كيف تزيد دخلك بدون رأس مال؟ وهل يتواجد حقًا تطبيقات يُمكنها أن تؤول إلى ذلك الهدف؟ تلك الأسئلة ومثيلتها الأكثر تداولًا في يومنا هذا في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وبناءًا على ذلك إليك أبسط الأفكار التي يُمكنك القيام بها إلى جانب عملك الأساسي في حال ما كُنت بحاجة إلى مزيد من الدخل وهذا ما سنُتابعه تفصيلًا من خلال موقع سوبر بابا.

كيف تزيد دخلك بدون رأس مال

يُمكن لأي شخص أن يُحقق دخلًا شهريًا أو أسبوعيًا ولكن عندما يتعلق الأمر بزيادة الدخل نجد أنه ليس الجميع بإمكانه تحقيق ذلك، وباعتبارها مهارة من ضمن المهارات التي يُمكن اكتسابها والعمل على تطويرها باستمرار توسيعًا لمصادر الدخل بما يتوافق مع ما تمتلكه حقًا من مهارات وإمكانيات سواء مادية أو تقنية…

حيث ترتفع الأسعار تباعًا مع ما يُواجه اقتصاد البلاد كُل يوم بل وكُل ساعة أيضًا، فكان من الضروري إمعان التفكير في التوصل إلى طرق بديلة يُمكن الإعتماد عليها للحصول على دخل إضافي يُساهم في تحسين الأوضاع المالية وفتح الأبواب أمامك لإعتلاء منصات الاستثمار وتعزيز كافة الإمكانيات المادية بما قد يُمكن مُباشرة وبدء مشاريع جديدة، لذا سنتطرق للحديث عن أبسط الطُرق للمُبتدئين لتحقيق ربح إضافي فيما يلي:

1- استغلال المهارات اللغوية

إجابًا على سؤال كيف تزيد دخلك بدون رأس مال كان من الضروري التنويه إلى ما يُمكن أن يجنيه مجال الترجمة من أرباح، فيُعد ذلك الاختيار الأمثل لمن يمتلكون بالفعل مهارات لغوية إلى جانب اللغة الأم، وبإمعان البحث في متطلبات سوق العمل نجد أن هناك الكثير من المجالات التي تتطلب تواجد مُترجمين حصريين، كل ذلك إلى جانب ما يلي:

  • العمل في مجال الترجمة لا يكون مُقيدًا بأوقات مُعينة، وللاستفادة من تلك المُرونة يُمكن جعله بمثابة عمل إضافي بقليل المهارات التي تعمل على زيادة دخلك بل وتحقيق قفزات ربحية عالية.
  • العمل بهذا المجال لا يتطلب الكثير حيث إن يُمكن التقديم والقبول عبر بعض الوثائق الحاوية على نماذج سبق لك ترجمتها ثم إعادة إرسالها لأي من جهات العمل المُتطلبة لتلك التقنيات.

اقرأ أيضًا: الربح من تصميم التيشرتات

2- صناعة المحتوى

في عصر التكنولوجيا الحالي الذي تصدرت فيه مواقع التواصل الاجتماعي المقدمة أصبحت صناعة المحتوى من أحد أهم الطرق التي بإمكانها أن تدر عليك الكثير من الأرباح ولهذا المجال الكثير من الطُرق والوسائل والتي لا تتطلب سوى ما يلي:

  • أن تبحث داخلك لمعرفة ما أن مُلم به تحديدًا ويُمكن عبر مهارات التواصل أن تقوم بإرساله إلى مُتابعيك.
  • من أهم النقاط التي وجب مراعاتها اختيار الفئة المُستهدفة والبحث بدقة حول اهتمامات تلك الفئة، بمعنى أنه لا يُمكنك أن تصنع محتوى باللغة الإنجليزية لاستهداف فئة لا تُجيد من الأساس تلك اللغة وما إلى ذلك…
  • يُمكنك البدء تباعًا بإنشاء بعض الفيديوهات على أن تكون هادفة، مُؤثرة، قوية بما يُمكنك من جذب انتباه المشاهدين.
  • عند التأكد التام من أنك تُلاقي اهتمامًا يُمكنك الولوج حينها لإنشاء قناة خاصة بك على اليوتيوب أو صفحة مُخصصة على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تدريجيًا مع توالي الفيديوهات والمنشورات الخاصة بك سيزداد عدد المُتابعين وحتى تصل إلى حد مُعين سوف يصبح ذلك مصدر دخل خاص بك.

