مسلسلات كويتية جديدة تم عرضها في رمضان ذلك العام ولكلٍ منها نوع خاص من الدراما، ومنها ما هو كوميدي، وآخر اجتماعي، ومن خلال موقعنا سوبر بابا سنعرض لكم جميع المسلسلات التي تم عرضها حديثًا مع تقديم نبذة عن كل مسلسل وتوضيح بأي التخصصات يستهدف.

مسلسلات كويتية جديدة 

تم عرض الكثير من المسلسلات على شاشات الدراما الخليجية العربية، والتي أحدثت ضجة في رمضان لهذا العام، وكان لكلٍ منها القصة المستقلة الغير مشابهة للآخر، فمنها ما سلك طريق الدراما وآخر سلك الطريق الكوميدي وغيرهم من التيارات الأخرى التي سنوضحها فيما يلي بعرض مسلسلات كويتية جديدة، ومنها:

1- مسلسل لغز

مسلسلات كويتية جديدة

سلك هذا المسلسل التيار الدرامي واستهدف عرض مجموعة من الأحداث التي وقعت في الكويت لعام 1990، والتي بموجبها توالت الكثير من المشكلات على أبطال المسلسل.

شارك في ذلك العمل الفني الممثل عبد الرحمن العقل، زهرة الخرجي، عبد الناصر الزايد، إبراهيم الحربي، حسن إبراهيم، محمد جابر وعلي جمعة، وهو من إخراج الأستاذ تامر العسلاوي ومن تأليف بندر السعيد.

اقرأ أيضًا: مسلسلات كورية قصيرة كوميدية

2- مسلسل سنوات الجريش

مسلسلات كويتية جديدة

سلك هذا المسلسل الطريق الدرامي، والذي استهدف الفترة التي مرت بها الخليج في الحرب العالمية الثانية، وبه أدت الممثلة حياة الفهد دورًا عظيمًا مثلت به دور الأم التي تنتظر عودة الابن من الحرب.

شارك في ذلك العمل الدرامي مجموعة من الأبطال، وهم الممثل حبيب غلوم، علي السبع، حسن البلام، ليلى السلمان، حمد العماني، عبد الله الخضر، وهو من إخراج الأستاذ مناف عبدال، وتأليف محمد النابلسي.

3- مسلسل كيد الحريم

مسلسلات كويتية جديدة

جمع هذا المسلسل بين ممثلي الخليج والمصريين، حيث شاركت في العمل والتي تمتعت بالبطولة في هذا العمل الفني الفنانة روجينا، والتي كانت متزوجة من رجل خليجي وتوفى، وبعد وفاته واجهت مجموعة من الحيل والمكائد التي أخذت الاتجاه الكوميدي من الأعمال الفنية، فقد جميع بين الكوميديا والإثارة والتشويق والغموض.

شارك في العمل هدى حمدان، هنادي الكندري، روان العلى، عبد الإمام عبد الله، خلود محمد، محمد الحداد، جاسم النبهان، والمسلسل تأليف فهد البلوشي وإخراج مصطفى فكري.

4- مسلسل عاشر صفحة

مسلسلات كويتية جديدة

اهتم هذا المسلسل بقصة فتاة أرادت أن تُغير حياتها إلى الأفضل، وذلك بعد أن قررت الاهتمام بحياتها وبأفراد عائلتها، ولم تصل إلى ذلك القرار بسهولة، فقد مرت بالكثير من المشكلات في صغرها.

كانت البطولة للفنانة زهرة عرفات في هذا العمل الفني، وشارك معها خالد العجيرب، عبد الله التركماني، حسن إبراهيم، غدير السبتي، حصة النبهان، نور، رندا حجاج، وهو من تأليف علي دوحان، وإخراج محمد عبد العزيز الطوالة.

5- مسلسل أمينة حاف ج2

مسلسلات كويتية جديدة

تعتمد أحداث هذا الجزء على الأحداث الأخيرة التي تم عرضها في الجزء الأول من هذا المسلسل، ويسلك طريق الدراما، وتميزت أحداثه بالتشويق، وابتعد تمامًا عن الملل الذي قد يحدث ناتج الأحداث الغير مشوقة.

