مسلسلات إسبانية مدرسية هي تلك المسلسلات التي تعتمد أحداثها وقصتها على بعض المواقف التي تدور بين المراهقين في مرحلة الدراسة، كما أن الجمهور المستهدف من تلك المسلسلات هم الأشخاص في المرحلة العمرية ذاتها؛ لذا فمن خلال سوبر بابا سنعرض لكم أسماء أفضل تمثيليات إسبانية مدرسية، كما سنشير إلى نبذة مختصرة عن كل مسلسل على حِدة.

مسلسلات إسبانية مدرسية

في حال كنت من هواة مشاهدة المسلسلات ذات اللغة الإسبانية، وكنت في مرحلة المراهقة فإن هناك العديد من مسلسلات إسبانية مدرسية يمكنها أن تنال إعجابك، فتلك المسلسلات لها تأثير كبير على سلوكيات الأفراد، فهم يسعون إلى تقليد أغلب المشاهد والمواقف التي يرونها بتلك المسلسلات.

من هنا نشيل إلى أنه يأتي على قائمة مسلسلات إسبانية مدرسية مسلسل فيزياء أو كيمياء، ومسلسل Rebelede، بالإضافة إلى مسلسل merl ومسلسل Élite.

كما يوجد مسلسل EL INTERNADO ومسلسل Go VIVE A TU MANERA والعديد من الأسماء الأخرى التي سنشير إليها بشيء من التفصيل عبر الفقرات المقبلة.

1- مسلسل Élite

واحد من أفضل المسلسلات الإسبانية المدبلجة والمدرسية، كما يعتمد ذلك المسلسل على الابطال المراهقين ومن هم في مرحلة الشباب.

الجدير بالذكر ان أحداثه تدور وتتصاعد في إطار الإثارة والتشويق، كما أنه يناقش بعض القضايا الاجتماعية التي يمر بها المراهقين، والتي تتعلق في الأساس بالتمييز الطبقي.

منا هنا نجد أن أحداث هذا المسلسل تدور داخل مدرسة خاصة في إسبانيا، كما أن هناك 3 أفراد يحصلون على منحة دراسية وتدور الأحداث إلى أن يصطدم أولئك الشباب مع بعض التلاميذ ممن ينتمون إلى الطبقة الغنية في المجتمع، والجدير بالذكر أن قصة ذلك المسلسل قد حصدت إعجاب الكثير من المشاهدين.

اقرأ أيضًامسلسلات كورية قصيرة كوميدية

2- مسلسل EL INTERNADO

إليك مسلسل آخر نال إعجاب الكثير من المشاهدين ممن يفضلون متابعة المسلسلات الإسبانية المدرسية والمخصصة للمراهقين والشباب، حيث تدور أحداث ذلك المسلسل في إحدى المدارس الداخلية، كما أن أبطال المسلسل هم راؤول فرنانيدر دي يايلو، ومارتينو ريفاس.

الجدير بالذكر أن الموسم الأولى من هذا المسلسل تم عرضه على الشاشة في عام 2007، وفي عام 2010 قد نجح فريق العمل في إطلاق 7 مواسم من المسلسل نفسه، إلى جانب ذلك فإن المسلسل يشبه القصة السابق الإشارة إليها في كونه يناقش بعض المشكلات التي تدور حول الطبقة الاجتماعية.

كما أن المثير في الأمر هو اختفاء معلم الرياضيات الذي كان دائمًا ما يُحذر الطلاب من بعض الأمور الخفية والغامضة، ومن هنا تبدأ مجموعة من الطلاب بالبحث والتقصي في الأمر، وهو ما يزيد من التشويق والحماس إلى الأجواء، ويجعلك ترغب باستكمال مشاهدة الحلقات الأخرى التي يتضمنها ذلك المسلسل.

3- مسلسل Go VIVE A TU MANERA

واحدًا من أفضل المسلسلات الإسبانية المدرسية على الإطلاق، كما أن إنتاج ذلك العمل الفني يرجع إلى عام 2019، اما بالنسبة إلى عدد الحلقات التي يتكون منها ذلك المسلسل فإنها تصل إلى 15 حلقة، وتدور قصته حول تلك المغنية التي حصلت على منحة دراسية في سانت ماري.

من هنا تبدأ الأحداث بالتصاعد، كما تبدأ تلك الفتاة بالدراسة في المدرسة الإعدادية الراقية لتحصل على برنامج موسيقي مشهور على نطاق واسع، منا تلتقي ببعض الأفراد ويصبحون أصدقاء مقربين فيما بعد.

اقرأ أيضًامسلسلات تركية رومانسية كوميدية

4- مسلسل Física o química الإسباني

واحد من أشهر المسلسلات الكوميدية الإسبانية والمدرسية كذلك، كما أن ذلك المسلسل قد تم توجيهه إلى المراهقين في عام 2008، وصدر الموسم الأخير من ذلك المسلسل في عام 2011.

أما عن قصة ذلك المسلسل فإنها تدور حول مجموعة من الشباب والمعلمين ممن يتواجدون في مدرسة خيالية مركزية توجد في مدريد، كما ينقسم أولئك الشباب إلى قسمين، مجموعة من المتمردين الساخطين على الحياة بشكل عام، ومجموعة أخرى متطلعة لحياة أفضل، والجدير بالذكر أن ذلك المسلسل يعرف أيضًا باسم فيزياء أو كيمياء.

5- مسلسل Rebelde

تدور أحداث هذا المسلسل في إحدى المدارس الداخلية الدولية الخاصة، حيث يتجمع بها أبناء الأغنياء في المجتمع، والجدير بالذكر أن المدرسة تُقدم إليهم منحة دراسية والقليل منهم فقط هو من يمكنه التخرج من تلك المدرسة.

من هنا توجب الإشارة إلى أن تلك الأحداث تبدأ بالتصاعد لتصبح أكثر إثارة وتشويق، كما يتعرض بعض الطلاب الدارسين بتلك المدرسة للاضطهاد والمعاملة القاسية من قِبل البعض الآخر من الطلاب؛ لذا فقد حصد ذلك المسلسل الإسباني إعجاب العديد من الأشخاص.

اقرأ أيضًامسلسلات كورية قصيرة أكشن

6- مسلسل MERLÍ

إليك واحدًا من أفضل المسلسلات الإسبانية على الإطلاق، حيث إن ذلك المسلسل يأتي ضمن مسلسلات إسبانية مدرسية، كما أنه من إخراج ـ إدوارد كورتس، ومن تأليف ـ هكتور لوزانو، وقد تم إنتاجه بالتزامن مع عام 2015 ليُحقق بذلك شهرة على النطاق الواسع.

بالنظر إلى قصة وأحداث ذلك المسلسل نجد أنها تدور بين أحد مدرسي الفلسفة العاطل عن العمل، والذي تجمعه علاقة ببعض المراهقين من الطلاب، وهو ما يفسر كونهم يتبنون بعض وجهات النظر التي يعتقد بها ذلك المعلم في محاولة منه لحل مشكلاتهم الشخصية.

نظرًا إلى تتابع الاحداث المنطقي والمشوق في ذلك المسلسل فقد نال إعجاب الكثير من المراهقين ممن قاموا بمتابعته على مدار الحلقات.

الأعمال الفنية تعد بمثابة سلاح ذو حدين، لكونها تتضمن بعض الرسائل الخفية التي تحث المشاهدين على اتباع سلوك معين.