3- الربح المباشر عبر الإنترنت

يظل الإنترنت الإجابة المُباشرة عن تساؤل كيف تزيد دخلك بدون رأس مال؟ حيث يُمكن استغلال ذلك من خلال التداول والبيع عبر الإنترنت وهناك أكثر من طريقة أو مجال بما يُمكنك من الاختيار وفقًا لرغباتك وما يُكثر عليه الطلب حيث يُمكنك تحقيق نجاح باهر فقط عبر اتباع بعض الأساسيات الآتية:

  • التركيز بشدة في اختيار المنتجات أو الخدمات التي سوف تقوم ببيعها بحيث تُلاقى إقبال الكثير.
  • عليك أن تُباشر بتجربة بسيطة في البداية باختيار بدائل لبعض المنتجات الأرخص سعرًا.
  • البدء بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج والتسويق لذلك المنتج مع رفع سعره قليلًا عن السعر الفعلي له.
  • ستبدأ بتلقي الطلبات تباعًا وستنال صفحتك على المزيد من تسجيلات الإعجاب ومنها ستقوم بالإرسال المُباشر لكافة الـ Orders التي استقبلتها مع الحصول على فارق السعر كنسبة ربح.
  • يُمكنك تدريجيًا توسيع هذا النشاط وتمويل صفحتك لوصولها لعدد أكبر من الأشخاص.
  • لا يكون ذلك المجال مُقيدًا بساعات عمل مُعينة ومنها يُمكن استغلاله كنشاط إضافي إلى جانب عملك الخاص لزيادة دخلك الشهري المُتحصل عليه.

اقرأ أيضًا: استراتيجية إدارة المخاطر المالية في المؤسسة الاقتصادية

4- إعطاء دورات تدريبية

تتشابه تلك الطريقة مع صناعة المحتوى إلى حد ما حيث تقوم بإنتقاء شيء يقع ضمن نطاق معرفتك وتخصصك ومُلم به بشكل كافي، لتقوم بإعطاء بعض الدورات التدريبية فيه ذلك أونلاين دون أن تتكلّف أي من الرسوم الخاصة بتأجير الأماكن وما شابه ذلك، ستتمكن بلا شك من تحقيق نسب أرباح لا بأس بها إن كُنت حقًا مالكًا لمهارات التواصل والتدريس ومنها يُمكنك التطرق إلى إعطاء بعض الدروس للأطفال والبدء بإنشاء المجاميع التأسيسية لأكثر المواد التي تُحب تدريسها.

5- تعلم فنيات التطريز

تُعتبر تلك الطريقة الأنسب والأكثر مُلائمة لأي من الفتيات والسيدات وخاصةً تلك التي تهوى التطريز وتُجيد فنياته أو لديها القابلية والقدرة على التعلّم، وهناك الكثير من الفيديوهات على اليوتيوب الخاصة بتعليم المُبتدئين عليكِ فقط التحلي بالصبر والمُثابرة على يقين بما يُمكن تحقيقه من نجاحات عبر تلك الطريقة فيما بعد.

من الجدير بالذكر أن هناك الكثير مما يُمكن تعلّمه واستغلاله سواء أكان كروشيه وما إلى ذلك ومنها تكون تلك بمثابة سلاح ذو حدين يُمكن منها التطرق إلى البيع والتسويق
أونلاين لما قمت بحياكته، وعلى الجانب الآخر يُمكن إنشاء بعض الدورات التدريبية للفتيات حينما تمكنت من إجادة تلك الهواية بشكل يدفعك إلى إعادة تعليمها وتلقينها.

6- لا تفوت الفرص الاستثمارية

يُمكن لتلك النقطة إلا تكون الإجابة الأنسب لسؤال كيف تزيد دخلك بدون رأس مال؟ ولكن بالنظر مُستقبلًا يُمكن اعتبار أن من أكثر الطرق الرابحة الآن أن تلجأ إلى استثمار دخلك من الأساس في أي من العقارات الاستثمارية وتأجيرها أو إعادة بيعها في سنوات لاحقة بأسعار عالية.

حيث إنه كما معلوم لدينا اليوم أن اختزان النقود لم يعد شيء مُجديًا من الأساس وسوف تقل قيمتها لاحقًا، ويُمكنك أيضًا التطرق إلى شراء الذهب والذي يضمن لك عدم خسارة ما تمتلكه من نقود بارتفاع الأسعار.

7- تحويل المواهب لوسيلة ربحية

يُمكن استغلال تلك الوسيلة بشكل مناسب أن تُصبح لكُل شخص بمثابة إجابة فريدة من نوعها على تساؤل كيف تزيد دخلك بدون رأس مال؟ حيث يمتلك كُل شخص موهبة خاصة يُمكنه تحويله إلى مصدر ربحي له، وعلى سبيل المثال يُمكن لمن يُجيد الكتابة أن يهرع إلى تأليف بعض الكتب الإلكترونية ثم طباعتها وبيعها لتُحقق نسب أرباح عالية.

