كيف أتأكد من صحة شهادة الايلتس؟ ما هي عقوبة تزوير شهادة الايلتس؟ شهادة الايلتس هي عبارة عن شهادة تُقدم من أحد الفروع الرسمية للمركز الثقافي البريطاني، وتعتبر من الأشياء الأساسية لدى الأشخاص الذين يسعون للسفر لأي دولة من دول الاتحاد الأوروبي، لذا سنعرض لكم من خلال موقع سوبر بابا كيف أتأكد من صحة شهادة الايلتس.

كيف أتأكد من صحة شهادة الايلتس

شهادة الايلتس هي شهادة ومن ضمن إحدى الأمور الأساسية التي لا يمكن لأي شخص السفر من دون أن يحصل عليها، ويجب أن تكون هذه الشهادة معتمدة من أحد فروع المعهد الثقافي البريطاني، وتمتاز هذه الشهادة بأنها معتمدة في جميع دول العالم.

بسبب ازدياد عمليات التزوير فيما يتعلق بشهادة الايلتس أعلن المجلس الثقافي للمعهد المهتم بهذا النوع من الشهادات بأنه قد قام بنشر موقع يتم من خلاله التأكد من صحة شهادة الايلتس، ويمكنك اتباع الخطوات الآتية من أجل التأكد:

1- يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالمعهد الثقافي البريطاني من خلال النقر هنا.

كيف أتأكد من صحة شهادة الايلتس

2- سيطلب الموقع إدخال بعض البيانات الشخصية حتى يتم التأكد من صحة الشهادة.

3- يجب كتابة التاريخ الذي قمت فيه بالدخول إلى الاختبار.

4- يتم كتابة تاريخ الميلاد الخاص بك.

5- إدخال رقم الاختبار ثم تأكيد رقم الاختبار.

6- بعد الانتهاء من إدراج جميع البيانات يتم النقر على مربع find.

اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

طريقة مختلفة للتأكد من شهادة الايلتس

من خلال الإجابة عن كيف أتأكد من صحة شهادة الايلتس يمكن التعرف إلى طريقة أخرى للتحقق من شهادة الايلتس، ويمكن استخدام هذه الطريقة كطريقة بديلة للأولى من خلال اتباع الخطوات الآتية:

1- يمكنك الدخول إلى الصفحة الرسمية المتعلقة بموقع الايلتس من خلال النقر هنا.

كيف أتأكد من صحة شهادة الايلتس

2- قم باختيار processing and verifying ielts results.

3- تم تخصيص هذا الموقع للأشخاص الذين حصلوا على شهادة الايلتس وعبر هذا الموقع يمكنك التأكد بكل سهولة من صحة الشهادة.

اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة الملك فيصل

مميزات شهادة الايلتس

توجد الكثير من الفوائد والمميزات التي يمكن عبرها استخدام شهادة الايلتس، وتختلف هذه المميزات تبعًا لكل شخص، ولكن المميزات التي يحصل عليها الأشخاص عبر شهادة الايلتس قد تنحصر في الآتي:

  • توجد العديد من الدول التي تطلب هذه الشهادة من ضمن متطلبات السفر إليها الرسمية، وتعتبر من أشهر الدول التي تطلبها هي المملكة المتحدة ومنطقة شنغن في دولة أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
  • يتمكن الشخص الحامل لشهادة الايلتس من العمل في السفارات ووزارات الخارجية في الكثير من الدول.
  • يجدر بالطلاب الذين يسعون إلى استكمال دراستهم بالخارج في إحدى الدول الأوروبية الحصول على شهادة الايلتس حتى يستطيعوا أن يقدموا في إحدى الجامعات في هذه الدول.
  • تتيح شهادة الايلتس للشخص الانضمام إلى فرص عمل جديدة ومناسبة له في دولة من دول الاتحاد الأوروبي وفي الشركات الكبرى والمنظمات الدولية.
  • تتميز هذه الشهادة أيضًا بأنها معتمدة في جميع دول العالم.
  • يمكنك التعرف إلى نتيجة الاختبار في خلال 15 يوم فقط بعد اجتياز الاختبار، وهي فترة تعتبر قصيرة بشكل نسبي.

شهادة الايلتس هي إحدى الشهادات الضرورية من أجل السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى وجود العديد من المميزات التي يحصل عليها الشخص الحاصل على شهادة الايلتس.