كيف تحجز تذكرة طيران عن طريق النت؟ وما هي شروط شركات حجز الطيران؟ نظرًا إلى أن السفر من المتع التي يهتم أغلب الناس بالقيام بها، ويعتبر أيضًا هواية من ضمن هوايات الكثير من الناس، فبالتالي طريقة السفر وحجز تذاكر الطيران تكون أول اهتماماتهم، وهذا ما يجعلنا اليوم من خلال موقع سوبر بابا نجيب عن سؤال كيف تحجز تذكرة طيران عن طريق النت؟

كيف تحجز تذكرة طيران عن طريق النت؟

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لكي تتمكن من التوصل إلى إجابة سؤال كيف تحجز تذكرة طيران عن طريق النت، حيث إنه من الممكن أن تتمكن من حجز تذكرة الطيران من أكثر من جهة، وتتمثل هذه الجهات في الآتي:

1- حجز تذكرة الطيران من موقع البحث عن تذاكر الطيران

هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي يمكنك من خلالها أن تتوصل إلى أفضل التذاكر والعروض، ومن ضمن هذه البرامج ما يلي:

البرامج السابقة من أفضل المواقع التي تضم أفضل برامج البحث عن تذاكر الطيران، حيث إنها تضمن جميع مواقع الحجز وشركات الطيران غالبًا.

يمكن للمسافر أن يقوم بالبحث عن الرحلة الخاصة به من خلال تلك المواقع، وسيتمكن من التوصل إلى أفضل الرحلات وأنسب الأسعار، وفي الأغلب ستجد أنه لا يوجد فروق واضحة وكبيرة بين أسعار شركات الطيران.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف حجزي في طيران ناس

2- حجز تذكرة الطيران بواسطة شركات الطيران

أما عن حجز تذاكر الطيران من خلال شركات الطيران نفسها، فهذا الأمر يتطلب اتباع بعض الخطوات، وتلك الخطوات تتمثل في الآتي:

  1. عليك أن تقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بشركة الطيران التي تريد أن تحجز الرحلة من خلالها، ومن ثمَ قم باختيار اللغة التي يمكنك التواصل بها والبلد التي تقيم بها.
  2. قم بالتعرف إلى التفاصيل التي تخص الرحلة التي تريد القيام بها.
  3. حدد مواعيد الرحلة بالإضافة إلى عدد المرافقين المتواجدين معك في الرحلة في حالة أن يكون هناك مرافقين.
  4. حدد الدرجة التي تريد أن تسافر بها.
  5. ستلاحظ ان بعد ذلك سيتم عرض صفحة أمامك بها مجموعة مختلفة من الاختيارات المتنوعة سواء من حي السعر أو العروض وغيرها.
  6. قم بتسجيل جميع البيانات الشخصية الخاصة بك التي يتطلبها الموقع، ومنها اسم العميل ورقم هاتفه، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني الخاص به واسم أحد أقاربه وذلك للتواصل معه في حال حدوث أي حالة طارئة.
  7. قم بالنقر على الخيار الخاص بتسديد الأسعار ومن ثمَ الدفع بواسطة كارت الفيزا، وبعد ذلك قم إدخال البيانات الخاصة بالفيزا، وكذلك الضغط على كلمة تأكيد الحجز.
  8. ترسل إليك الشركة فيما بعد نسخة من تذكرة الطيران الخاصة بك على البريد الإلكتروني الذي سبق وأن قمت بتقديمه في البيانات.

3- حجز التذكرة من شركات ومواقع حجز التذاكر

هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لكي تتمكن من حجز تذاكر الطيران من خلال مواقع حجز التذاكر، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  1. عليك أن تدخل إلى المواقع الخاصة بحجز التذاكر، وفي الأغلب تكون مواقع خاصة بشركات.
  2. عليك أن تبحث في هذه المواقع عن البلد التي تريد السفر إليها، وستتمكن من خلال هذا الموقع بعرض جميع الرحلات التي تتجه إلى هذه الدولة.
  3. عليك اختيار المواقع التي تقدم أفضل أسعار للرحلات، فمن الممكن أن تقوم بالمقارنة بين أكثر من شركة بخصوص نفس الرحلة واختيار الأنسب لك، ويعتبر أفضل موقع للبحث عن الرحلات هو expedia، ويمكنك الوصول المباشر له من خلال النقر هنا.

