من هو ماركوس ألونسو؟ وما هي أهم إنجازاته؟ ماركوس ألونسو من الشخصيات الرياضية البارزة، والمشهورة بشكل كبير في عالم كرة القدم، فهو أحد أفضل الأظهرة في الوقت الحالي، كما له الكثير من الإنجازات الفردية والجماعية التي جعلته نموذج بارز في المجال الرياضي، لذلك سنقدم السيرة الذاتية الخاصة به من خلال موقع سوبر بابا.

من هو ماركوس ألونسو؟

ماركوس ألونسو هو لاعب أسباني شهير في عالم كرة القدم، وذاع صيته وشهرته في العديد من الملاعب الأوروبية، وذلك لمهارته في لعب كرة القدم، والمستوى الاحترافي الذي يقدمه هذا اللاعب اللامع، والمتألق في سماء رياضة كرة القدم، ويجب معرفة الكثير والمعلومات عنه التي جعلته نموذج يحتذي به جميع الشباب.

كما أن انتشار الأخبار عنه وعن مهاراته في لعب كرة القدم جعلت الكثير من الناس تتساءل حول من هو ماركوس ألونسو، وسر شهرته وتألقه وأسرار نجاحه في هذا المجال، فهو أحد أهم لاعبي فريق برشلونة الحالي، كذلك لعب ضمن صفوف فريق تشيلسي وحصل على الكثير من البطولات مع الفريق.

اقرأ أيضًا: من هو إيكر كاسياس

السيرة الذاتية لماركوس ألونسو

اسم الكامل ماركوس ألونسو ميندوزا
اسم الأب ماركوس ألونسو بينا
تاريخ الميلاد 28 ديسمبر من عام 1990 م
مكان الميلاد مدينة مدريد في إسبانيا
مكان الإقامة مدينة برشلونة
العمر الحالي 32 عامًا
الجنسية الإسبانية
الديانة المسيحية
اللغة الأم اللغة الإسبانية
لغات أخرى الإنجليزية
المركز ظهير أيسر
النادي برشلونة
سنوات النشاط من عام 2008 م، إلى وقتنا هذا

 ماركوس ألونسو هو لاعب إسباني شهير من مدينة مدريد، من اللاعبين التي تميزت بمهارتها في اللعب في مركز الظهير الأيسر، وببعض الأحيان اللعب في وسط الملعب وذلك المركز عزز من قدراته الهجومية، كما أنه انضم إلى العديد من الأندية الشهيرة مثل ريال مدريد وتشيلسي وفيورنتينا.

ينتمي ماركوس ألونسو إلى عائلة لديها نشاط وتاريخ رياضي حافل في لعب كرة القدم، مما جعل ماركوس ينمو في بيئة تساعده وتأهل قدراته ومهارته على لعب كرة القدم، واتباع مسار جده ووالده في امتهان هذه المهنة والممتعة في آن واحد.

انضم ماركوس ألونسو إلى فريق الناشئين التابع لنادي ريال مدريد منذ طفولته، وبذلك بدأ التدرب في الناي ثم انتقل ماركوس وتم اختياره للاحتراف مع نفس النادي الذي كان من الناشئين به.

واجه ماركوس ألونسو حادث مفزع في حياته فإنه قام في2 أيار /مايو 2011 باصطدام فتاة عمرها 19 عامًا في طريقه، أثناء قيادته بالسيارة على سرعة 70 ميلًا في الساعة في منطقة حد السرعة بها لا يتجاوز الـ 30 ميلًا في الساعة، مما نجم عن وفاة الفتاة.

تم إصدار حكم بالسجن في حقه لمدة 21 شهرًا، ثم تم تخفيف العقوبة لقيامه بدفع غرامة مالية، تصل إلى 61 ألف جنيه إسترليني، ومنعه من قيادة السيارات لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر.

اقرأ أيضًا: من هو وكيل أعمال فهد المولد

من هو والد ماركوس ألونسو؟

اشتهر ماركوس ألونسو بنشأته في عائلة كروية، وأنه اتبع وسار على منهج وخُطا جده ووالده ماركوس ألونسو بينا المشهور والمعروف بمسيرته الكروية الاحترافية، والذي يعمل كمدرب لكرة القدم الأن، ولد ماركوس ألونسو بينا في الأول من أكتوبر من العام 1959 م، وهو ابن اللاعب الراحل ماركوس ألونسو إيماز.

