مقدمة عن الحجاب للإذاعة المدرسية تنطوي على عبارات جذابة للطالبات تحفزهم للاستماع إلى فقرات الإذاعة المدرسية بإنصات؛ لأنه من أهم العبادات التي فرضت على المرأة ويجب الالتزام بها امتثالًا لأوامر الله عز وجل، وحث الفتيات على التحجُب في سن صغير.. وهو ما وفره لك موقع سوبر بابا.

مقدمة عن الحجاب للإذاعة المدرسية

من المُتعارف عليه أن الحجاب فريضة على كُل مسلمة؛ بهدف ستر عورتهن، والحفاظ عليها من التعرض من نظرات الأجانب والأغراب، وجدير بالذكر أن هُناك عِدة شروط يجب أن تتوفر ليصح الحجاب الشرعي لا بُد أن تحرص المدرسة على تعريف الفتيات عليها من خلال الإذاعة المدرسية.

  • “الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- ومن ولاه، أمّا بعد يُسعدنا أن نُقدم لكم مجموعة متنوعة من الفقرات الإذاعية لتوضيح أهمية الحجاب للمرأة وكيف يمكن الالتزام به، ومع أولى فقراتنا الإذاعية نستمع إليها عبر الطالبة/ ……..”.
  • “ما أجمل أن نبدأ يومنا الدراسي بذكر واحدة من أفضل العبادات إلى الله ورسوله الكريم وهي الحجاب، فكما نعلم عزيزاتي الطالبات أن الحجاب فرض على كل مسلمة، حيث جاء الدين الإسلامي ليُكرِم المرأة ويرفع من شأنها، ومن خلال فقراتنا الإذاعية اليوم دعونا أن نقدم لكم المزيد من الفقرات التي توضح لنا أهمية الحجاب”.
  • “الحجاب هو ثوب العفة والطهارة، فلا يقتصر على تغطية الشعر فقط، بل يتمثل في الالتزام بكافة تعاليم الدين الإسلامي، إضافةً إلى أن هُناك بعض الشروط يجب أن تتوفر في الحجاب، وهذا ما سوف نتطرق للحديث عنه اليوم عبر فقرات برنامجنا الإذاعي المدرسي المميز”.
  • “نسألك اللهم الزيادة في الإيمان والبركة، وصحة في أجسادنا، ما أجمل أن يبدأ يومنا الدراسي بذكر الله سبحانه وتعالى، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، أمّا بعد مضمون برنامجنا الإذاعي اليوم يأتي حول أهمية الحجاب للمُسلمة وكيف يمكن ارتداء الحجاب بالطريقة الصحيحة وفقًا لشروط الشريعة الإسلامية، وذلك ما سوف نتعرف عليه عبر فقرات الإذاعة”.
  • “دائمًا ما تكون العفة والطهارة من سمات المرأة المسلمة، فالاحتشام هو أفضل ما يمكن أن تظهر عليه المرأة، لذا أمر الله -سبحانه وتعالى- المرأة بضرورة ارتداء الحجاب، واِتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، وتنطوي إذاعتنا المدرسية اليوم على مجموعة من الفقرات توضح أهمية الحجاب للمسلمة، نبدأ أولى فقراتنا الإذاعية من خلال الطالبة/ ………”.
  • “مما لا شك فيه أن أوامر الله واجبة التنفيذ على كل مسلم ومسلمة، ويأتي الحجاب تكريم للمرأة؛ كونه يحميها من فتن الزمان، وهو ما يجعل لها شأن ومكانة كبيرة، وهناك عِدة شروط التي يجب أن تتوفر في الحجاب حتى يكون صحيحًا، وذلك ما سنتعرف عليه عبر برنامجنا الإذاعي اليوم، ومع أولى الفقرات تقدمها لنا الطالبة/ …….”.

اقرأ أيضًا: مقدمة عن أهمية الحجاب

مقدمة فقرة القرآن الكريم عن الحجاب للإذاعة

من عظمة الدين الإسلامي أنه حرص على تكريم المرأة، وحفظ حقوقها التي كانت مهدورة من قبل، ومن أهم مظاهر تعظيم المرأة في الإسلام هو فرض الحجاب، الذي يحتم عليها عدم كشف عورتها أمام الأجانب والأغراب، وجاءت العديد من الآيات القرآنية التي توضح أهمية الحجاب.