خطوات حجز رحلة من شركة مصر للطيران

في صدد التعرف إلى إجابة سؤال كيف تحجز تذكرة طيران عن طريق النت، سنجد أن هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لكي تتمكن من حجز رحلة في شركة مصر للطيران، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

1- قم بالدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بشركة المصرية للطيران، وذلك من خلال النقر هنا.

2- اختر اللغة التي تتناسب معك، ولتكن اللغة العربية.

3- قم بالدخول على خيار حجز الرحلة.

كيف تحجز تذكرة طيران عن طريق النت

4- اختر إذا كنت تريد ان تكون تذكرة الطيران ذهاب وعودة أم ذهاب فقط أم وجهات متعددة.

5- عليك أن تقوم بملء الخانات الفارغة الموضحة أمامك.

6- في النهاية بعد أن تملأ جميع البيانات عليك أن تقوم بالضغط على كلمة احجز الآن المتواجدة في الجهة اليمنى من أسفل الشاشة.

كيف تحجز تذكرة طيران عن طريق النت

شروط شركات حجز تذاكر الطيران

تقوم كل شركة من شركات الطيران بوضع الشروط الخاصة بها، وقد تختلف تلك الشروط عن شروط الشركات الأخرى، ولكن عليك الانتباه أولًا وأخيرًا إلى النقاط التالية:

  • يجب عليك أن تتأكد من الأسعار المعروضة بصورة دائمة من جميع التفاصيل التي تخص التذاكر وأسعارها النهائية، بالإضافة إلى الشروط والأحكام التي تضعها شركات الطيران على المواقع الخاصة بها، فانتبه جيدَا إلى تلك الشروط قبل علمية الحجز.
  • عليك أن تتأكد من الرسوم الإضافية التي يتم فرضها من قبل شركات الطيران على الأمتعة، وكذلك التأمين واستخدامات بطاقات الائتمان.
  • كما ينبغي على الشخص المسافر أن يتحقق من جميع الشروط والأحكام التي تخص المسافرين والتي تتراوح أعمارهم ما بين الثانية عشر عامًا ولستة عشر عامًا والذين يتعرضون للسفر بمفردهم دون مرافق.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء طيران العربية بالكويت

نصائح للحصول على أفضل سعر تذكرة طيران

هناك بعض النصائح التي نقدمها لكم لكي تتمكنوا من الوصول إلى أفضل سعر لتذكرة طيران، وهذه النصائح تتمثل في النقاط التالية:

  • من الأفضل أن تقوم بالبحث عن أسعار التذاكر ومعرفة أفضل العروض المقدمة، بالإضافة إلى الأسعار التي تتناسب مع الطبقات المتوسطة، ومن أفضل مواقع البحث هي skyosky ويمكنك الوصول إليها مباشرةً من خلال النقر المباشر هنا.
  • من الأفضل لك في حالة حجز تذاكر الطيران أن تقوم بدفع قيمتهم بالدولار، حيث إن القيمة التسويقية للدولار ثابتة في نفس الوقت التي قد تختلف فيه قيمة العملة الأخرى التي قمت باستخدامها، وذلك حتى لا تتعرض للخسائر المالية الفادحة عند استرجاع تذاكر الطيران.
  • يجب عليك أن تختار أفضل موعد لشراء التذكرة، وذلك بسبب أن سعر التذكرة قد يختلف ما بين يوم إلى آخر فقد يصل الفارق في بعض الأحيان إلى مائتي دولار وأكثر.

إن السفر من المتع الجميلة في الحياة، حيث إن أغراضه تتعدد ما بين السفر للتنزه والسفر من أجل العمل، أو الرغبة في التعرف إلى ثقافات جديدة، وفي كل الأحوال يجب عليك أن تتعرف إلى إجابة سؤال كيف تحجز تذكرة طيران عن طريق النت.