مقدمة عن اليوم الوطني السعودي لا بد من إعدادها بشكل جيد، نظرًا لكون المقدمة هي وجه الموضوع الذي يجذب القارئ أو ينفره منه، ففي اليوم الوطني السعودي تكثر العروض التقديمية أو الأبحاث أو التقارير، إلى جانب الحفلات التي تتضمن فقرات ذات علاقة وثيقة باليوم الوطني، لذا من خلال موقع سوبر بابا سنقدم لكم عدة نماذج مميزة لمقدمات عن اليوم الوطني السعودي.

مقدمة عن اليوم الوطني السعودي

نظرًا لكون اليوم الوطني السعودي يوم مميز إذ تم توحيد الأراضي السعودية بقيادة الملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود والذي تمكن من استعادة الرياض عاصمة بلاده، فبالتالي يكثر الحديث عن ذلك اليوم في الإذاعات المدرسية والحفلات والمهرجانات، ونحتاج إلى مقدمات مميزة وملفتة للتعبير عن عظمة هذا اليوم، لذا سنعرض لكم نماذج لمقدمة عن اليوم الوطني السعودي مميزة وبسيطة:

  • الوطن هو أغلى ما يملكه الإنسان، وهو المأوى الذي ينتمي إليه منذ ولادته حيث إن للإنسان فطرة وغريزة تدفعه للبحث عن أرض يشعر بالانتماء إليها وإلى أهلها وهو ما يسمى بالوطن، ومع زيادة تعلقه بذلك الوطن، يبدأ في الدفاع عنه بكل ما يملكه من الثمين والغالي.
  • نحن نفتخر بكوننا من أبناء الشعب السعودي، ونهنئ شعبنا الغالي باحتفالية اليوم الوطني السعودي في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، وهو اليوم العظيم الذي تم به توحيد أجزاء السعودية، تحت قيادة الملك العظيم عبد العزيز آل سعود، تحت راية الأمل والشهادة، شهادة أن لا إله إلا الله وأن سيدنا محمد رسول الله.
  • يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر هو ذكرى اليوم العظيم الذي يشعرنا بالفخر، فهو تاريخ يزخر بالاحتفالات التي تؤجج مشاعر الكرامة والفخر والاعتزاز والانتماء للمملكة، هو التاريخ الذي ظهرت فيه المملكة كواحدة من الدول الرائدة على الساحة العالمية.
  • لم يعد هذا التاريخ تاريخًا عابرًا، وإنما هو تاريخ ولادة وظهوره السعودية إلى الحياة، باعتبارها دولة حرة ومستقلة لها السيادة التامة، كما أن لها شعب عظيم يحبها ويمثلها بمنتهى الرقي أمام جميع دول العالم.
  • تم إصدار بيان من قبل الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود بتوحيد المملكة قبل واحد وتسعين عامًا، حيث قام أجدادنا الأبطال بدفع دمائهم ثمنًا لتوحيد أراضي المملكة، واستعادة حريتها ونهضتها بقيادة الملك عبد العزيز، ودامت تلك الحملات لمدة تزيد عن ثلاثة عقود، لذلك أصبحوا مثالًا يحتذى به في النضال والكفاح والشجاعة، فهم بمثابة القدوة الصالحة لأبناء المملكة والتي نسير على نهجهم للمزيد من التطور والنجاح.

اقرأ أيضًا: كلمة صباح عن اليوم الوطني السعودي قصيرة

مقدمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

الإذاعة المدرسية هي فرصة عظيمة يمكن استغلالها في إمداد الأطفال بالمعلومات القيمة والأحداث الهامة، حتى يكون لدى الطفل خلفية واسعة عن جميع الأحداث التي يمر بها وطنهم، مما يبعث في نفوسهم شعور الوطنية والانتماء والفخر لكونهم من أبناء الشعب السعودي، وفيما يلي مقدمة عن اليوم الوطني السعودي للإذاعة المدرسية:

“الحمد لله الذي وهب إلينا وطن عزيز لا يستهان به، الحمد لله من علينا بدولتنا الرائدة المتقدمة التي تعلن الاستقلال والوحدة بين دول العالم الإسلامي، الحمد لله الذي سخر لنا بلادًا شامخة لخدمة المستضعفين المسلمين ومساندة المحتاجين في جميع بقاع الأرض.

بلادنا السعودية تقع في مقدمة الدول التي أعلنت عن وحدتها واستقلالها تحت قيادة ملك حكيم ورشيد وشجاع، فتاريخه يزخر بالحملات التي قادها ليجمع شمل هذه البلاد، ونحن اليوم بصدد يوم عظيم يوم الثالث والعشرين من سبتمبر عام 1932.

