مقدمة إنشاء قصيرة وسهلة يُمكن كتابتها بأكثر من صيغة، فموضوع الإنشاء له معايير كثيرة تجعله جذابًا، مثل الخلو من الأخطاء الإملائية واللغوية، وتسليط الضوء على العناصر الرئيسية دون غيرها، مع إرفاق استشهاد على الموضوع نفسه، وأهم هذه المعايير أن تكون المُقدمة رائعة؛ لأنها بمثابة عنوان الإنشاء، لذا سنوضح أكثر من نموذج من خلال موقع سوبر بابا.

مقدمة إنشاء قصيرة وسهلة

موضوع الإنشاء لا يُمكن أن يحقق أهدافه إلا إذا كانت المُقدمة جذابة وصغيرة في آن واحد حتى لا يشعر القارئ بالملل.

  • لا يوجد أهم من الموضوع الذي سنتحدث عنه اليوم، لذا حرصنا على أن نوضح كلًا من إيجابياته وسلبياته حتى لا نكون أغفلنا أي جانب من جوانبه، وأتمنى أن يوفقني الله تعالى في كتابته حتى ينال رضاكم.
  • من الجدير بالذكر أن موضوعنا اليوم له تأثير كبير في الأفراد والمجتمع على حد سواء، لذا وجب علينا توضيح كل ما يتعلق به، وأسأل الله تعالى أن يوفقني في كتابة كل كلمة منه.
  • مما لا شك فيه أن هذا الموضوع من أفضل الموضوعات التي يُمكن التحدث عنها، لفائدته العظيمة لكلٍ من العائلة، والمدرسة، والمجتمع، لذا أسأل الله تعالى التوفيق والسداد في كلمات هذا الموضوع.
  • هذا الموضوع كان محور تجربة العديد من الأشخاص في الآونة الأخيرة، وسأحاول جاهدًا أن أوصل لكم نتاج هذه التجارب إضافةً إلى تجربتي الشخصية، وأسأل الله تعالى أن يوفقني في ذلك.
  • لا شك أن هذا الموضوع من أهم الموضوعات التي لها تأثير إيجابي على كافة نواحي الحياة، لذا لا يُمكن الإغفال عنه بأي شكل من الأشكال، وسأحاول جاهدًا أن أتحدث عن كل جوانبه بالتفصيل.
  • يُمثل هذا الموضوع مشكلة كبيرة تعيق المجتمع عن التقدم والازدهار، لذا سأحاول جاهدًا أن أتحدث عنها، وأقدم مجموعة من الحلول المُقترحة التي يجب التركيز عليها من قِبل كلٍ من الأفراد والمجتمع.

اقرأ أيضًا: تعبير عن الدراسة حضوري بالإنجليزي

مقدمة إنشاء قصيرة عن الصدق

إن الصدق من الأخلاق الحسنة التي حثنا عليها الرسول- صلى الله عليه وسلم- لأنها أحد سُبل اكتساب ثقة ومحبة الآخرين، لذا يجب أن تكون مقدمة إنشاء عن الصدق جذابة حتى يتم قراءته إلى النهاية.

  • الصدق من أهم الأخلاق الحسنة التي يجب على الإنسان أن يتحلى بها؛ لما لها من فضل في نشر كلٍ من المودة والمحبة بين أفراد المجتمع، وبالتالي الحد من المشاكل والخلافات، لذا سأركز في موضوعي عن مفهومه في الإسلام، وكيفية التحلي به، وثماره.
  • لا يوجد أفضل من الرسول- صلى الله عليه وسلم- لنقتدي به في القول والفعل حيث إنه كان يُعرف بالصادق الأمين، لذا سأسلط الضوء في موضوعي على تعريف الصدق، وأهميته للفرد والمجتمع.
  • قد حثنا الله تعالى ورسوله على الاتصاف بالصدق، لأن المنافقين لا يُحبهم الله تعالى، كما أن الصدق له دور في تعديل سلوك الإنسان بأكمله، لذا لم أجد أفضل من هذا الموضوع لأتحدث عن كل ما يتعلق به، فأسأل الله تعالى أن أوفق في ذلك.
  • العلاقات الاجتماعية لا يُمكن أن تستمر إلا إذا كانت قائمة على الصدق، لأنه أساس بناء الثقة بين الأفراد، لذا لم أجد موضوع ممتع أكثر من الصدق لأتحدث عنه في موضوعي، وأتمنى ألا تخونني الكلمات في التعبير عما أريد.

اقرأ أيضًا: تعبير قصير عن مدينة جدة بالإنجليزي

مقدمة إنشاء قصيرة عن التسامح

التسامح من الأخلاق الجميلة التي لا يُمكن أن تستمر العلاقات الاجتماعية المختلفة دونها؛ لأن الإنسان بطبيعته خَطّاء، لذا وجب علينا جعل مقدمة إنشاء عن التسامح سهلة وبسيطة.

  • التسامح أحد الوسائل التي تجعل الإنسان يشعر بالراحة والطمأنينة في حياته، فهو السبيل إلى الإحساس بالسعادة في الدنيا والآخرة، لذا سأتحدث عن مفهومه في الإسلام، وثماره في حياة الفرد والمجتمع.
  • لم أجد أفضل من خلق التسامح لأتحدث عنه في موضوعي، لما له من فضل في حماية الإنسان من الإصابة بالأمراض النفسية المُتعددة خاصةً الاكتئاب، لذا أسأل الله تعالى أن يوفقني في توضيح كل ما يتعلق به.
  • الأخلاق الحسنة أحد وسائل رفع درجات المُسلم في الدنيا والآخرة، لأنها تعبر عن عقيدته، ومدى اتباعه لتعاليم دينه الحنيف، ومن أهم هذه الأخلاق التسامح الذي يحمي المجتمع من ظاهرة التعصب، ويغير حياة الفرد بأكملها نحو الأفضل، لذا سأوضح كل ما يتعلق به في موضوعي.

المُقدمة جزء لا يتجزأ من الإنشاء، لذا يجب توجيه قدر من الاهتمام لها؛ لأنها ما يدفع القارئ إلى إكمال الإنشاء لنهايته.