مجموعة المغرب في كأس العالم 1994 كانت من أهم أسباب خروج المنتخب المغربي من الدور الأول في هذه البطولة، والتي كانت مُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي كان محبطًا لجماهير كرة القدم في المغرب بل وللشعب المغربي ككل ومن خلال موقع سوبر بابا سوف نسترجع سويًا هذه البطولة والمشاركات العربية فيها.

مجموعة المغرب في كأس العالم 1994

الفريق النقاط لعب فوز تعادل خسارة
السعودية 6 3 2 0 1
هولندا 6 3 2 0 1
بلجيكا 6 3 2 0 1
المغرب 0 3 0 0 3

 أقيمت النسخة الخامسة عشر من بطولة كأس العالم لعام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تم الإعلان عن الدولة المستضيفة في الرابع من يوليو 1988 بمدينة زيورخ، وتمكنت أمريكا من الظفر بشرف تنظيم المونديال، على حساب كلًا من المغرب والبرازيل وتشيلي.

قد أسفرت القرعة التي سبقت البطولة عن وقوع منتخب المغرب ضمن مجموعة من أقوى مجموعات البطولة والتي تتشارك فيها مع هولندا وبلجيكا والمملكة العربية السعودية، الأمر الذي زاد من التحديات أمام المنتخب المغربي لتخطي دور المجموعات وجاء جدول المباريات والنتائج كالآتي.

التاريخ المباراة النتيجة الملعب
19/6/1994 بلجيكا ضد المغرب 1 – 0 فلوريدا سيتريوس
25/6/1994 السعودية ضد المغرب 2 – 1 جاينتس
29/6/1994 هولندا ضد المغرب 2 – 1 فلوريدا سيتريوس

كانت المباراة الأخيرة بمثابة الضربة القاضية للمنتخب المغربي خاصةً وأن هولندا يعتبر أقوى منتخب في مجموعة المغرب في كأس العالم 1994، حيث تلقى المنتخب المغربي هزيمته الثالثة على يد الطواحين الهولندية في ملعب أورلاندو (فلوريدا) وذلك في التاسع والعشرون من يونيو.

ليخرج منتخب المغرب خاسرًا للمرة الثالثة ويعود أدراجه خائبًا، بعد الهزائم الثلاث أصبح المنتخب المغربي متذيلًا لجدول المجموعة، وقد أثار هذا الترتيب استياء الجمهور المغربي الكبير الذي كان يبني آمالًا كبيرة على منتخبه الوطني وكان طامحًا في تأهله إلى الأدوار الإقصائية.

اقرأ أيضًا: مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022

تاريخ منتخب المغرب في كأس العالم

تمكن المنتخب المغربي من التأهل لنهائيات كأس العالم لستة مرات آخرهم مونديال قطر 2022 والذي يوشك على البدء، فلن يقبل الجمهور المغربي عذرًا مثل مجموعة المغرب في كأس العالم 1994

كانت نتائج كأس العالم 1994 والخروج من دور المجموعات بمثابة أكبر صدمات الجمهور المغربي خلال جميع مشاركاته في كأس العالم كان يطمح حينها للوصول بعيدًا في نهائيات هذه البطولة فقد سببت هذه النتائج حزنًا شديدًا وخيبة أمل كبيرة بين الشعب المغربي.

فحتى مع صعوبة مجموعة المغرب في كأس العالم 1994، كانت النتائج غير مقبولة لدى الجماهير المغربية، فقد كان منتخب المغرب وقتها يمتلك نخبة من أهم لاعبيه على مر تاريخه، الأمر الذي جعل هذه النتائج صعبة التقبل من الجماهير.

منتخب المغرب دومًا ما يقع في مجموعات صعبة، بالأخص في بطولة كأس العالم، ومع ذلك يحاول تقديم أداء مشرف، ولكن الحظ دومًا لا يحالفه.