منذ ذلك التاريخ بدأت السعودية رحلتها، لتصبح إحدى دول العالم الرائدة في جميع المجالات، فتمكنت من الدخول في هيئة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كعضو مؤسس، إلى جانب دورها الفعال في الدفاع عن القضية الفلسطينية وغيرها من القضايا العربية الأخرى، كما تمكنت من تقديم يد العون إلى الدول الإسلامية، واستمرت تلك المشاريع المساعدة على نهضة البلاد واستقرارها إلى يومنا هذا”.

اقرأ أيضًا: شعر عن اليوم الوطني قصير

مقدمة حفلة عن اليوم الوطني

تُقام العديد من الاحتفاليات والمهرجانات في اليوم الوطني السعودي، لذلك يتم البحث عن كلمات عذبة ورقيقة يمكن من خلالها التعبير عن مشاعر الفخر والعزة التي يشعر بها أبناء السعودية، وإليكم مقدمة عن اليوم الوطني السعودي للحفلات:

“السلام عليكم أيها الشعب العريق المنتمي لهذا الوطن، سلام عليكن أيها الشرفاء سلام ممزوج بالفخر والعزة، سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

اليوم نحن أمام تاريخ عظيم ليوم حقق فيه أجدادنا الأبطال العديد من الانتصارات التي تعد بمثابة فخر لنا نحن أبناء السعودية، فنحن نجتمع في هذا اليوم المميز للاحتفال باليوم الوطني للسعودية، وقد تمكنت في هذا اليوم من الوصول إلى التطور والنهضة بعد مرور 92 عامًا على بداية تأسيسها ووحدة أراضيها.

فمنذ ذلك الوقت وأبناء تلك الأمة العريقة يد واحدة يتكاتفون لغاية رفعة هذه البلاد وسلامة أراضيها من كل مكروه، وبشكل خاص بعد أن تم اكتشاف النفط الذي ساهم في رفع مكانة البلاد على المستوى الاقتصادي، ولم يقتصر التطور الذي أحدثته السعودي على اكتشاف النفط فقط.

بل قاموا بعمل مشاريع ضخمة تعتمد بشكل أساسي على الطاقة المتجددة، ولا زال أبناء السعودية الكرام يستكملون المسيرة التي بدأها أجدادنا الأبطال، من أجل رفعة هذه الأرض والحفاظ على وحدتها”.

مقدمة كلمة لطالب عن اليوم الوطني السعودي

قد يوجه الطلاب في المدارس أو الجامعات كلمة، يعبر من خلالها عن مشاعر الفخر والفرحة باليوم الوطني السعودي، وإليكم مقدمة عن اليوم الوطني السعودي لكلمة طالب:

“لا أقدر على وصف ما يدور في خاطري من مشاعر الفخر والعزة لكوني من أبناء تلك الأرض العريقة، فأبدأ حديثي اليوم عن مناسبة عظيمة من أهم المناسبات التي يمكن الاحتفال بها في السعودية، فاليوم هو بمثابة ميلاد جديد للسعودية حيث توحدت أرضها تحت راية الشهادة الخضراء.

أمكن للشعب السعودي إبداء مظاهر الاحتفال بهذا اليوم العريق بطرق متعددة، فتتمثل تلك المظاهر في رفع الشعارات التي تعبر عن مدى الفخر والاعتزاز الذي يشعر به أبناء هذه الأمة، ويعاهدون بعضهم البعض على البقاء يد واحدة لتحقيق النهضة والاستقرار لتلك البلاد”.

اقرأ أيضًا: صياغة خبر عن اليوم الوطني

مقدمة لبحث عن اليوم الوطني

تكثر الأبحاث المدرسية في يوم العيد الوطني، وذلك احتفالًا بهذا اليوم المجيد، ولتوطيد العلاقة بين الطلاب ووطنهم، وتقوية حب الوطن في قلوب الطلاب، لذا فيما يلي مقدمة عن اليوم الوطني السعودي يمكن الاستناد إليها:

“بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد:

أبدأ كتابة بحثي اليوم عن يوم عريق ألا وهو اليوم الوطني السعودي، وهو بحث غاية في الأهمية بالنسبة لي، لما لهذا اليوم من مكانة وذكرى مميزة داخل نفس جميع أفراد الشعب السعودي.

فهذا اليوم يضرب لنا أكثر من مثالًا يحتذى به في البطولة والشجاعة والملحمات التي قادها أبطالنا العظماء، الذين تعاهدوا على توحيد البلاد، حتى يكون لهم ملجأ ووطن شامخ له كلمة مسموعة بين جميع دول العالم، وسوف اناقش خلال هذا البحث سرد تاريخي لكافة الأحداث التي وقعت على أرض مملكتنا الحبيبة في فصول وأبواب وآمل التوفيق من الله”.

اليوم الوطني السعودي هو ذاك اليوم الذي يحتفل به جميع أبناء المملكة بذكرى توحيد البلاد على يد أجدادنا الأبطال الذين دفعوا أرواحهم الطاهرة ثمنًا لهذا التوحيد والاستقلال.