من هو محمد كنو؟ وما هي أهم إنجازاته؟ يعد محمد كنو من أشهر الأسماء الدارجة في السعودية، ومن أكثر الشخصيات المشهورة التي حققت نجاح باهر في الفترة الأخيرة ونموذج رائع على السعي والنجاح، مما جعل الكثير من الشباب في جميع البلدان العربية يقتدون به في تحقيق الانتصارات، ورسم طريق النجاحات المتتالية، لذلك سنقدم سيرته الذاتية اليوم من خلال موقع سوبر بابا.

من هو محمد كنو؟

محمد كنو هو لاعب سعودي شهير في مجال كرة القدم، وذاع صيته وشهرته كثيرًا خلال الفترات الأخيرة، هو يلعب في نادي الهلال السعودي، والذي حقق من خلاله الكثير من الإنجازات الكروية، وتسجيل الكثير من الأهداف التي أظهرت مواهبه وقدراته الفنية في مباريات عديدة.

الأشخاص المشهورين دومًا ما يكونون سببًا لاقتداء الشباب بهم، لذلك يجب معرفة السيرة الذاتية الخاصة بكلٍ منهم، لتتكون صورة واضحة في أذهاننا عن تلك الشخصية العامة، والبيئة والنشأة التي ساعدت في تكوينها، وتحقيقها للنجاح المتتالي عبر الوقت، ويعد محمد كنو من الشخصيات الهامة في مجال كرة القدم، البارزة والساطع نجمها في هذا المجال.

لذلك يريد الكثير من الأشخاص معرفة من هو محمد كنو، وسيرته الذاتية كاملة لمعرفة تفاصيل تكوين تلك الشخصية، وإليكم المعلومات الكاملة عن السيرة الذاتية لهذا اللاعب المتميز.

  • الاسم بالكامل: محمد إبراهيم كنو.
  • اسم الأب: ابراهيم كنو.
  • تاريخ الميلاد: 22 سبتمبر 1994 م.
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • محل الإقامة: مدينة الخبر.
  • العمر: 28 سنة.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة: مسلم.
  • اللغة الرسمية: العربية.
  • المهنة: لاعب كرة القدم.
  • النادي الحالي: الهلال السعودي.
  • مركز اللعب: خط الوسط.
  • رقم القميص: 28 مع الهلال.
  • الطول: 190 سم.
  • الوزن: 71 كجم.

اقرأ أيضًا: من هو وكيل أعمال فهد المولد

السيرة الذاتية لمحمد كنو

ترجع أصول اللاعب محمد إبراهيم كنو إلى عائلة حجازية في مكة، وترجع الأصول الزمنية لها إلى ما يقارب من 200 عامًا، وينتشر الكثير عن شهرتها بالسمعة الطيبة، والنشاط الرياضي في العائلة، حيث يعد عبد الله كنو وهو لاعب في نادي الكرة الطائرة الشقيق الأكبر لمحمد كنو.

لدى محمد إبراهيم كنو ستة إخوة من الذكور، وأربعة أخوات من الإناث، ويعد محمد كنو هو الأصغر بين أشقائه والولد السابع من الإخوة الذكور، عاش محمد كنو مع عائلته في حي الرقة، بمدينة الخبر، وتوفى والده وترك الحياة في عام 2005م، وتولت والدته فتحية بتشجيعه دائمًا، واهتمت بتربيته إلى أن تخرج من الثانوية العامة بتقدير جيد جدًا.

قام محمد كنو بالبكاء الشديد في إحدى المباريات وذلك لمعرفته بإصابة والدته بمرض الورم الحميد في الرأس، مما دفع لتعاطف الجمهور معه كثير وتمني الكثير الشفاء لها والدعاء لها، ثم خضعت والدته لإجراء عملية جراحية حيث قامت بالشفاء منها، وقام محمد كنو بإهداء والدته فيلا قيمتها 3 مليون ريال سعودي، في أفضل أحياء منطقة الظهران احتفالًا بشفائها.

تعرض محمد كنو إلى إصابة شديدة في منطقة الحوض أدت إلى تغيب كنو عن الملاعب ولعب المباريات لمدة تتراوح بين الشهر وال 54 يومًا، وذلك حدث خلال مباراة الهلال مع السد القطري أثناء الذهاب إلى النصف النهائي لدوري أبطال آسيا في الدوحة.

