مجموعة تونس في كأس العالم 2022 من المجموعات المنتظرة من قبل العديد من المشجعين حول العالم، وذلك لأن تونس جزءًا منها، وبالتالي سوف يتابعها الوطن العربي وليس الشعب التونسي فقط، وذلك بالإضافة إلى المنتخبات الأخرى والتي تمتلك العديد من النجوم البارزين في الوقت الحالي، وفيما يلي سوف نوضح المجموعة عبر سوبر بابا.

مجموعة تونس في كأس العالم 2022

تونس في المونديال للمرة السادسة على التوالي لتكون من المنتخبات الأكثر وصولًا إلى المونديال مشاركة مع المنتخب الجزائري الذي غاب عن هذه النسخة، والمنتخب السعودي المشارك في المنافسات وبعد مباريات قوية في مرحلة التصفيات حصلت تونس على بطاقة التأهل.

في اليوم الأول من شهر إبريل هذا العام قد تم عمل قرعة المونديال في مركز الدوحة للمعارض، كانت آمال التونسيين كبيرة في أن يقع المنتخب التونسي في مجموعة متوسطة المستوى حتى يستطيع التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه.

لكن كانت المفاجأة هي أنه وقع مع بطل النسخة السابقة المنتخب الفرنسي، بالإضافة إلى المنتخبات التالية:

المنتخب القارة
المنتخب الفرنسي أوروبا
المنتخب الأسترالي آسيا
المنتخب الدنماركي أوروبا

اقرأ أيضًا: المنتخبات المتأهلة لكأس العالم

مشوار تونس في تصفيات مونديال قطر

في يوم 21 يناير عام 2020 في العاصمة المصرية القاهرة كانت قرعة المرحلة الثانية للمونديال والتي ستبدأ فيها تونس مشوارها نحو الصعود، وكان من المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية في شهر مارس من نفس العام، ولكن بسبب جائحة كورونا قد تم تأجيلها إلى شهر سبتمبر 2021

في 3 سبتمبر قد بدء المنتخب التونسي مشواره نحو النهائيات وذلك عندما منتخب غينيا الاستوائية المباراة التي انتهت بفوز النسور بالثلاثة على استاد رادس، وفي ندولا في زامبيا قد فاز أيضًا المنتخب التونسي على نظيره الزامبي بهدفين دون رد ليتصدر المجموعة، وفي الجولة الثالثة دك شباك المنتخب الموريتاني بثلاثة أهداف لينفرد بالصدارة أكثر.

لكن في مباراة العودة وقعت النسور في فخ التعادل السلبي أمام المنتخب الموريتاني ولكنها مازالت في الصدارة، ولكنها تستمر في الكبوة وتخسر خارج أرضها أمام منتخب غينيا الاستوائية بهدف نظيف.

لتأتي جولة الحسم والمطالب فيها المنتخب بالفوز على زامبيا على استاد رادس، وهو ما حدث بالفعل فقد فاز المنتخب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليصعد إلى تصفيات المرحلة الثالثة والأخيرة.

بعد انتهاء الجولة الأخيرة كانت تستعد النسور لدخول منافسات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، وبالفعل بدأت ووصلت حتى ربع النهائي وخرجت من البطولة ليأتي بعدها قرار من الاتحاد التونسي بإقالة المدرب منذر الكبير وتعيين بدلًا منه جلال القادري.

في نفس التوقيت تم عمل قرعة المرحلة الثالثة من التصفيات والتي أوقعت النسور مع المنتخب المالي، في هذه المرحلة يتم لعب مباراتين ذهابًا وإيابًا والفائز في مجموعهما يحصل على بطاقة التأهل إلى المونديال مباشرةً.

بالفعل بدأت النسور في الاستعداد للقاء الأول والذي أقيم في باماكو في مالي وانتهى بفوز المنتخب التونسي بهدف نظيف، ثم جاءت مباراة العودة في رادس وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بعد دقائق عصيبة في نهاية المباراة، ولكن في النهاية صعد المنتخب التونسي إلى المونديال مرة أخرى.

بعد تأكد الصعود إلى المونديال استعد المنتخب التونسي بشكل قوي للمونديال فقد قام بلعب العديد من المباريات الودية مع منتخبات متفاوتة المستوى، فقد بدأ بغينيا الاستوائية والتي فاز عليها بالأربعة، ثم التعادل السلبي مع بتسوانا، ثم الفوز على تشيلي واليابان بهدفين نظيفين، بالإضافة إلى الفوز على جزر القمر بهدف نظيف في فرنسا.

في نفس الفترة نظم الاتحاد التونسي مباراة مع المنتخب البرازيلي في فرنسا، وانتهت المباراة بدك المنتخب البرازيلي شباك المنتخب التونسي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، ثم تنهي النسور رحلة استعدادها عندما واجهت منذ أيام المنتخب الإيراني وفازت عليه بهدفين دون رد.

مجموعة تونس في كأس العالم 2022 تجعل المهمة صعبة فهي تشمل بطل النسخة الأخيرة من المونديال وهو المنتخب الفرنسي والذي يرغب في الحفاظ على اللقب مجددًا، فهل تنجح النسور في اقتناص بطاقة التأهل لأول مرة في تاريخها.