مقدمة عن اليوم الوطني السعودي يمكنها الإشادة بمدى أهميته، وهو من أهم الموضوعات التي يمكن مناقشتها في طابور الصباح، فهذا الاحتفال يساهم في تخليد ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الفعلي لها الملك عبد العزيز آل سعود، وتهتم الدولة بهذا اليوم بشكل كبير جدًا وتقوم بالاحتفالات والمهرجانات، ومن خلال موقع سوبر بابا نعرض نماذج مختلفة لمقدمة الإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني.

مقدمة عن اليوم الوطني السعودي

لا شك أن الإذاعة المدرسية لها دور كبير جدًا في زرع القيم والمبادئ في نفوس الطلاب، وتحرص جميع المدارس على تقديم الموضوعات المختلفة والمتعلقة بالأحداث التي تجري في الدولة، ومن أهم تلك المناسبات هي مناسبة اليوم الوطني السعودي الذي تمنحه الدولة اهتمامًا كبيرًا.

  • بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد نحن اليوم نقف سويًا في هذا اليوم لنحتفل بأفضل يوم مر على الوطن السعودي، وهو يوم الاستقلال وندعو الله تعالى أن يحفظ أرضنا وشعبها، ومع الطالب/ ….
  • مَنّ الله علينا ببزوغ فجر جديد لكي يُذّكرنا بهذا اليوم الرائع، اليوم الذي أعلنت فيه مملكتنا عن استقلالها وتوحيد صفوفها، لذا عليكم أن تكونوا فخورين بكل ما وصلت لها دولتنا العريقة، ونبدأ بأولى فقرات الإذاعة المدرسية، مع الطالب/ ……..
  • الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، علينا اليوم تقديم أفضل باقة من الورود للوطن، هذه الأرض المباركة التي حفظتنا في كنفها مرارًا وتكرارًا، ونقف وقفة احترام وتقدير لجميع الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء لأرض الوطن، ويقدم لنا الإذاعة اليوم الطالب/ ………..
  • نحن اليوم نحتفل بذكرى مجيدة وعريقة، أدام الله عليا الأمن والأمان والسلام، وحفظنا من كل سوء، البلد التي كان يُحبها الرسول وقال عنها (ما أطيبَك من بلدٍ! وما أحبَّك إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منك، ما سكنتُ غيرَك)؛ رواه الترمذي، ونحن أيضًا علينا ألا نترك أرضنا عرضة للانتهاك، ويقدم لنا أولى فقرات الإذاعة الطالب/ ……….
  • بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين، اليوم لا يعتبر من الأيام العادية، انظروا إلى السماء التي تعلوكم سوف تتيقنوا أنها مختلفة عن كل يوم، نعم! إنه يوم الاستقلال الذي أعلنت فيه مملكتنا عن حريتها، ونحن أيضًا علينا أن نسعى جاهدين لنحافظ على هذا الإرث العظيم.

اقرأ أيضًا: مقدمة عن اليوم الوطني السعودي

مقدمة تهنئة باليوم الوطني السعودي

لا شك أن الاستقلال السعودي من أفضل المناسبات العريقة التي تعطي لها المملكة اهتمامًا كبيرًا جدًا، ففي كل يوم 23 من أيلول نرى الاحتفالات والمهرجانات التي تقوم بها المملكة لكي تُحي تلك الذكرى العريقة.

تحرص جميع المدارس والمنشآت التعليمية على عرض مقدمة عن اليوم الوطني السعودي؛ لكي تكون ذكرى جميلة تترسخ في أذهان جميع الطلاب.

  • بسم الله والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، من المؤكد أن تكون تلك الذكرى مرت عليكم من قبل، إنّ الاحتفال باليوم الوطني السعودي لا يعتبر واجبًا وطنيًّا فقط، بل هو واجب إنساني، لذا نهنئكم بحلول هذه المناسبة، ونرجو من الله أن تظل راية مملكتنا مرفوعة دائمًا.
  • الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، كم نحن نشعر بالفخر والاعتزاز في هذه الذكرى الجميلة، كم من نجاحات وصلت إليها مملكتنا، ولكن يظل اليوم الوطني أفضل ما حدث لنا، ونقدم كل الشكر والاحترام للملك عبد العزيز آل سعود رحمة الله عليه، الذي كان السبب الرئيسي في هذا النجاح.
  • طاب صباحكم يا بُناة المستقبل، إن هذا اليوم مختلف عن باقي أيام العام الدراسي، إنه يوم الاحتفال بالاستقلال السعودي، وتمر العقود وما زالت تلك الذكرى تكبُر معنا ونبدأ أولى فقرات الإذاعة بمساعدة الطالب/ ……..

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن

كلمة صباحية عن اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، خاتم الأنبياء والمرسلين، ما أجمل الابتسامة التي أراها على وجوهكم اليوم، أنتم من تبثوا فينا الأمل لكي نأتي كل صباح وفي داخلنا شغف لاستكمال اليوم.

نبدأ حديثنا اليوم بالتهنئة، نهنئكم ونهنئ أنفسنا باليوم الوطني السعودي الذي يوافق مثل هذا اليوم، يأتي هذا اليوم علينا كل عام لكي يزيد من فخرنا واعتزازنا بالمملكة العريقة، هذا اليوم الذي أثبتنا فيه للعالم كله أننا صف واحد ولا يمكن تفريقنا، عليكم أن تكونوا فخورين بهذه الأرض المباركة.

​كما قال الملك فهد رحمه الله تعالى: من رأى ما نحن فيه الآن من نهضة علمية وعمرانية وصحية، وما كنا عليه في السابق عندما كانت بلادنا بلدا صحراويا لا يصدق بأنه خلال هذا الزمن القياسي قامت هذه النهضة المجيدة، كل ذلك بفضل الله علينا ثم بفضل تمسكنا بكتابه المجيد وسنة نبيه صلى الله عليه و​سلم.

عليكم أيضًا يا أبنائي الأعزاء أن تعلموا أن كل التقدم الذي وصلنا له اليوم ما هو إلا نِتاج لعمل أيام طويلة شهد الله علينا بها، حيث تبدأ الإنجازات منذ عام 1932 ميلاديًا وحتى الآن وتتوالى الإنجازات، ونُعلّم الأجيال القادمة أن النهضة يجب أن تستمر وتبقى إلى يوم الدين.

يأتي عامًا تلو الآخر ونحن نعلم جيدًا أهمية هذا اليوم الذي شهد فيه العالم كله على توحيد صفوف المواطنين السعوديين، أدام الله لنا وطننا.

آخر ما نقوله لكم أن تحافظوا على أرضكم بكل ما أوتيتم من قوة، وألا تسمحوا لأحد أن يهدد حياتكم، وحاولوا أن تبنوا مستقبلكم بأيديكم، ويشهد الله تعالى علينا أننا نتمنى لكم دوام النجاح والتفوق.

تحرص جميع المدارس على عرض مقدمة عن اليوم الوطني السعودي في تلك المناسبة السعيدة؛ لكي تكون ذكرى رائعة لا ينساها الطلاب أبدًا.