تطبيقات لزيادة الدخل بدون رأس مال

بمعرفة أبسط الطرق التي تُمكّن من تحقيق الأرباح الإضافية ومع تحول أغلب التعاملات اليوم إلى تعاملات إلكترونية تتم عبر الإنترنت، يُمكننا التطرق إلى معرفة ماهية التطبيقات المُجيبة إدراجها عن سؤال كيف تزيد دخلك بدون رأس مال؟ ومن تلك التطبيقات نتحدث عما يلي:

1- تطبيق Toloka

كيف تزيد دخلك بدون رأس مال

التعامل مع هذا التطبيق يدر المزيد من الأرباح الأسبوعية والتي لا تتطلب إجراء الكثير من الخطوات، حيث يُمكن فقط الإجابة عبر مجموعة من الاستطلاعات التي والأسئلة المُدرجة من الواجهة الخاصة بهذا التطبيق ومنها يتم تحويل التلقائي لتلك المُشاهدات إلى نقاط يتم تجميعها إلى نهاية الأسبوع وجني الكثير من النقود مُقابل تلك النقاط، ويُمكن التحميل المباشر لهذا التطبيق من هنا للأندرويد ومن هنا للآيفون.

2- الربح المباشر عبر مشاهدة الفيديوهات

ليس الجميع مُؤهلًا بشكل كامل لصناعة محتوى وللبحث عن طريقة أسهل لا تتطلب أي من المهارات أو المجهودات، يُمكن الولوج إلى بعض البرامج التي تعمل على زيادة دخلك الخاص والتي لا تتطلب سوى مشاهدة بعض الفيديوهات فقط، ومن تلك الوسائل يُمكن اللجوء إلى ما يلي:

  • الربح عبر Zynn، يُمكن تحميل التطبيق من هنا لهواتف الأندوريد، ومن هنا للآيفون والبدء بجني بتجميع النقاط وتحويلها مُباشرة إلى أموال عقب مشاهدة الفيديو كاملًا فقط.
  • تطبيق Veeu، تجميع النقاط المُحولّة تباعًا إلى أرباح يكون عبر تحقيق المشاهدات الكاملة للفيديوهات، أو التطرق إلى مشاركة تلك الفيديوهات أو دعوة الأصدقاء، ويُمكن تحميله من هنا للأندرويد ومن هنا للآيفون.
  • الربح عبر moneyads، والذي يُقدم قائمة من الفيديوهات الأكثر تشويقًا وإثارة حول العالم التي تُحقق لك المُتعة الكاملة إلى جانب الحصول على أرباح مباشرة، كما يُمكن زيادة مستوى الربح عبر الإجابة عما يتم عرضه من استطلاعات الرأي حتى يتم سحب النقود في النهاية بسهولة عبر Paypal، سارع لتحميل التطبيق من هنا.
  • برنامج Viggle، من أسهل التطبيقات المُربحة استخدامًا ذلك حيث يتم منح حوالي واحد دولارًا على كل مائة نقطة يتم تجميعها من المشاهدة الحصرية للفيديوهات، للولوج للتحميل المباشر للأندرويد من هنا، ومن هنا للآيفون.

3- تطبيق Double
كيف تزيد دخلك بدون رأس مال

تتشابه فكرة الربح من هذا التطبيق مع تطبيقات الربح الأخرى التي تعمل تباعًا على تجميع النقاط وإعادة تحويلها في النهاية إلى نقود، إلا أنه يتميز فيما يتم منح النقاط عليه، حيث يُعتبر بمثابة تطبيق ترفيهي إلى حد ما ومنها تُمنح النقاط عبر “لعبة الأرقام والمكعبات” مع زيادة نسبة الأرباح كلما بادرت بإرسال دعوات إلى أصدقائك لاستخدام هذا التطبيق، والذي يُمكن تحميله بسهولة من هنا.

4- الربح عبر التيك توك

يُعتبر تطبيق التيك توك أحد أشهر التطبيقات التي بإمكانها أن تدر الكثير من الأرباح ليس إضافية فقط، وبل ويعتمد عليها أغلب الأشخاص حاليًا كمصادر رئيسية للدخل حيث لا يتطلب ذلك سوى بعض سوى التسجيل والبدء بإرفاق مقاطع فيديو قصيرة ومشوقة تُمكنك من الحصول على أكبر عدد من المتابعين، ومع مرور الوقت سوف تدر عليك تلك الطريقة الكثير من الأرباح.

الإجابة عن سؤال كيف تزيد دخلك بدون رأس مال تختلف من شخص إلى آخر وفقًا للأنسب له حيث يُمكن لكل شخص أن يبتكر طريقه الخاص لزيادة الربح.