ما هو موقف قطر من المثليين في كأس العالم؟ وهل تقبل قطر المثليين جنسيًا داخل أراضيها بشكل عام؟ فبعد أن تقرر إقامة مُباريات كأس العالم على الأراضي القطرية، قامت مُنظمة الفيفا بتقييد بعض الشروط، والتي في حال رفضها سيتم إلغاء كأس العالم فيها، وقد كانت في مقدمة الشروط، تغيير موقفها تجاه المثليين خلال مُدة المُونديال، فهل كان ردها بالقبول أم الرفض؟ هذا ما يوضحه موقع سوبر بابا.

ما هو موقف قطر من المثليين في كأس العالم

واجهت قطر الكثير من الضغط مؤخرًا حول استقبال مُباريات كأس العالم 2022، حيث قامت هيئة الفيفا “Fifa” باشتراط قبول استقبال المثليين داخل أراضي الدولة والملاعب، ورفض التمييز العُنصري تجاه أي فئة مُختلفة في حال أرادت أن تكون المباريات داخل أراضيها، فما هو موقف قطر من المثليين في كأس العالم؟

أوضح المسؤول عن فعاليات مباريات كأس العالم في قطر أنها تُرحب بكافة الفئات، واستضافة المثليين دون أي مُشكلة، فسمحت الدولة لهم بدخول أراضيها بأمان، كما أتاحت لهم إمكانية رفع علمهم داخل الملاعب؛ وفقًا لتوجيهات اتحاد كُرة القدم الدولي، فقد كانت قطر أفضل دولة أقامت نهائي كأس العالم على مدار السنوات.

فقد تم إثبات ذلك؛ حيث استضافت قطر الكثير من الأحداث الدولية مُنذ بداية مُونديال 2022، ولم تظهر أي واقعة تمييز مُنذ ذلك الحين، وقد صرحت قطر بغض النظر عن الاختلافات بين الطوائف “الدينية والجنسية والعرقية”، فلكُل منهم حق في حضور المباراة وتشجيع فريقه.

اقرأ أيضًا: تصفيات كأس العالم 2022 آسيا

موافقة قطر على المثليين في كأس العالم

كان موقف قطر من المثليين في كأس العالم يستدعي الغرابة، فعلى الرغم من أنها ترفض المثلية الجنسية، إلا أنها وافقت على اشتراط هيئة الفيفا بقبولهم داخل الدولة خلال موسم كأس العالم، فما السبب خلف ذلك؟

لا شك أن استضافة كأس العالم 2022 سيعود على الدولة بتحقيق الكثير من الأهداف والربح، فقد قامت الدولة بالكثير من التحضيرات استعدادًا لاستقبال الجماهير من كافة أنحاء العالم، فوفرت وسائل الأمان لحماية المثليين جنسيًا من التعرض للعُنف والرفض من قِبل المُجتمعات العربية، ووفرت العديد من الاستراتيجيات التي تدور حول إقامة المُباريات.

بالإضافة إلى تجهيز الملاعب المُختلفة وتطويرها من أجل راحة اللاعبين والجماهير… والكثير من التجهيزات الأخرى، الأمر الذي جعلها من أكثر الدول استحقاقًا للإشراف على مونديال كأس العالم 2022، وقد كانت في موقف صعب حين قيدت الفيفا قبول إقامة المُباريات على أراضيها بقبول المثليين، إلا أنها رحبت بالجميع.. وحرصت على أمنهم.

لما يعود عليها وعلى كافة المُنشآت في الدولة من سُبل التعزيز، فمن المتوقع أن تشهد الكثير من الوافدين من كافة أنحاء العالم بما يزيد عن مليون مُشجع، وبالتالي زيادة العائدات السياحية فيها والتي تصل قيمتها إلى ما يزيد عن سبع مليارات؛ مما يزيد من نمو اقتصاد الدولة.

اقرأ أيضًا: المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022

كان قرار إقامة كأس العالم على الأراضي القطرية من أكبر المكاسب للدولة في 2022، الأمر الذي جعلها تتنازل عن بعض مبادئها؛ امتثالًا لتوجهات اتحاد كرة القدم الدولي.