من هو وكيل أعمال فهد المولد؟ وما آخر مُستجدات القضية؟ فقد تعرض فهد المولد إلى توقف دولي ومحلي، وكانت العقوبة فادِحة وأثارت الجدل، حتى ظهر وكيل اللاعب الذي حاول كثيرًا الدفاع عن موكله بغرابة لم تظهر في موكلي اللاعبين الآخرين، فمن هو؟ هذا ما سنُعرِفُك عليه من خلال موقع سوبر بابا.

من هو وكيل أعمال فهد المولد؟

هو جراح الظفيري، وكيل أعمال عِدة لاعبين، فهو مؤسس ومدير عام لشركة F16 للتعاقدات والخدمات الرياضية، إلّا أنه ذاع صيتُه مع فهد المولد في قضية توقف اللاعب، بعد أن ظهر في مُداخلات هاتفية كثيرة لتوضيح مُستجدات القضية والدفاع عن موكلهِ.

قضية فهد المولد

ثمَّة جدالات أثارت الوسط الرياضي بعد تعرُض اللاعب فهد المولد إلى عقوبة وصلت إلى إيقاف اللاعب لـ 18 شهر، بعد أن أثبتت الفحوصات تعاطي فهد مُنشاطات محظورة رياضيًا أثناء وخارج المنافسات الرياضية.

لتعرب اللجنة عن انزعاجها في بيان على تويتر قائلة: تم إيقاف فهد المولد عن المشاركة في جميع المنافسات الرياضية داخليًا وخارجيًا، ويبدأ منذ فترة الإيقاف المؤقت في الـ 28 من مارس من العام الجاري”.

كانت المادة هي Furosemide، من المجموعة ع5، وهي المادة المحظورة من الوكالة العالمية لمكافحة المُنشطات WADA.. جاء ذلك بعد مُباراة الاتحاد والنصر في الجولة 27 من دوري المُحترفين.

اقرأ أيضًا: أسرع لاعب في العالم

تقليص عقوبة فهد المولد

حاول وكيل أعمال فهد المولد إثبات الخطأ الذي وقع على موكلهِ؛ من أجل تقليص العقوبة، وهو ما حدث بالفعل بعد أن تم تقليصها لشهرين فقط.

فقد أعلن في تصريح رياضي عن أن اللاعب لديه مرض وراثي يُسبب له انخفاض ضغط الدم، وهذا ما تعرض له اللاعب قبل مواجهة التعاون والاتحاد في الموسم السابق بكأس الملك.

على إثر ذلك نُقِل فهد إلى المُستشفى للطوارئ، ومنحه الطبيب دواء لرفع ضغط الدم، لسوء الحظ كان هذا العلاج محظور رياضيًا دون عِلم الطبيب أو اللاعب، ولم يُخبر اللاعب طبيب الفريق عما جرى معه.

لذا بعد خضوع اللاعب لكشف طبي بعد مباراة الاتحاد والنصر ظهرت العينة إيجابية، ولعدم عِلمهم بما جرى مُسبقًا لم يعتدّ أحد بحديث فهد، واعتبروا اللاعب مُتعاطي للمُنشطات.

نشر وكيل اللاعب تغريدة بيوم 25/ أغسطس/2022: اليوم مختلف ومستثنئ عن باقي الأيام اللهم لك الحمد والشكر اللهم لك الحمد، حمدًا يُوافي نعمك”، ليُلمح فيها بقرار تخفيض العقوبة، ثُمَّ تم الإعلان من قِبل المحكمة لتؤكد الخبر.

اقرأ أيضًا: أحسن لاعب في العالم

استبعاد فهد المولد عن كأس العالم 2022

إنّ فهد المولد أحد الركائز الأساسية في المُنتخب السعودي، يمتلك مهارة عالية، مُهاجم قادر على تفكيك التكتُل الدفاعي وحتى في أصعب الظروف، وبعد تقليص العقوبة واحتمالية استئنافها استعدوا عُشاق الساحرة المُستديرة لمُشاهدة فهد مرة أخرى في مونديال قطر.

إلا أنه تم استبعاد اللاعب من قائمة المُشاركة، احترازًا من المُنتخب لعدم التعرُض إلى العقوبات لمُشاركة لاعب قبل انقضاء مُدة العقوبة وعدم تأكد استئنافها، لتصدر بيانًا في 13/11/2022 ينص:

“بعد الاطلاع على مستجدات استئناف لجنة مكافحة المنشطات الدولية “WADA” في القضية المنظورة أمام محكمة التحكيم الرياضية “CAS” الخاصة باللاعب فهد المولد وبعد مشاركة وجهات النظر مع الإدارة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ومحامي الاتحاد السعودي لكرة القدم، وبناءً على ذلك وكإجراء احترازي قرر المدير الفني هيرفي رينارد استبعاد اللاعب من القائمة المشاركة في كأس العالم FIFA قطر 2022، واستدعاء اللاعب نواف العابد للانضمام إلى القائمة”.

لتكون هي المُشاركة الأولى لنواف العابد في المونديال، بعدما تعثر تواجده في المُشاركة السابقة على الرغم من تأثيرُه الملحوظ مع المُنتخب.

فهد المولد أحد أبرز وأهم المُهاجمين السعوديين؛ لسرعته العالية وقدراته الفنية مع ذكاء وهدوء جيد أمام المرمى، وقاد بدوره صفوف فريقه كثيرًا إلى منصات التتويج.