كيف تفتح حساب في الراجحي؟ وما هي الشروط الواجب توافرها لفتح حساب في بنك الراحجي السعودي؟ حيث إن بنك الراجحي هو أحد أكبر وأشهر البنوك الموجودة بالمملكة العربية السعودية، فيلجأ العديد من المواطنين والمقيمين بالمملكة إلى فتح حساب بهذا البنك، لذا سنعرض لكم من خلال موقع سوبر بابا كيف تفتح حساب في الراجحي.

كيف تفتح حساب في الراجحي

لأن بنك الراجحي من أكثر البنوك المميزة المتواجدة حاليًا بالمملكة العربية السعودية، يلجأ العديد من المواطنين والمقيمين إلى فتح حساب به للعديد من الأغراض المختلفة.

فكانت من أهم المميزات التي يقدمها بنك الراجحي هي سهولة عملية إنشاء حساب، حيث إن إنشاء حساب بنكي من الأمور التي تحتاج للكثير من الوقت والإجراءات، لكن لم يطبق بنك الراجحي ذلك، وأتاح لعملائه العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إنشاء حساب بنكي لديهم.

لذا ومن خلال ما يلي سنعرض إجابة سؤال كيف تفتح حساب في الراجحي بالعديد من الطرق المختلفة.

اقرأ أيضًا: موقع جهاز الخدمة الذاتية الراجحي بالمدينة المنورة

فتح حساب بنك الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

من أحد الطرق التي يمكن من خلالها أن يقوم العميل بإنشاء حساب بنكي له في بنك الراجحي هي عن طريق اللجوء إلى نظام النفاذ الوطني، ويتم ذلك بشكل مبسط فكل ما على العميل فعله هو اتباع الخطوات التالية:

1- يقوم العميل بالدخول إلى بوابة بنك الراجحي نظام النفاذ الوطني من خلال الضغط على هذا الرابط.

كيف تفتح حساب في الراجحي

2- يقوم المستخدم بالضغط على كلمة التخطي لفتح حساب بنكي الموجودة في الصفحة الرئيسية.

3- تظهر أمام العميل صفحة يوجد بها كافة الشروط والأحكام التي وضعها بنك الراجحي لفتح حساب بنكي، يجب على العميل أن يقرأها كلها ومن ثم يضغط على كلمة أوافق على كافة الشروط والأحكام.

4- في نهاية هذه الصفحة التي ظهرت أمامه، يوجد بعض الخانات التي يجب أن يقوم العميل بملئها بعد الموافقة على الشروط، ومن هذه البيانات هي رقم الهوية والاسم ورقم الهاتف وغيرها من البيانات الأخرى كما هو موضح.

كيف تفتح حساب في الراجحي

5-  يجب أن يقوم العميل بإدخال كافة هذه البيانات المطلوبة والتأكد من أن جميعها صحيحة.

6- بعد الانتهاء من إدخال البيانات والتأكد من أن جميعها صحيحة يقوم العميل بالضغط على كلمة التالية.

7- يجب أن يكون العميل مشتركًا في خدمة أبشر ويوثق بياناته عليها.

8- بعد ذلك يتبع الخطوات التي ستظهر أمامه لاستكمال الإجراءات لإنشاء حساب بنكي، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني تحمل كافة البيانات الخاصة بحسابه في بنك الراجحي.

9- من الممكن أن يقوم العميل بمتابعة المعاملات المصرفية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الراجحي، لكن في حال رغب بتجديد صلاحية الحساب أو القيام بأي عمليات مصرفية، فيجب عليه التوجه إلى أحد فروع البنك المنتشرة بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: إضافة مستفيد دولي في بنك الراجحي

فتح الحساب الاستثماري لبنك الراجحي

أتاح بنك الرجحي لعملائه إمكانية افتتاح حساب استثماري إلكترونيًا دون الحاجة للتوجه إلى فروع البنك، فكل ما على العميل فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • يقوم العميل بالدخول إلى الصفحة الرسمية لبنك الراجحي من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • بعد ذلك يقوم بالتسجيل في بنك الراجحي ويقوم بتعبئة نموذج الطلب الخاص بفتح حساب استثماري، مع العلم أن هذه العملية قد تتطلب بضع ثوانٍ.
  • يتم الضغط على التأكد أن بطاقة الصراف الآلي سارية المفعول.
  • يقوم العميل بالضغط على كلمة بدء.
  • يتم إدخال رقم البطاقة وكلمة المرور الخاصة بها.
  • سيتم إرسال رسالة إلى رقم الهاتف الذي قام العميل بإدخاله عند التسجيل، هذه الرسالة تحمل الرقم السري.
  • يقوم العميل بإدخال هذا الرقم السري ثم الضغط على كلمة التالي ويتابع الخطوات إلى أن يتم فتح الحساب بنجاح.

