإلكتروني عن بعد أصبح يجتاح عالمنا بشكل كامل، فبالطبع سيكون لمنصة الانستقرام نصيب من ذلك، لذا سيوضح لكم موقع سوبر بابا الآن كل ما يخص الربح منها.

كيفية الربح من انستقرام

أصبحت جميع منصات التواصل الاجتماعي المُختلفة تعمل على توفير فرص للعمل من خلالها وجني أموالًا طائلة في الوقت ذاته، ويُعد الانستقرام من أشهر هذه المنصات، لذا سنوضح لكم الآن كيفية الربح من انستقرام فيما يلي:

1- الربح من انستقرام عن طريق عروض أفلييت

تُعد هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تُوضح كيفية الربح من انستقرام، وذلك لأنها بسيطة للغاية، إذ سيكون عليك التسويق مع أخذ عمولة على كل شيء تقوم ببيعه، إذ سيكون عليك عرض بعض المنتجات على منصات التواصل الاجتماعي المُختلفة.

فبمجرد أن يتم شراء أي منتج من قِبل العملاء، تأتي إليك عمولة جيدة قبيل ذلك، ولكن يجب العلم أن هذه المنتجات تكون عبارة عن ماركات مُعينة يتم الترويج لها، ومن البرامج التي تُتيح التسويق بعمولة ما سنعرضه لكم فيما يلي:

اسم الموقع الموقع الرسمي
امازون من هنــــــــا
جوميا من هنــــــــا
كليك بانك من هنــــــــا
بلوهوست من هنــــــــا
هوستجتور من هنــــــــا
كينستا من هنــــــــا
شوبيفاي من هنــــــــا

اقرأ أيضًا: تفعيل الربح من اليوتيوب

2- الربح من خلال فيديوهات الانستقرام

من المُتعارف عليه أن برنامج الانستقرام يكتظ بالفيديوهات سواء العادية أو التي تعمل على ترويج بعض المنتجات أو الأماكن، ففي كلتا الحالتين نرى أن هذه الفيديوهات يُمكن الربح من خلالها بكل سهولة، إذ تجلب لك المشاهدات المُتنوعة الكثير من الأموال.

لكن لا بد من العلم أنه يجب أن تكون هذه الفيديوهات مُفيدة بعض الشيء للمُتابعين حتى تأتي مشاهدات عليها، فمن الممكن أن تقوم بعمل هذه الفيديوهات على أنها آراء لمنتجات مُعينة وهكذا على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: شروط الربح من الفيس بوك

3- الربح من انستقرام من خلال بيع المتابعين

في حال إذا كان لديك الكثير من المُتابعين على الانستقرام، فيُمكنك القيام ببيعهم بكل سهولة، والحصول على أموال وفيرة مُقابل ذلك، إذ تُعد منصة الانستقرام من المنصات الوحيدة التي تعمل على السماح للأشخاص ببيع المُتابعين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الربح من اليوتيوب

شروط الربح من الانستقرام

بعد التعرف على الطرق التي يُمكن من خلالها ربح الأموال من هذه المنصة، نجد أن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص حتى يتمكن من تحقيق الأرباح، وهي ما سنعرضه لكم فيما يلي:

  • يجب أن يكون لديك صفحة على الانستقرام غير الصفحة الشخصية.
  • لا بد من أن يكون عدد المُتابعين ليس أقل من 10 آلاف مُتابع.
  • أن تكون مُتفاعل كثيرًا على المنصة، سواء من خلال عرض الفيديوهات أو المنشورات أو الحالات كذلك.
  • أن يكون آخر فيديو قمت بعرضه مُتفاعل عليه أكثر من 10 آلاف مُتابع، ويكون هذا الفيديو لم يمر عليه 6 شهور.
  • ينبغي أن تكون من الأشخاص المُحبة لمنصات التواصل الاجتماعي، وتحب مُتابعتها كثيرًا، ولديك بعض المبادئ على الأقل الخاصة بالتسويق.
  • أن يكون لديك حساب على إحدى الطرق الخاصة بتحويل الأموال، كفودافون كاش، أو ويسترن يونيون وما إلى ذلك على سبيل المثال.
  • عليك اختيار مجال مُحدد حتى تعمل عليه بدون تشتت.

تُعد منصة الانستقرام من المنصات الإلكترونية الشائع استخدامها في العالم بأكمله، لذا نرى أنها قامت بتوفير بعض الطرق التي يُمكن ربح أموال طائلة من خلالها بكل سهولة.