كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب بأكثر من طريقة وبشكل سهل يمكن القيام بها من خلال بعض الخطوات البسيطة، ففي الكثير من الأحيان يحتاج الشخص إلى تحويل الأموال، وبصورة آمنة، ولا يريد أن يستغرق الكثير من الوقت، فإليكم في موقع سوبر بابا بعض الطرق التي من الممكن أن يحتاج إليها أي شخص في تحويل الأموال إلى رقم حساب.

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

من الممكن أن يتم تحويل الأموال من خلال الكثير من الطرق المختلفة، وهذا الأمر يتيح تحويل الأموال بين حسابين في نفس البنك، أو حسابين من بنكين مختلفين، ففي الفقرات التالية سوف نتعرف إلى الطرق التي يمكن اللجوء إليها من أجل تحويل الأموال:

1- تحويل الأموال من الموقع الإلكتروني للبنك

تعتبر تلك الطريقة من أسرع الطرق التي يمكن تحويل الأموال بها من حساب إلى حساب آخر، وتلك الطريقة تتم من خلال القيام ببعض الإجراءات البسيطة التي تتمثل فيما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للبنك الخاص بك.
  2. سجل الدخول من خلال البيانات الخاصة بالحساب البنكي.
  3. قم باختيار نقل الأموال أو Transfer Money.
  4. بعد ذلك حدد الحساب الذي تريد أن تحول الأموال له، من خلال كتابة رقم الحساب، والبيانات المطلوبة منك.
  5. اختر المبلغ الذي تريد تحويله.
  6. بذلك قد تكون حولت المبلغ المطلوب بكل سهولة في بضع دقائق.

اقرأ أيضًا: كود استقبال فودافون كاش في الإيداع والاستقبال

2- تحويل الأموال من خلال الحوالات البنكية

من الجدير بالذكر أن تلك الطريقة هي الأكثر أمانًا، حيث إنها تتيح تحويل الأموال إلى الأشخاص في حالة عدم امتلاكهم حساب بنكي، ولكن لا بد من دفع رسوم معينة يحددها البنك من أجل تحويل تلك الأموال.

لا تتطلب الحوالة البنكية سوى نسخة من بطاقة الرقم القومي، مع بعض البيانات الخاصة بالمرسل إليه، ولا بد أن يكون المرسل إليه على علم بالمبلغ الذي سوف يقوم باستلامه.

3- استخدام التحويلات الائتمانية

في إطار معرفة كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب، فيمكن القول إن تلك الطريقة تكون مفيدة جدًا في الكثير من الأحيان، وتلك الخدمة تعني تحويل الأموال من خلال خدمة المقاصة الإلكترونية.

من الممكن القيام بتلك الطريقة من خلال اللجوء إلى أحد موظفي البنك، في أحد الفروع القريبة منك، أو من خلال الهاتف، أو عن طريق الإنترنت، وفي كل الأحوال يتم التوصيل بين الحسابين المرسل والمرسل إليه.

لكن من الجدير بالذكر أن الفترة الزمنية التي تستغرقها تلك الطريقة تختلف من بلد لآخر، كما أنها تعتمد على البنك، ولا بد من معرفة أن تلك الخدمة تحتاج إلى دفع بعض الرسوم التي تختلف باختلاف البنك.

4- تحويل الأموال من خلال خدمة العملاء

تعتبر تلك الطريقة من طرق كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب، ومن خلالها يتم تحويل الأموال دون الحاجة إلى اللجوء للذهاب إلى البنك، وذلك من خلال فقط عمل مكالمة هاتفية لخدمة العملاء الخاصة بالبنك.

تتطلب تلك المكالمة بعض المعلومات عن الحساب الخاص بالمرسل، ورقم حساب المرسل إليه، ويقوم بتلك الخطوات أحد موظفي خدمة العملاء.

5- تحويل الأموال من خلال الشيك المصرفي

تعتبر تلك الطريقة من أكثر الطرق الشائعة في حالة الرغبة في تحويل الأموال، ففي حالة توفر دفتر شيكات صادر من البنك، يمكن المرسل أن يحول المبلغ المطلوب بكل سهولة، وذلك مع مراعاة بعض الأمور التي تتمثل في النقاط التالية:

  • لا بد من التوقيع ثلاث مرات على الشيك، في الخانات التالية: خانة الأمر، وخانة التوقيع، وخانة التصديق.
  • من الممكن الاعتماد على الشيك المصرفي الموجود على الهاتف، أي صورة للشيك على الهاتف.

لا بد من كتابة المبلغ المراد تحويله باللغة العربية، كما يجب كتابة اسم حامل الشيك، ويذهب حامل الشيك إلى البنك وهو معه البطاقة الشخصية، من أجل التحقق من هويته.

اقرأ أيضًا: قرض شخصي للمقيمين بدون تحويل راتب

أفضل التطبيقات التي تستخدم لتحويل الأموال

في سياق التعرف إلى كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب، فمن الجدير بالذكر ان هناك بعض التطبيقات التي تساعد على تحويل الأموال، وتتمثل تلك التطبيقات فيما يلي:

1- تطبيق PayPal

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

يعتبر هذا التطبيق من أبرز التطبيقات التي تساعد في تحويل الأموال، ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق متوفر لأجهزة الأندرويد، وأجهزة الآيفون.

يمكن تحميل هذا التطبيق على هاتف أندرويد من خلال الضغط هنا، كما يمكن الحصول على التطبيق على هاتف آيفون عن طريق الضغط هنا.

2- تطبيق HSBC

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

يساعد هذا التطبيق المستخدمين في إدارة الأموال الخاصة بهم في أي مكان وفي أي وقت، وهذا التطبيق متاح لأجهزة الأندرويد، ويمكن تحميله من الرابط التالية اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: تحويل من حساب باي بال إلى آخر

3- تطبيق Venmo

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

إن هذا التطبيق من التطبيقات المميزة في عملية تحويل الأموال، فإنه قادر على إرسال واستقبال الأموال بشكل سهل، وتكون رسوم استخدام هذا التطبيق 3%.

يعتبرVenmo  من التطبيقات الآمنة لتحويل الأموال بشكل إلكتروني، يمكن تحميله لهاتف أندرويد من الرابط التالية اضغط هنا، أو على هاتف آيفون من خلال الضغط هنا.

إن عملية تحويل الأموال الآن أصبحت من الأمور السهلة للغاية، والجدير بالذكر أن تحويل الأموال تعددت طرقه، وأصبح الأمر أكثر أمانًا، وسهولة، لذلك إذا أردت أن تحول أموالك، عليك أن تتبع بعض الخطوات البسيطة، وبذلك سوف تتم عملية التحويل بنجاح.