من هو لويس جوستافو دياز؟ وما هي إنجازاته مع الأندية؟ هذا الاسم انتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة في المملكة، نظرًا لانتقاله لنادي النصر السعودي حديثًا، فمن هذا اللاعب وما هو مركزه في أرضية الميدان؟ وما هي إمكانياته؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال موقع سوبر بابا.

من هو لويس جوستافو دياز؟

هو لاعب كرة قدم برازيلي الجنسية، ولِدَ في مدينة باندامونانجابا في دولة البرازيل في 23 يونيو 1987 م، يبلغ طوله حوالي 188 سم ووزنه 78 كجم.

لويس يلعب كلاعب خط ميدان دفاعي وأيضًا لعب كقلب دفاع، ولكن في بداية حياته الكروية بدأ في مركز الظهير الأيسر، ومنذ عام 2007 م حتى عام 2017 م لعب في الدوريات الكبرى وشارك في 245 مباراة وسجل 15 هدفًا، ولعب أكثر من 40 مباراة منذُ مشاركته الأولي في عام 2011 م مع منتخبه الوطني.

اقرأ أيضًا: من هو إيكر كاسياس

مسيرة لويس جوستافو مع الأندية

بدأ مسيرته الكروية عام 2006 م في فريق إيبانيما أتلتيكو، ومن ثم إلى فريق يونيفرسال بورتو ريال، وفي عام 2007 م تم الانتقال إلى نادي كورينثيانس البرازيلي وهو نادي درجة أولى وله شعبية كبيرة، وتمكن من تسجيل هدفين، ومن ثم انتقل إلى نادي سي ار بي على سبيل الإعارة وتمكن من تسجيل هدف واحد فقط.

على الرغم من ندرة تسجيله للأهداف نظرًا لمركزه الذي يمنعه من تسجيل عدد كبير من الأهداف، إلا أنه كان يقدم مستويات رائعة في مركزه، فكان مستواه يُقاس بناءً على الكرات التي يقطعها والهجمات التي يفسدها، وكذلك مشاركته في صناعة اللعب.

في موسم الانتقالات عام 2007- 2008 انتقل إلى نادي هوفنهايم الألماني على سبيل الإعارة، وفي 1 أبريل من عام 2008 م وقع نادي هوفنهايم مع لويس جوستافو عقد دائم، وفي 3 يناير من عام 2011 م قام نادي بايرن ميونيخ بالتعاقد معه وكانت قيمة العقد تتراوح بين 15 إلى 20 مليون يورو.

تمكن من تسجيل 4 أهداف في الدوري الألماني مع البايرن، حيثُ شارك في 22 مباراة، وفي عام 2013 م قام بإنهاء التعاقد مع نادي بايرن ميونيخ، وتم التعاقد مع نادي فولفسبورغ الألماني، وفي موسم انضمامه للنادي تمكن من تسجيل 7 أهداف، وصناعة المزيد.

في 4 يوليو من عام 2017 م أنهى عقده مع فريقه فولفسبورغ وترك كرة القدم الألمانية بعد 10 سنين تمكن في خلالهم بتسجيل 15 هدفًا، وانتقل إلى نادي مارسيليا الفرنسي لمدة 4 سنوات، وبلغت قيمة العقد حوالي 8 مليون يورو، براتب شهري 750 ألف يورو، وكانت مشاركته الأولى مع النادي في الجولة الثالثة من تصفيات الدوري الأوروبي لكرة القدم.

في نهاية مسيرته انتقل لنادي فنربخشة التركي وتمكن في خلال 3 سنين شارك فيهم في 84 مباراة مع النادي بتسجيل 5 أهداف، وفي 24 يوليو من عام 2022م.

اقرأ أيضًا: من هو كارلوس بويول

لويس جوستافو مع النصر السعودي

تساءلت جماهير كرة القدم السعودية مؤخرًا حول من هو لويس جوستافو، والذي عرفنا أنه لاعب كرة برازيلي مخضرم، لعب لكثير من الأندية الأوروبية أهمها بايرن ميونخ، وبعد بلوغه ال 35 عام تم التعاقد مع فريق النصر السعودي قادمًا من نادي فنربخشة التركي.

حيثُ اتفقت إدارة النادي معه على أن يقام مدة العقد موسم واحد فقط مع خيار التمديد لموسم ثانٍ، وذلك في صفقة انتقال حر، اتفق نادي فنربخشة التركي مع نادي النصر على أنه سيدفع حوالي نصف الراتب الذي كان يتقاضاه لمدة موسم واحد فقط.

خبرات لويس جوستافو الدولية

في عام 2011 بعد انضمامه للتشكيلة الأساسية مع منتخبه الوطني، شارك في كأس القارات مع منتخبه في 2013 م وفازُ باللقب، وشارك أيضًا في كأس العالم لكرة القدم لعام 2014 م والتي نظمتها البرازيل وكان في التشكيلة الأساسية لدى المنتخب ولكنهم احتلوا المركز الرابع، وهذا أكبر إنجاز تمكن لويس من تحقيقه مع المنتخب، وخلال مسيرته الدولية تمكن من تسجيل هدفين فقط.

اقرأ أيضًا: من هو ماركوس ألونسو

الألقاب التي حصل عليها لويس جوستافو

لويس من أفضل اللاعبين الذين أتوا للدوري السعودي مؤخرًا، فإنه شارك في عدد كبير من المباريات يشكل حوالي 458 مباراة وسجل 32 هدفًا ومنها حصل على الألقاب والبطولات منها:

  • حصل مع بايرن ميونخ على بطولة دوري أبطال أوروبا.
  • فاز بلقب الدوري الألماني في عام 2012 م.
  • فاز ببطولة كأس ألمانيا مع البايرن عام 2012م ومرة أخرى مع فولفسبورغ عام 2014 م.
  • فاز بكأس السوبر الألمانية مع البايرن في عام 2012 م ومرة أخرى مع فولفسبورغ عام 2015 م.
  • حصل مع منتخبه الوطني على كأس العالم للقارات في عام 2013 م التي نظمته البرازيل.

بعد أن تعرفنا على من هو لويس جوستافو، نجد أن هذه الصفقة مربحة لنادي النصر كلاعب شارك في عدة الفرق وكان له تأثير كبير في الدوري الألماني وفاز بعدة بطولات كبرى مما ينم عن جودته العالية.