منازل مسكونة بالجن في المغرب من أكثر ما يتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، فمع أن الأمور المتعلقة بالجن تثير القلق والفزع في نفوس الناس، إلا أنه لا يوجد دليل واحد ملموس على وجود ما يُسمى بالأشباح أو الأرواح الشريرة، لذا فسنقوم بسرد ما ورد عن بعض الأشخاص في المغرب حول أمر المنازل المسكونة عبر موقع سوبر بابا.

منازل مسكونة بالجن في المغرب

تمتلك دولة المغرب عددًا كبيرًا جدًا من القصص والروايات التي قد تصل حد الأساطير نظرًا إلى صعوبة تصديقها من قِبل العقل البشري، ولكن لا يمنع العقل أن هناك العديد من العوالم الخفية التي لم يتمكن أحد من بلوغها أو معرفة ما يحدث بها.

فعلى الرغم من عدم رؤية أحد للجن، إلا أن الآثار التي يقومون بفعلها هي من تُبرهن على وجودهم، حيث إنهم خلق آخر غير الإنسان ولكنهم اختاروا طريق الشر والانحراف عن أوامر الله عز وجل، ومن الدلائل القوية التي لا يمكن لأحد إنكارها أن الجن موجود ومن صنع الله، وفقًا لقوله تعالى: {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ} [الذاريات: 56]، وأبرز منازل مسكونة بالجن في المغرب تأتي على النحو التالي:

1- البيت المسكون

تعتبر دولة المغرب هي مقر المشعوذين، لذا فكان من الطبيعي أن نجد الجن يسكن عدد كبير من بيوت المغرب، فلا يمكن للمغاربة أن يتغافلوا عن قصة البيت القروي الذي كان يوجد في ضواحي مدينة ميدلت المغربية، حيث اندلعت منه كمية كبيرة من النيران بشكل مفاجئ وبطريقة غير مُبررة.

الأمر الذي دفع عدد كبير من الأشخاص ووسائل الإعلام نحو البحث عن سبب اندلاع هذا الحريق الهائل، وبدأ الأمر في عام 2018 ميلاديًا عندما اشتعلت النيران في المنزل للمرة الأولى من دون سبب واضح، واكتفى الناس بتشغيل الآيات القرآنية وتلاوته لكي تهدأ الأمور قليلًا.

لكن سرعان ما اندلعت الحرائق مرة أخرى في نفس المنزل في عام 2019 ميلاديًا، فقام صاحب المنزل الذي كان يُدعى أوبنها أن السبب وراء اندلاع تلك الحرائق يكمُن في وجود جني شرير يتعمد إشعال تلك النيران في المنزل.

يرجع السبب في ذلك إلى أنه يرغب في ترغيم الأسرة في ترك المنزل، لاقى ذلك الرجل وأسرته العطف من قِبل الكثيرين، حيث إن النيران في كل مرة تشتعل فيها تقوم بالتهام الأثاث والممتلكات، وكان من المعتاد أن تشتعل النار بشدة في النهار.

نظرًا لصعوبة الأمر اضطر رب الأسرة أن يرحل ويترك المنزل ويعيش في بيت آخر بعيدًا عن الجن ومضايقته التي لا تنتهي.

اقرأ أيضًا: أفلام رعب منازل مسكونة

2- اغتصاب شيطاني

إن الاتصال الجسدي بين عالم الإنس والجن قد يكون غريبًا بعض الشيء، ولكن بالرغم من ذلك لم تسلم نساء الإنس من الاعتداءات الجنسية التي تتعرض لها سواء من الإنس أو الجن، وتلك القصة تُحكى على لسان إحدى النساء، وكانت تلك المرأة تعيش في منزل صغير بالقرب من منطقة بوعكاز بمراكش، المغرب.

ظهرت في المنزل العديد من العلامات والأصوات الغريبة التي كانت ترعبها، حيث إن زوجها في تلك الفترة كان قد سافر إلى الديار الإيطالية بحثًا عن العمل، لذا فكانت فريسة سهلة لكل من يرغب أن يعرضها للأذى، وكان أول من يفعل ذلك هو الجن.

إذ إنها كانت تشعر بأصوات أنفاس تنام في جانبها على السرير، بالإضافة إلى أنها كانت تشعر بأن هناك من يراها وهي تستحم، وتشم الروائح المعطرة بعد أن تستيقظ من النوم حتى وإن لم تكن تلك الرائحة لديها.