تشارك في هذا العمل الفني شهاب جوهر، إلهام الفضالة، ريم النجم، فهد باسم، بدرية طلبة، شوق الهادي، غدير السبتي، طيف، إيمان فيصل، ريم النجم، صمود المؤمن، ومخرج المسلسل هو محمد عبد العزيز الطواله، والمؤلف علي دوحان.

6- مسلسل هيا الروح

مسلسلات كويتية جديدة

من المسلسلات الاجتماعية التي تميزت في المجتمع الكويتي، والتي تناولت عدد كبير من القضايا الإنسانية، وفي هذا العمل مجموعة كبيرة من المشكلات والصعوبات التي تواجه المجتمع بوجه عام وحلولها، مما جعل المُتابع يشعر وكأن المسلسل يُجسد حياته.

تشارك في هذا العمل الفني الذي تميز بالإبداع ليلى عبد الله، إبراهيم الحربي، إيمان جمال، كفاح الرجيب، عبد الله الطراروة، بدر الشعيبي، نور، ناصر عباس، حمد البدري، إيمان جمال، والمسلسل من إخراج حمد البدري، ومن تأليف مريم ناصر الصباح.

اقرأ أيضًا: مسلسلات إسبانية مدرسية

7- مسلسل نوح العين

مسلسلات كويتية جديدة

يشمل هذا المسلسل مجموعة من أقوى الممثلين العرب، وأخرجه مصطفى رشيد، ومن ألفه هو جمال الصقر، وهذا المسلسل واحدًا من المسلسلات الكويتية التي تدور حول العمل الدرامي التراثي الذي يستهدف المشكلات الاجتماعية، ولم تكن أي مشكلات ولكنها تلك التي تواجه الأهالي.

بطولة هذا العمل مقتصرة على حسين المنصور، محمد المنصور، علي جمعة، محمد جابر، عبد الله ملك، أزهار الحلواجي، هدى الخطيب، مرام البلوشي، غرور، وهو من أقوى المسلسلات الكويتية الجديدة.

8- مسلسل بيبي

مسلسلات كويتية جديدة

اتخذ هذا المسلسل الإطار الاجتماعي المثير، حيث استهدف مجموعة من الفتيات اللاتي تعيشن في الكويت ولكن قد تعرضوا لحالة نفسية اكتسبوا من خلالها شفقة المحيطين بهم، وتلك الحالة نتجت عن الاهتمام بأفراد كثيرة.

تبين من خلال أحداث المسلسل أن الحالة النفسية التي تعرضت لها نتجت عن ارتباطها برجل كان لديه مشكلات عصبية ونفسية، فقد كان هذا المسلسل من المسلسلات التي استهدفت الأحداث الاجتماعية والتي تميزت بالواقعية وهذا بشهادة كافة المتابعين.

شارك في هذا المسلسل بشار الشطي، شجون الهاجري، أحلام حسن، أسمهان توفيق، غدير السبتي، مي البلوشي، بدر الشعيبي، عبد الله عبد الرضا، والمخرج هو محمد سمير، أما المؤلف فهو أحمد العوضي.

اقرأ أيضًا: مسلسلات تركية رومانسية كوميدية

مسلسلات اجتماعية كويتية رمضان 2022

هناك بعض المسلسلات التي ناقشت القضايا الاجتماعية، والتي كانت بمثابة لسان يتحدث عن القضايا التي يمر بها المجتمع الكويتي والمشكلات التي تواجه البعض من أفراده، وهي أيضًا من مسلسلات كويتية جديدة، ومن خلال ما يلي سنعرض لكم البعض منها:

  • مسلسل من شارع الهرم إلى: وهو أحد المسلسلات التي تدور أحداثها حول راقصة حضرت حفل زفاف، وبعد ذلك الحفل قررت البقاء في المنزل لكي تستطيع تنفيذ مخططها، والذي يتم التعرف عليه من خلال أحداث المسلسل.
  • مسلسل ناطحة السحاب: ناقش مجموعة كبيرة من قضايا ومشكلات المجتمع الكويتي وقدم لها حلولًا وجمع نخبة من الممثلين.

أتاحت مسلسلات كويتية جديدة مشاهدة الفن الكويتي والتعرف على عادات وتقاليد هذا المجتمع، بجانب التطلع على حلول الكثير من المشكلات الاجتماعية ناتج إتقان التمثيل والتأليف في هذا النوع من المسلسلات.