مسيرة محمد كنو الاحترافية

يعد محمد كنو من ضمن اللاعبين في المنتخب السعودي التي وضعت اسمها من ضمن قائمة العمالقة في مجال كرة القدم، على الرغم من سنه الصغير إلا أنه استطاع أن يبهر جميع من حوله بقدراته ومهاراته الكروية، وذكائه في خوض المباريات وتسجيل الأهداف في مرمى المنافسين بمهارة واحترافية.

يلعب محمد كنو في خط الوسط مما يعزز هذا المركز قدراته الهجومية والدفاعية بشكل قوي ورائع، لعب محمد كنو مع نادي الاتفاق السعودي، وذلك كان في عام 2013م إلى عام 2017م، سقط نادي الاتفاق من الدرجة الأولى بالدوري في عام 2014م، وقام محمد كنو بمساعدة الفريق، وعودته مرة أخرى إلى الدوري، وكان ذلك في عام 2016م.

بعد تألقه الكبير مع نادي الاتفاق السعودي وإبرازه لدور كبير في خط الوسط، أصر نادي الهلال السعودي على ضم اللاعب، وبالفعل انضم اللاعب إلى الهلال في عام 2017، مكملًا معه مسيرته الاحترافية حتى هذه اللحظة، ويعتبر محمد حاليًا أحد أهم لاعبي نادي الهلال.

اقرأ أيضًا: من هو كارلوس بويول

من هو شقيق محمد كنو؟

من المعروف عن عائلة محمد كنو أنها عائلة رياضية، وتشجع تلك المهنة كثيرًا، إذا نجد عبد الله كنو وهو الشقيق الأكبر للاعب كرة القدم السعودي المشهور محمد كنو، لكن عبد الله كنو لاعب الكرة الطائرة في نادي النهضة السعودي وهو من أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة.

انتقل عبد الله كنو خلال مسيرته الاحترافية لكثير من الأندية، وأخذ يتبادل اللعب في ناديي التعاون والقادسية، ومن ثم انتقل إلى نادي الفيحاء، ثم نادي الكوكب، ثم انتقل بعد ذلك إلى الحزم نادي الصفا وصولًا إلى انتقاله لنادي صفوف النهضة، ولد عبد الله كنو في مدينة الخبر في 6 مارس 1990 م، وعمره 32 عام.

أهم إنجازات محمد كنو

أحب محمد كنو لعب كرة القدم كثيرًا منذ طفولته، وبرزت قدراته، ومهارته، وموهبته في جميع الأندية التي انتقل إليها، هذا اللاعب الأسمر هو مزيج باللعب بالاحترافية والقوة المهارية، والتي ظهرت بشكل باهر أثناء لعبه في نادي الهلال، وحقق محمد كنو العديد من الإنجازات الرياضية المهمة خلال مسيرته الاحترافية، التي رفعت من مكانته وشأنه بشكل كبير وهي:

  • لعب محمد كنو للمنتخب الوطني السعودي الأول 35 مباراة، 22 منها كلاعب أساسي، و13 مباراة كلاعب بديل، وسجل هدفًا واحدًا، وتلقى ثلاث بطاقات صفراء.
  • ظهر اسم محمد كنو موجودًا من ضمن القائمة النهائية الرسمية للمنتخب السعودي المشاركة بكأس العالم قطر 2022
  • فاز بالدوري السعودي للمحترفين في الأعوام: 2016-2017، 2017-2018 ،2021-2022
  • حصل على كأس خادم الحرمين الشريفين عامي 2020-2022
  • نال بطولة دوري أبطال آسيا 2022
  • لاعب العام السعودي لعام 2018- 2019
  • كأس السوبر السعودي 2022

اقرأ أيضًا: من هو إيكر كاسياس

قضية اللاعب محمد كنو

ظهرت أزمة لدى محمد كنو مؤخرًا وهو خلافه وقضيته مع إدارة نادي النصر السعودي، التي نجمت عن إيقاف محمد كنو لمدة أربعة أشهر، وهذا يعنى غياب كنو عن اللعب من ضمن تشكيل المنتخب الوطني السعودي في الموعد المحدد لاستضافة مونديال قطر 2022 م في نوفمبر من العام المقبل.

بالإضافة إلى فرض غرامة قدرها مليون وثلاثمائة وسبعة آلاف ريال سعودي لصالح النصر، وقام نادي الهلال بتجديد التعاقد مع محمد كنو رغم تلك المنازعات والخلافات.

إن اللاعب السعودي محمد كنو هو نموذج رائع للشاب المجتهد، الذي يسعى إلى تحقيق العديد من النجاحات في حياته المهنية، وعلى جميع الشباب الاقتداء به في مسيرتهم المهنية وحياتهم العملية.