من هو عبيد الدوسري؟ وأين يلعب الآن؟ فقد لفت عبيد الأنظار عندما كان يُداعب الكُرة في عُمر مُبكر، وانتشرت الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار دهشة عُشاق الساحرة المُستديرة نحو الموهبة الفذة التي لم يُسلط عليها الأضواء، إلا أنّ موقع سوبر بابا سيعدّ هذا الأمر.

من هو عبيد الدوسري؟

تاريخ الميلاد 2/10/1975
الطول 1.74
مركز اللعب مهاجم
الجنسية السعودية

إنّ عبيد الدوسري هو أحد أبرز اللاعبين السعوديين، بل ومن الهدافين التاريخيين للكُرة السعودية، فقد كان يمتلك موهبة كروية رفيعة، لديه القدرة على إحراز الأهداف من كافة الأماكن وفك التكتل الدفاعي.

فكان الخيار الأمثل للمُدربين السعوديين، مطمع كِبار الأندية للانضمام إلى صفوفِهم، فكانت مسيرته حافلة بالإنجازات.

اقرأ أيضًا: قائمة أسماء لاعبين الهلال السعودي 

مسيرة عبيد الدوسري

بدأ عبيد مسيرته مع نادي الوحدة، من المُباريات الأولى استطاع إثبات مكانًا له في التشكيلة الرسمية رغم صِغر سنُه، وسرعان ما انضم إلى هجوم الأخضر السعودي للشباب واستطاع تحقيق أفضل النتائج.

كان عبيد هو هداف كأس العرب عام 1998، وهداف التصفيات الأولية لكأس العالم 2002؛ مما وضع له مكانة عالية في التشكيلة الخضراء، ومع الوحدة أيضًا حتى أصبح مطمعًا لأندية كبيرة.

حتى انتقل إلى الأهلي السعودي، وفي المُشاركة بأول البطولات مع الأهلي استطاع حصد لقب هداف دورة الصداقة الدولية بإحراز أربعة أهداف في خمس مباريات.

كان مشوار عبيد مع النادي الأهلي حافرًا بالإنجازات، ولم يؤثر عليه قط النفسية المُحبطة التي عاد بها بعد الوداع المُبكر من بطولة كأس ولي العهد.. بأنه لم يتمكّن من التسجيل.

إنجازات عبيد الدوسري

قدّم عبيد خلال مسيرته أداءً رائعًا، ولم ينتظر الكثير حتى انضم إلى المُنتخب؛ فرأى المُدرب أنه حلًا مثاليًا في العديد من المُباريات.. فاستطاع تحقيق إنجازات كثيرة، على الصعيدين المحلي، والدولي.

1- الإنجازات مع المُنتخب السعودي

الإنجاز العام
التأهل لأولمبياد أتلانتا 1996
المشاركة في كأس القارات 1995/ 1997
المشاركة في كأس العالم 1998/ 2002
حصد كأس العرب 1998/ 2001
الفوز بكأس الخليج 2002

2- الإنجازات مع الأهلي السعودي

البطولة عام
كأس الأمير فيصل بن فهد 2001/ 2002
دورة الصداقة الدولية 2001/ 2002
كأس ولي العهد 2002
كأس الخليج للأندية 2002
كأس الأندية العربية 2003

اقرأ أيضًا: متى كانت أول مشاركة للمنتخب السعودي في كأس العالم

أهداف عبيد الدوسري

على الرغم من تواضع بداية عبيد، وفريقُه الأول “الوحدة” إلا أنه استطاع حصد لقب هداف الدوري، وغيّرها من الألقاب جاءت إثر هز الشباك في بطولات مُتعددة.

البطولة عدد الأهداف
مُباريات ودية 19
تصفيات كأس العالم 13
كأس العرب 6
كأس الخليج العربي 3

اقرأ أيضًا: تفاصيل سحب قرعة كأس الملك

عبيد الدوسري.. خليفة الأسطورة يغادر الملاعب فجأة

أثناء تقديم عبيد مواسم مُتتالية ناجحة، إلا أن عُشاق الأخضر استقبلوا بصورة مُفاجئة خبر إبعاد عبيد وأربعة آخرين من لاعبي النادي الأهلي بعد قرار الإدارة، حتى قرر الاعتزال وعدم استكمال المسيرة.

أثار الأمر تساؤل مُتابعين كُرة القدم السعودية، لِما جاء هذا القرار مُبكرًا؟ فيرون أن المُنتخب السعودي خسر أهم وأبرز الهدافين في تاريخُه.

حتى جاء الرد من عبيد في إحدى التصريحات الصحفية قائلًا: في ذلك الوقت كنت أحد لاعبي الفريق ومن نجوم المنتخب السعودي وقدمت عطاءات الجميع يذكرها إلى أن أصبت”.

وقد تابع: “لم تكن هذه مشكلتي ولكنها في ذلك الوقت كانت مع الدكتور عبد الرزاق أبو داود الذي كان حينها رئيس النادي الأهلي، فكان قراره بالنسبة لي ظالمًا، وصدقوني لم أعلم ما كان يخفيه لي حتى الآن“.

كان عبيد الدوسري أبرز الصفقات القياسية في تاريخ الانتقالات السعودية، وعلى هذا حقق إنجازات كثيرة استطاع حصد البطولات وقيادة المُنتخب الأخضر إلى المُشاركات العالمية.