شروط فتح حساب في بنك الراجحي السعودي

بعد أن تعرفنا إلى إجابة سؤال كيف تفتح حساب في الراجحي، من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الشروط والأحكام التي وضعها بنك الراجحي فيما يخص إمكانية افتتاح حساب لديهم، هذه الشروط تتمثل في النقاط التالية:

  • من أول الشروط التي وضعها بنك الراحجي هي ألا يقل سن العميل المتقدم بطلب فتح الحساب عن الثمانية عشر عامًا.
  • يجب أن تكون بطاقة الهوية الخاصة بالعميل سارية في الوقت الذي يقدم فيه طلب فتح الحساب.
  • من الضروري أن يقوم العميل بإدخال عنوان بريد إلكتروني الخاص به ويكون مفعل وصحيح، لكي يتيح للبنك سهولة التعامل والتواصل معه.
  • يجب أن يكون العميل من مواطني المملكة العربية السعودية وحاملًا للجنسية السعودية، أو من المقيمين الذين يملكون بطاقة برقم الإقامة.
  • على العميل أن يكون لديه رقم هاتف تابع لأحد شركات الاتصالات السعودية ويقوم بإرفاقه مع البيانات التي يقوم بإدخالها أثناء التقديم.
  • على المقدم بطلب فتح حساب بنكي ببنك الراجحي أن يقوم بإرفاق عنوان سكني بداخل المملكة.
  • يشترط أن يكون العميل المتقدم بطلب فتح حساب بنكي في بنك الراجحي مشترك في خدمة أبشر ليتمكن من إتمام عملية فتح الحساب.
  • بعد أن يتم الانتهاء من كافة الخطوات الإلكترونية لفتح حساب بنكي ببنك الراجحي، يجب على العميل أن يتوجه إلى أقرب فروع بنك الراجحي له، وذلك لكي يقوم بتوقيع بعض المستندات الخاصة بحسابه البنكي، ولكي يقوم بتقديم طلب الحصول على بطاقة ائتمانية.
  • في حال أراد العميل القيام بأي عمليات بنكية بعد أن قم بإنشاء الحساب الخاص به، فيجب عليه التوجه إلى أحد فروع البنك، وذلك لأنه لا يمكن القيام بالمعاملات المصرفية من خلال الموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: هل يسقط القرض العقاري في حالة الوفاة بنك الراجحي

 المميزات التي يقدمها بنك الراجحي السعودي

هناك العديد من المزايا والخدمات التي يقدمها بنك الراجحي لعملائه بالمملكة العربية السعودية، تلك المميزات هي التي تجعله الخيار الأول للعملاء، وتتمثل هذه المميزات فيما يلي:

  • كما سبق وذكرنا من خلال إجابتنا على سؤال كيف تفتح حساب في الراجحي أن البنك يتيح للعملاء إمكانية فتح حساب جاري عن طريق الإنترنت دون الحاجة للإجراءات المطولة ودون الحاجة للتوجه إلى فروع البنك.
  • يتيح بنك الراجحي لعملائه إمكانية متابعة كافة التعاملات المصرفية التي يقوم بها خلال الشهر، لأن البنك يقوم بإصدار كشف حساب شهر للعميل بكلا اللغتين العربية والإنجليزية.
  • يمكن أن يقوم العميل بإتمام كافة الحوالات البنكية الدولية عن طريق بنك الراجحي.
  • أحد المزايا التي يقدمها بنك الراجحي لعملائه هي إمكانية سحب أو إيداع المال عن طريق ماكينات الصرف الآلي التابعة لبنك الراجحي.
  • إمكانية دفع العميل لأي فواتير من خلال الحساب الجاري الخاص به في بنك الراجحي.
  • يستطيع العميل أن يقوم بأي تحويلات داخلية من خلال حسابه البنكي في بنك الراجحي.
  • يتاح للعميل اختيار الفرع المناسب له ليتعامل معه في حالة إجراء تعاملات بنكية، سواءً كان ذلك عبر الإنترنت أو من الفرع نفسه.
  • سهولة إدارة الأموال عبر الإنترنت بكل سهولة وأمان دون الحاجة لبذل أي مجهود.

بنك الراجحي هو أحد أعرق البنوك التي تقدم العديد من المميزات بالمملكة العربية السعودية، لذا فقد عرضنا إجابة سؤال كيف تفتح حساب في الراجحي، كما عرضنا الشروط الواجب توافرها في حال أراد أحد مواطنو المملكة والمقيمين فتح حساب بنكي ببنك الراجحي.