ما هي جوائز كأس لوسيل القطري؟ من هو بطل آخر نسخة؟ فهذه البطولة تم عملها من أجل الاستعداد لمباريات كأس العالم والتي ستلعب على ملعب لوسيل والذي سميت البطولة على اسمه، وعلى الرغم من أن هذه البطولة ودية إلا أنها مرضية جدًا من الناحية الإعلامية والمادية، لذلك سوف نوضح جوائزها من خلال سوبر بابا.

ما هي جوائز كأس لوسيل القطري؟

في الآونة الأخيرة أصبحت قطر حديث العالم فور الإعلان عن أنها سوف تستضيف المونديال في نسخته الـ 22، فكان هناك العديد من التساؤلات حول استطاعتها استضافت بطولة مثل هذه أم لا، حتى يأتي الرد من قطر من خلال عمل بطولة بين بطل الدوري السعودي مع بطل الدوري المصري على استاد لوسيل.

الملعب الذي تم تسمية البطولة على اسمه، كما يعتبر هذا الملعب هو الملعب الأكبر والأفضل في الـ 8 ملاعب التي ستستضيف قطر فيهم المونديال، وبالفعل في يوم 9 من شهر سبتمبر لهذا العام تم عمل أول نسخة.

كانت بين الهلال السعودي والزمالك المصري، والتي انتهت بفوز الهلال بركلات الترجيح بنتيجة (4 – 1) بعد التعادل الإيجابي في أحداث المباراة بنتيجة (1-1)، ليحصل الهلال على مكافأة تصل إلى مليون ونصف دولار أمريكي، بينما حصل الزمالك على مليون دولار.

اقرأ أيضًا: ملاعب قطر لكأس العالم

ملعب لوسيل القطري

على بعد 15 كم من العاصمة القطرية الدوحة يقع الملعب الأعظم والأقوى في تاريخ الدولة وهو استاد لوسيل المسمى على المدينة الموجود فيها، والذي يتسع إلى أكثر من 80 ألف متفرج، وفي هذه الملعب قد أقيمت النسخة الأولى من كأس لوسيل والتي كان فائزها الهلال السعودي.

لكن أول مباراة أقيمت على هذا الملعب كانت في يوم 11 أغسطس هذا العام بين العربي القطري والريان، انتهت المباراة بفوز العربي القطري بهدفين لهدف، وذلك بالإضافة على منافسات كأس العالم التي يستضيف الملعب منها 10 مباريات من بينهم المباراة الأهم في البطولة وهي المباراة النهائية.

الذي يجعل هذا الملعب مختلف عن غيره هو ما سيتم العمل فيه بعد الانتهاء من البطولة، فمن المقرر بعد انتهاء نهائي كأس العالم سوف يتم تحويل مساحة هذا الملعب إلى مدارس ومحلات تجارية ومرافق رياضية وغيرها من المنشآت، وليس ذلك فحسب.

بل سيتم التبرع بالمقاعد الخاصة بالملعب وعددها 80 ألف إلى المشاريع الرياضية حول العالم، وبالتالي تقدم قطر درسًا قويًا جدًا للجميع في كيفية التعامل مع المنشآت بشكل عام والاستفادة منها من كافة الجوانب.

اقرأ أيضًا: ما هو موقف قطر من المثليين في كأس العالم

مباريات كأس العالم على استاد لوسيل

هناك 10 مباريات سوف يتم لعبها على الملعب الأساسي لكأس العالم وهو ملعب لوسيل والذي يتسع إلى 80 ألف متفرج، كما يوجد به العديد من المرافق والتي تجعله تحفة فنية، وقد جاءت الـ 10 مباريات في المواعيد التالية:

  • المباراة الأولى: ستكون افتتاحية هذا الملعب في مباراة الأرجنتين والسعودية ضمن منافسات المجموعة الثالثة في يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر في تمام الساعة 13:00.
  • المباراة الثانية: ضمن منافسات المجموعة السابعة حيث سيلاقي المنتخب البرازيلي نظيره الصربي في يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر في تمام الساعة 22:00.
  • المباراة الثالثة: في يوم السبت الموافق 26 نوفمبر سوف يلعب المنتخب الأرجنتيني مع المكسيكي ضمن منافسات المجموعة الثالثة في تمام الساعة 22:00.
  • المباراة الرابعة: المنتخب البرتغالي سوف يلاقي نظيره الأورغوياني ضمن مباريات المجموعة الثامنة يوم الإثنين الموافق 28 من الشهر الجاري.
  • المباراة الخامسة: في يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر سوف يلاقي المنتخب السعودي نظيره المكسيكي على هذا الملعب في تمام الساعة 22:00.
  • المباراة السادسة: هي المباراة الأخيرة في دور المجموعات حيث سيلعب المنتخب الكاميروني ضد المنتخب البرازيلي ضمن مباريات المجموعة السابعة يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر.
  • المباراة السابعة: هي مباراة دور الـ 16 والتي ستقام في يوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر في تمام الساعة.
  • المباراة الثامنة: ضمن مباريات دور ربع النهائي وستقام في يوم الجمعة 9 ديسمبر في تمام الساعة 22:00، وسعر التذكرة 1550 دولار أمريكي.
  • المباراة التاسعة: سيستضيف الملعب مباراة نصف النهائي التي ستقام في يوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر في تمام الساعة 22:00.
  • المباراة العاشرة: هي المباراة الأهم في البطولة فهي التي سوف تحدد من بطل نسخة الـ 22 من المونديال، وسوف تلعب في يوم الأحد الموافق 18 من شهر ديسمبر في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة.

استاد لوسيل القطري هو أحد المسارح التي ستستضيف أفضل العروض المقدمة من أهم النجوم العالمية في الوقت الحالي، لذلك فهو محض اهتمام الجميع.