انتهى الحال بتلك المرأة بأنها استيقظت في ذات يوم وتشعر برضوض كبيرة في جسدها وخاصةً في الجهاز البولي، كما كانت تشعر بتوتر كبير وآلام تدل على أنها تعرضت للاعتداء جنسي كامل، وتأكدت من أنها تعرضت للاعتداء شيطاني، الأمر الذي أصابها بالفزع والذعر الشديد، وقامت بترك المنزل إلى أن يعود زوجها نظرًا لخوفها الشديد من أن يحدث ذلك الأمر مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: بيوت مسكونة بالجن في الرياض

3- أصوات غريبة من مدينة أيت ملول

تقع مدينة أيت ملول في جنوب المغرب، حيث انتشرت هناك واحدة من القصص المرعبة التي كانت تثبت أن هناك عدد كبير من منازل مسكونة بالجن في المغرب، حيث كان الجيران بالإضافة إلى المارة أيضًا يقومون بسماع العديد من الأصوات الغريبة في ذلك المنزل.

عندما زاد الأمر عن حده الطبيعي قامت القوات المغربية باقتحام المنزل، وكانت المفاجأة عندما وجدوه من المنازل التي لم تكتمل بعد، بل ولم يكن هناك أي شيء يمكنه أن يكون مصدر للصوت، وقرر أهل المدينة أن ذلك الصوت كان يعود إلى وجود جنية.

إذ إن الصوت الذي كان يصدر من المنزل كان صوتًا أنثوي ناعم، الأمر الذي دفع أصحاب المنزل نحو اللجوء إلى الآيات القرآنية التي من شأنها تحصين المنزل وطرد الأرواح الخبيثة منه، وعلى الرغم من كل ذلك إلا أن الأصوات التي كانت تصدر من المنزل ظلت موجودة فترة طويلة، إلا أنه أخذ ينخفض شيء فشيء إلى أن اختفى تمامًا.

طرد الجن من البيت المسكون

بعد أن تمكنا من التعرف على عِدة منازل مسكونة بالجن في المغرب، يجدر بنا ذكر أن الجن ليس بأسطورة بل إنه يعيش حولنا في كل مكان، ولكن في حين أنه دخل المنزل ورغب في إيذاء أهله فمن الأفضل في تلك الحالة القيام بطرده من المنزل نهائيًا، وذلك من خلال الاعتماد على الأساليب الدينية المتعارف عليها والواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وهي كالتالي:

  • ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فيمن يرغب في طرد الشياطين والجن من البيت، أن يقوم بقراءة واستماع سورة البقرة، والتي تقي الإنسان من السحر لما روي عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “لَا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقَابِرَ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ الْبَيْتِ الَّذِي تُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ” رواه مسلم.
  • في حال أن البيت كان فيه جن يرغب في إيذاء أهل بيته، فيمكن طرده بالاعتماد على قراءة آخر آيتين من سورة البقرة، قال تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.
  • هناك العديد من الأذكار كان يعتمد عليها الرسول صلى الله عليه وسلم في طرد الجن والشياطين من المنزل، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي بكر حينما سأله عن دعاء يدعو به في الصباح والمساء: قل: اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ، قلهُ إذا أصبَحتَ، وإذا أمسَيتَ، وإذا أخَذتَ مَضجعَكَ.
  • من السور التي تساهم في طرد الجن من المنزل أيضًا سورة يس: {وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ}، [سورة يس: الآية 9].
  • قراءة سورة الإخلاص بإمكانها تخليص البيت من الجن والشياطين التي تسكنه، وبالتالي فهي الخيار الأمثل لنظيف منازل مسكونة بالجن في المغرب أو في أي مكان بالعالم، قال تعالى: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، اللَّهُ الصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ}.
  • كذلك فإن سورة الفلق لها فضائل كبيرة في طرد الجن والشياطين من المنزل، قال تعالى: {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ* لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ}.
  • الاعتماد على قراءة وسماع سورة الكافرون يساهم في طرد الشياطين، قال تعالى: {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ* لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ}.

تحتوي المغرب على أكبر عدد من المشعوذين في العالم، ولذلك كان من الطبيعي أن ينتشر الجن في جميع أرجاء الدولة ويصاب الناس بالفزع من الأمور الغريبة التي يرونها ويشعرون بها كل يوم.