معنى كلمة كريتيف في السوشيال ميديا يساعدك في تجنب الإحساس بأنك غير مواكب للجيل والفئة المجتاحة لمواقع التواصل منذ سنوات قريبة، فقد انتشرت الكثير من الألفاظ والمصطلحات التي لا يمكن فهمها بسبب تعريبها، وفيما يلي عبر موقعنا سوبر بابا نجعلك مواكبًا لكل ما هو جديد.

معنى كلمة كريتيف في السوشيال ميديا

في أيامنا الحالية أثناء الجلوس على الأريكة والتصفح في مواقع التواصل الاجتماعي التي لم يعد متواجد عدد كبير من الأجيال الجديدة أو القديمة لا يمتلك حسابًا عليها، قد نجد بعض الكلمات الموضوعة في بوست “منشور” ونقف أمامها كأننا من حقبة زمنية مختلفة بسبب عدم الفهم.

ذلك ما انتشر لسببه جملة “حتى الضحك صعبتوه علينا” في التعليقات الخاصة بالبوست، وهي ما قد تقف أمامها ولا تفهم سبب زيادة ترديدها ولكنك الآن بتّ تعرف سرّها وهو الكلمات الجديدة والطرق المختلفة في المزاح بسبب تعاقب الأجيال.

من أشهر الكلمات المنتشرة على السوشيال ميديا هي كريتيف، والتي قد يقف البعض أمامها غير مستوعب مدى ترابطها مع موضوع البوست أو الصورة الموضوعة عليها.

فقد تكتب الكلمة مفردة أعلى الصورة أو قد توضع على قصة طويلة مسرودة وغيرها من البوستات المختلفة، وهنا يمكننا إيضاح معنى كلمة كريتيف بالنسبة للأشخاص وهي ما تعبر عن صفة الإبداع أو الابتكار التي تميزه.

أما في حالة وجودها على صورة أو مشروع ما فإنها تعني أن الأمر إبداعي أو يمتاز بالجودة العالية، وفيما يخص وضعها على محادثة ما بين رجل وفتاة في علاقة حب أو زواج فإنها تعني قدرته على المغازلة أو إن كان الحديث يتهرب من شيء فيه فهو دليل على فكره العالي السابق لعصره.

أصل كلمة كريتيف

ما يجب عليك علمه أن كل كلمة منتشرة تلك الآونة على الفيس بوك بالأخص وباقي مواقع التواصل الاجتماعي كتويتر، انستجرام أو حتى الواتس اب تعد كلمات “مُعربة”، أي أنها مأخوذة من كلمة أصلها باللغة الإنجليزية وقد تم نطقها باللغة العربية ومن ثم كتابتها كذلك.

ذلك ما قد يوضح لك سبب عدم فهم معنى كلمة كريتيف في السوشيال ميديا قبل توضيحه هنا، فهي مأخوذة من كلمة creative باللغة الإنجليزية، وتعني الإبداعي والمبدع.

مشتقات كلمة كريتيف على مواقع التواصل

من الجدير بالذكر أن هناك كلمات أخرى مشتقة من كلمة كريتيف تنتشر كذلك على السوشيال ميديا، وفيما يلي نتناول معناها:

  • كرياتيفتي ومعناها قدرة إبداعية.
  • برو كريتيف وتعني المنسِل.
  • ري كريتيف وتعني المُجدَد أو المنعش.

أشهر كلمات السوشيال ميديا

بالحديث عن معنى كلمة كريتيف في السوشيال ميديا فمن الجدير عرض بعض الكلمات الأخرى الكثيرة الاستخدام على تلك المواقع لكي تتمكن من مواكبة العصر:

  • الهاشتاج: وهو عبارة عن علامة “#” وموضوع بجانبها اسم لموضوع أو قضية شائكة في المجتمع تلك الفترة، وذلك حتى يتم نشر الموضوع بأوسع نطاق.
  • التريند: من أكثر الكلمات التي قد تجدها متداولة كل يوم تقريبًا على السوشيال ميديا، فهي تعني الشيء المتداول والمعروف لدى أغلب الناس تلك الأيام، كحدث معروف ويكثر الكلام عنه بهذا الوقت كلعبة ببجي في أيامها الأولى أو خبر طلاق ياسمين صبري.
  • فيفيرت: من ضمن الكلمات المنتشرة في فئة معينة وهي ما تعني الشيء المفضل.
  • نرم: واحدة من أشهر الكلمات والمأخوذة من كلمة normal ولكنها تعني الشخص الذي لا علاقة له بالتريندات ولا يقوى على فهم المزاح بإفيهات الأفلام أو ما شابه.
  • شوجر دادي: واحدة من الكلمات التي شاعت بين الجيل الجديد من الفتيات، وهي تعبر عن حبهنّ للرجال الكبيرة في السن.
  • فيمينست: بشكل مختصر هي الحركة النسوية التي تبين أهمية النساء المجتمع وعندما تطلق على فتاة فإنها تعني أنها مناصرة لها.
  • الفريند زون: من أشهر الكلمات التي توضع في الغالب على محادثة ما بين الرجال والنساء، وهي ما تعني أن الفتاة لا تبادله نفس المشاعر ويكون بالنسبة لها مجرد صديق.

في حالة ما قال لك شخص على السوشيال ميديا أنك كريتيف فذلك مدح لصفة التميز فيك بأمر ما، أما إن وجدتها على البوستات أثناء التصفح فأنت الآن على وعي بأغلب الكلمات الشهيرة بمواقع التواصل الاجتماعي تلك الآونة.