امتدت مسيرته الاحترافية في لعب كرة القدم إلى أربعة عشر عامًا، وانتقل من خلالهما بين أربعة أندية خلال مسيرته الاحترافية وهما فريق أتلتيكو مدريد، ونادي راسينغ سانتاندير، ونادي لوغرونيس، ونادي برشلونة الذي أصبح ابنه ماركوس ألونسو اللاعب الحالي في هذا النادي.

مشوار ماركوس ألونسو الاحترافي

انتقل ماركوس ألونسو بين عدة أندية أوروبية خلال مسيرته الاحترافية، حيث بدء اللعب مع نادي ريال مدريد الذي كان من الناشئين به في عام 2008 م، ثم انتقل إلى نادي بولتون واندررز الإنجليزي في عام 2010 م.

من ثم في عام 2013 م انتقل ماركوس ألونسو إلى نادي فيورنتينا الإيطالي، ثم العودة إلى إنجلترا والتوقيع مع نادي سندرلاند الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة عام واحد وذلك في 2014 م.

ثم الانتقال والعودة من جديد إلى نادي فيورنتينا، ثم انتقاله وتوقيعه عقد مع نادي تشيلسي في عام 2016م ليستمر معه ويحقق الكثير من الألقاب والإنجازات، إلى أن أعلن ماركوس ألونسو فسخ تعاقده مع نادي تشيلسي يوم الجمعة في 2 سبتمبر من عام 2022 م، وانتقاله إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني.

إنجازات وألقاب ماركوس ألونسو

لدى اللاعب ماركوس ألونسو مسيرة كروية مميزة، وعلى قدر عالي من الاحترافية والمهارة، مما جعل العديد من الناس يتساءلون من هو ماركوس ألونسو وما هي الألقاب التي أحرزها، والإنجازات التي قام بها خلال تلك المسيرة الاحترافية المكللة بتحقيق النجاحات والانتصارات العديدة، والتي كانت أغلبها مع نادي تشيلسي الإنجليزي وهي:

  • لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2017 م.
  • كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2018 م.
  • الدوري الأوروبي في عام 2019 م.
  • دوري أبطال أوروبا في عام 2021 م.
  • كأس السوبر الأوروبية في عام 2021 م.
  • كأس العالم للأندية في عام 2021 م.

كما أن يمكننا سرد مسيرته الاحترافية في تسديد الأهداف وتحقيق العديد من الانتصارات خلال تواجده مع تلك الأندية مع مرور الوقت وهي:

الفريق السنوات المشاركات في الدوري الأهداف في الدوري
ريال مدريد كاستيا 2008-2010 39 (3)
ريال مدريد 2010 1 (0)
بولتون واندررز 2010-2013 35 (5)
فيورنتينا 2013-2016 58 (4)
سندرلاند” إعارة” 2014 16 (0)
تشيلسي 2016-2022 154 (25)
برشلونة 2022 5 (0)

اقرأ أيضًا: من هو كارلوس بويول

انستقرام ماركوس ألونسو

يملك اللاعب ماركوس ألونسو الإسباني حساب رسمي، وموثق بالعلامة الزرقاء على منصة التواصل الاجتماعي الانستقرام، هو دائم النشاط والتواصل مع متابعيه، ويقوم في أغلب الأحيان بمشاركتهم أحدث إطلالاته، والأحداث في مسيرته الكروية المميزة مع المتابعين.

حيث إن لديه الكثير من المتابعين على حساب الانستقرام، والذي يبلغ عددهم إلى 1.8 مليون متابع يهتمون بجميع أعماله، ويمكن الدخول لمعرفة أحدث أعمال ماركوس ألونسو وآخر اللقطات التي يقوم بمشاركتها من الرابط التالي: “https://instagram/marcosalonso“.

إليكم بعض المقولات المؤثرة والتي قام ماركوس ألونسو بمشاركتها لمتابعيه عبر حسابه وهي: “كان كلُّ تركيزي منصبًا على تقديمِ أداءٍ جيدٍ مع نادي تشيلسي وكان هذا مفاجأةً سعيدةً، جاء هذا الإنجاز حصيلةَ تعبِ سنواتٍ عدة، أنا أشعرُ بالسَّعادة وأتطلَّعُ لخوضِ مثل هذه التجربة”.

كل يوم يحتاج العالم إلى المزيد من الشخصيات المميزة والمبدعة، في جميع المجالات، ويعد ماركوس ألونسو من أهم النماذج المميزة في المجال الكروي التي يجب الاقتداء بها.