من هي الدكتورة حصة الهويش؟ وما هي أهم إنجازاتها؟ تعد الدكتور حصة الهوايش من الشخصيات البارزة والمؤثرة في عالمنا، والتي يجب التعرف عنها الكثير، نظرًا لما قدمت من أعمال لخدمة وصالح البشرية، ومعرفة سيرتها الذاتية ومقومات النشأة التي جعلتها مثالًا يحتذى به على مستوى العالم بأكمله، وهذا ما سنقدمه لكم من خلال موقع سوبر بابا.

من هي الدكتورة حصة الهويش؟

تم انتشار اسم دكتورة حصة الهويش في الفترات الأخيرة، فأصبحت حديث الناس، وذلك لحصولها على جائزة وبراءة اختراع، وتكريم على أهم إنجازاتها، فيجب أن نعى أهمية وقدر علم هذه الطبيبة البارعة، والتي جعلت لنفسها مكان واسم كبير بين العديد من العلماء.

حصة الهويش هي طبيبة أسنان متخصصة في طب تقويم الأسنان، في جامعة الملك سعود، وتعد هذه الطبيبة لديها العديد من الإنجازات العلمية والمهنية والأكاديمية، كما إنها حصُلت على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للاختراعات والبحث العلمي، تم اختيارها والتصفية بينها وبين 1200 مشترك في تلك المسابقة.

كما أنه قام رئيس الوزراء التونسي بتكريم الدكتورة حصة الهويش على إنجازاتها وعلمها الثمين، وعند فوزها قامت الطبيبة بإهداء جائزتها المقدمة لها إلى جامعة الملك سعود، وأنسبت الفضل كله إلى تلك الجامعة في حصولها على الجائزة مما جعل العديد من الناس تتساءل حول من هي الدكتورة حصة الهويش.

كذلك كان هناك لافتة عظيمة من الدكتورة حصة، وهي منح جائزتها إلى مركز الابتكار والمسؤولين عن شؤون السعودية، كما أشارت حصة الهويش بخالص الشكر إلى الهيئة العامة الأمريكية للاختراع والتنمية والاستثمار، وذلك لقيامهم بترشيحها من ضمن المرشحين النهائيين في السابع والعشرين من أغسطس الماضي، ثم فوزها بالمركز الثالث بعد أيام قليلة في بطولة كأس العالم.

اقرأ أيضًا: ما هو تخصص الدكتورة خلود

السيرة الذاتية لحصة الهوايش

الدكتورة حصة الهويش من الشخصيات المميزة في المجتمع السعودي، فهي لها قدرة كبيرة على إبهار جميع من حولها، كذلك تتمكن من توجيه علمها إلى أمور تفيد وتنفع البشرية، هذه الطبيبة هي مثال مُشرف للوطن العربي بأكمله، لذا من الضروري أن نعرض سيرتها الذاتية.

  • الاسم بالكامل: حصة بنت عبد الله بن محمد الهويش
  • مكان الميلاد: السعودية.
  • محل الإقامة: مدينة جدة.
  • الجنسية: السعودية.
  • الديانة: الإسلام.
  • العرق: العربية.
  • الطائفة: أهل السنة.
  • التعليم: حاصلة على شهادة في طب الأسنان.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المهنة: طبيبة أسنان.

براءة اختراع حصة الهويش بمستشفى الأسنان

تم تسجيل براءة اختراع المختصة بجهاز قياس انحراف الإطباق من قِبل الدكتورة حصة الهويش، وذلك عن طريق التعاون مع الطبيب خالد المعمر، ثم قامت بتقديم ذلك الاختراع إلى مكتب براءات الاختراع الأمريكي، وتم ذلك عن طريق تقديم علاج لمرضي إمالة الفك العلوي، وتقديم الحل الأمثل لميلان الفك العلوي.

يعد الاستخدام الأول والأساسي لهذه الأداة هو عن طريق الفحص السريري، الذي يمكن الطبيب من تحديد اتجاه ودرجة الميل دون الاحتياج إلى إجراء الفحوصات، أو اللجوء للأشعة السينية للفك، هذا النجاح المدوي الذي جعل الناس تتساءل عمن هي الدكتورة حصة الهويش.

اقرأ أيضًا: 10 قصص نساء سعوديات ناجحات

تكريم الطبيبة حصة الهويش

نالت الدكتورة حصة الهويش المركز الثالث في بطولة كأس العالم للاختراعات والبحث العلمي لعام 2022، ويعد هذا نجاح باهر لتلك الطبية التي حدث طفرة في العالم باختراعها، حيث كان اختراعها ينافس ضمن 1200 اختراع تقريبًا، كما أنها نالت اهتمام وإشادة جميع الدارسون في المجالات العلمية انبهارًا بعلمها المتطور الحديث.

ذلك جعل لها شهرة واسعة وتم انتشار الاختراع بسرعة فائقة، وتم تتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما جعل الناس تتساءل كثيرًا حول من هي الدكتورة حصة الهويش، وذلك بسبب تلك الأداة التي قامت هذه الطبيبة باختراعها، وسوف ننتظر العديد من الإنجازات التي سوت تحققها هذه الطبية في الفترات القادمة وتقدمها إلى تطور، وازدهار المجتمع.

تويتر الطبيبة حصة الهويش

تشتهر كثيرًا الدكتورة حصة الهويش بتفاعلها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن لديها حسابات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي من ضمنهم منصة تويتر، تمتلك الطبية الكثير من المتابعين على منصة تويتر ولكن حسابها لم يوثق بالعلامة الزرقاء حتى الآن.

بسبب انتشار الأخبار حول اختراعها الرائع زادت التساؤلات عمن هي الدكتورة حصة الهويش ، حيث يمكن التعرف على أحدث الاخبار التي تقوم بنشرها هذه الطبيبة عبر حسابها في تويتر من هنا: “https://twitter.com/hessahalhuwaish“.

قامت الدكتورة حصة الهويش، بإطلاق بوست على حسابها تويتر، تعبر فيه عن فرحتها بحصولها على الجائزة وعلى المركز الثالث في بطولة كأس العالم للاختراعات والبحث العلمي في تغريدة متحدثة فيها:

فضل من الله تعالى حققت المركز الثالث ببطولة كأس العالم للاختراعات والبحث العلمي ٢٠٢٢ من بين ١٢٠٠ اختراع مشارك، وتشرفت بالتكريم من رئيسة الحكومة التونسية 🇹🇳أهدى فوزي لوطني الغالي 🇸🇦 ولجامعة الملك سعود.

 يحتاج عالمنا الحالي ظهور الكثير من النماذج المشرفة لوطنهم، وتعلو بشأنه ومكانته، والتقدم به نحو حياة أفضل مليئة بالتطورات العلمية مثل الدكتورة حصة الهويش.