  • “حرص الدين الإسلامي على أن يمنح للمرأة كافة الحقوق المادية والمعنوية والإنسانية في الحياة، بقدر متساوِ مع الرجل، ومن ضمن مظاهر التكريم فرض الحجاب، وسترها عن كل ما يتسبب في كشف عورتها أمام الأجانب، وهناك آيات توضح أهمية الحجاب للمرأة المسلمة، وهو ما نُقدمه في فقرة القرآن الكريم بصوت الطالبة/ …….”.
  • “جاء القرآن الكريم ليخبرنا بالفضائل التي يجب السير عليها في الحياة ليحظى الإنسان بالدنيا والآخرة، وكان الحجاب من أهم الفضائل التي حث عليها القرآن الكريم، ومن خلال برنامجنا الإذاعي اليوم سوف نستمع إلى المزيد من الآيات القرآنية التي توضح أهمية الحجاب للمرأة المسلمة بصوت الطالبة/ ……….”.
  • “بسم الله والحمد لله ولا إله إلا الله وحدُه لا شريك له، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد خاتم الأنبياء أجمعين، أمّا بعد خير ما يمكن أن نبدأ به برنامجنا الإذاعي اليوم هي الآيات القرآنية التي توضح أهمية الحجاب للمرأة المسلمة، وكيف يمكن ارتدائُه وفقَا إلى الشريعة الإسلامية، وذلك ما سوف نستمع إليه اليوم عبر الطالبة/ ………”.
  • “خير الكلام ما قل ودل، ومن ضمن فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم حول أهمية الحجاب للمرأة المسلمة، نتعرف على أهم الآيات القرآنية التي جاءت لتوضيح أهمية ستر العورة، ونستمع إلى آيات الذكر الحكيم من خلال الطالب/ …….”.
  • “حرص الدين الإسلامي على أن يجعل المرأة مُكرمة في كافة الحقوق والنواحي المختلفة، حيث كانت قديمًا مسلوبة من حقوقها وتعامل مثل السلعة، لذا اهتم الإسلام على أن يمنح المرأة المكانة الكبيرة في المجتمع، ولهذا فرض عليها الحِجاب وستر عورتها عن الأجانب من حولها، وهُناك أدلة من القرآن الكريم نتلوها عليكُم بصوت الطالبة/ ……..”.
  • “يحمل الحجاب الشرعي عدة شروط يجب أن تتوفر حتى يصح ويقبله الله عز وجل، من بينها أن يكون الحجاب ساتر إلى جميع مفاتن المرأة، ولا يكون هُناك زينة أو ألوان مُلفتة، أو يصف ويشف لِمن حوله، ولهذا جاء القرآن الكريم بالعديد من الآيات التي توضح أهمية الحجاب للمرأة، سوف نستمع إليها بصوت الطالبة/ ……..”.

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية عن رمضان

كلمة افتتاحية لفقرة الحديث الشريف عن الحجاب

لم يقتصر ذكر الحجاب في الآيات القرآنية وحسب، بل إن السنة النبوية جاءت لتؤكد ما جاء به القرآن الكريم، حيث وردت عِدة أحاديث نبوية توضح أهمية ارتداء الحجاب واللباس الشرعي للمرأة المسلمة، وذلك نستدل عليه بشكل أكبر من خلال مقدمة عن الحجاب للإذاعة المدرسية لفقرة الحديث الشريف.

  • “كما ذكرنا في فقرة القرآن الكريم أن الحجاب فرض على كل مسلمة، ويعتبر تنفيذه بشكل صحيح عبادة لله عز وجل، فيجب الامتثال إلى أوامر الله واتباع السنة النبوية، وقد ورد في السنة النبوية العديد من الأحاديث التي توضح أهمية الحجاب للمرأة نستمع إليها من خلال الطالبة/ ….”.
  • “جاء القرآن الكريم بتعاليم الإسلام الصحيحة، وحرصت السنة النبوية على التأكيد لأهمية فرض الحجاب للمسلمة، وذلك من خلال مجموعة من الأحاديث النبوية الشريفة نستمع إليها بإنصات عبر الطالب/ …….”.
  • مما لا شك فيه أن السنة النبوية اِتباع لقواعد القرآن الكريم وكلاهما يساعدان المسلم على السير في الطريق الصحيح، وتنفيذ أوامر الله عز وجل، وأهم ما أكد عليه القرآن والسنة الحجاب، الذي أصبح فرض على كل مسلمة، ويجب أن يؤدي وفقًا لِشروط إسلامية صحيحة، ومن خلال فقرتنا الإذاعية اليوم نقدم لكم المزيد من الأحاديث النبوية بصوت الطالبة/ ……..”.
  • “دائمًا ما يأتي القرآن الكريم والسنة النبوية بكل ما هو مفيد للإنسان، وتكمن أهمية الحجاب للمرأة في حمايتها من انكشاف العورة أمام الأغراب، إضافةً إلى حمياتها من التطاول عليها سواء بالأقوال أو الأفعال، ومن خلال برنامجنا الإذاعي اليوم نقدم لكم المزيد من الأحاديث النبوية الشريفة بصوت الطالب/ …………”.
  • “الحفاظ على الحجاب من أهم القواعد التي يجب أن ترسخ في المجتمع، ولهذا جاءت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي توضح أهمية الحجاب للمرأة المسلمة، ونستمع إليها اليوم من خلال الطالبة/ ………”.

تحرص الإذاعة المدرسية على أن توضح أهمية العبادات للطلبة والطالبات، ولأن الحجاب فرض على كل مسلمة، فلا بُد من تدوينها في مُقدمة الإذاعة المدرسية.