ما هي أفضل مواقع الاستيراد من الصين؟ وما شروط الاستيراد من الصين عبر الإنترنت؟ إذ تعتبر المواقع الصينية من أكثر الأشياء التي استطاعت أن تستحوذ على السوق في خلال الآونة الأخيرة، إذ إنها توفر أفضل تجربة استيراد وتوفر الكثير من الوقت والجهد الذي كان يُبذل قديمًا في طرق الاستيراد التقليدية، لذا سنقوم بعرض أفضل مواقع الاستيراد من دولة الصين، من خلال موقع سوبر بابا.

مواقع الاستيراد من الصين

لا شك أن الاستيراد من أفضل الطرق التي يعتمد عليها عدد كبير من التجار في ربح الأموال، ولا سيما الاستيراد من دولة الصين التي تعتبر من أكبر الدول الصناعية في تلك الآونة، حيث أطلق عليها المصنع الكبير، ومن الجدير بالذكر أن طريقة الاستيراد الإلكتروني أصبحت من طرق الاستيراد الأكثر رواجًا في العالم.

إذ إن الاستيراد من خلال تلك المواقع يساهم في توفير وقتًا وجهدًا كبيرًا على التجار، بل ويعمل على تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، ومن أشهر مواقع الاستيراد من الصين ما يلي:

1- موقع عليَ أكسبريس (AliExpress.com)

مواقع الاستيراد من الصين

يعتبر موقع عليَ أكسبريس واحدًا من أشهر المواقع التي تساهم في إعطاء المستخدم تجربة استيراد أكثر من رائعة، وهو من المواقع الخاصة بالاستيراد بالتجزئة وليس الجُملة، لذا فهو من أكثر المواقع المميزة لكافة التجار الذين يرغبون في استيراد السلع بكميات صغيرة.

من الجدير بالذكر أن الموقع استطاع أن يستحوذ على شهرة واسعة جدًا في جميع أنحاء العالم، وله العديد من المستخدمين، وأهم ما يميزه هو إمكانية الشحن المجاني لبعض المنتجات التي يطرحها، علاوة على ذلك فهو يقوم بتقديم السلع بأسعار قليلة وتنافسية مقارنةً بباقي المواقع الأخرى.

يعمل الموقع أيضًا على تقديم كافة الضمانات للبائع وإعطائه فرصة لوضع تقييم على مستوى الخدمة التي تمكن من الحصول عليها، ويعطي الموقع إمكانية للمستورد في أن يتعامل مع البائع بشكل مباشر، ويمكن زيارة الموقع من هنــــــــا.

اقرأ أيضًا: كيف اشتري بضاعة من الصين

2- موقع عليَ بابا (Alibaba)

مواقع الاستيراد من الصين

في حال البحث عن مواقع الاستيراد من الصين، فلا بُد من أن يكون موقع علي بابا في مقدمة البحث، حيث إنه من أكبر مواقع الاستيراد التي يتهافت المستوردون نحو تجربة الاستيراد من خلاله، وهو من مواقع الاستيراد المتخصصة في استيراد السلع بالجملة.

من أبرز المميزات التي يحتوي عليها الموقع هو أنه يوفر للتجار المستخدمين إمكانية الشحن لجميع الدول في كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى منح المستخدمين إمكانية التواصل مع مُصدرين تلك البضائع للاطمئنان على حالتها والتأكد من سلامة الشُحنة ومطابقتها للمواصفات القياسية.

كما يدعم الموقع اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى التي تُسهل على العملاء إمكانية الاستيراد بسهولة بالغة، وللحصول على تجربة استيراد رائعة، من الممكن الوصول للموقع من هنــــــــا.

3- موقع ميد إن شينا (made-in-china)

مواقع الاستيراد من الصين

لا شك أن البحث عن أفضل موقع استيراد من الصين لا تعتبر من المهام السهلة أو البسيطة، حيث إنه منذ ظهور إمكانية الاستيراد الإلكتروني وأصبحت تلك المواقع من أكثر الأشياء التي تلقى رواجًا في جميع أنحاء العالم، ونظرًا لكون الصين أنها من الدول الصناعية الكُبرى كان من الطبيعي انحياز عدد كبير من المواقع لها.

يعد موقع ميد إن شينا واحدًا من المواقع الشهيرة التي ستنافس على القمة في خلال الفترة المقبلة، فهو من المواقع التي صُنعت في الصين، واستطاع في وقت قصير جدًا أن يحقق العديد من النجاحات، حيث إنه يتميز بالعديد من الأشياء فضلًا على باقي المواقع المشابهة له.

أهم ما يميز الموقع أنه يعمل على توفير إمكانية البحث الداخلي به، بالإضافة إلى الوصول السريع لجميع تصنيفات الموقع والمنتجات المتاحة به، كما أنه يُسهل على مستخدميه إمكانية التعامل من خلاله بسهولة، نظرًا لكونه يدعم أكثر من 10 لغات يتم تداولها في العالم، ويمكن زيارة الموقع والاستمتاع بجولة من الاستيراد من هنــــــــا.

4- موقع جلوبال سورس (Global Sources)

مواقع الاستيراد من الصين

على الرغم من أن هناك عدد كبير من مواقع الاستيراد التي تنافس على الصدارة، إلا أن موقع جلوبال سورس استطاع أن يصل إليها بشكل بسيط، وهو من المواقع التابعة لشركة B2B التي تتمكن من خدمة عدد كبير من التجار حول العالم، ولكن مقرها الرئيسي يقع في هونغ كونغ.

تساهم الشركة في توفير العديد من الأعمال التجارية التي يمكن استيرادها من الصين إلى كافة أنحاء العالم، إذ يعمل الموقع على تقديم عدد كبير من المزايا لكافة مستخدميه، مثل الخدمات التسويقية التي يتم تقديمها للموردين، وكل تلك المميزات ساهمت في حصوله على عدد كبير من التجار الموثوق منهم في الصين، وبالتالي فإن تجربة الاستيراد منهم ستكون مُربحة، وتتم زيارة الموقع من هنــــــــا.

5- موقع تريد كي (TradeKey)

مواقع الاستيراد من الصين

تجربة الاستيراد من خلال المواقع الإلكترونية قد تكون غاية في السهولة عند تجربة الاستيراد من موقع TradeKey لكونه من أشهر مواقع الاستيراد من الصين التي تحتوي على عدد كبير من العملاء الذين يداومون على تجربة الاستيراد من خلال الموقع.

من أهم المميزات التي يحظى بها الموقع أنه يعمل على توفير 7 لغات لكي يوفر للمستخدمين من كافة أنحاء العالم تجربة رائعة، كما أن واجهته بسيطة وسهلة للغاية، وبالتالي لن يكون هناك صعوبة في التسوق، إذ يتسنى لكافة العملاء الاطلاع على السعر الأصلي الخاص بالسلع بالإضافة إلى توفير عدد كبير من المعلومات حول المنتج.

يهتم الموقع بعرض مجموعة من القوائم السريعة التي تساهم في تعريف المستخدم بأحدث المنتجات المتاحة عبر الموقع، بالإضافة إلى التعريف بأفضل السلع التي يمكن استيرادها وتحقيق الأرباح المالية منها، لذا يمكننا القول إن هذا الموقع واحدًا من المواقع الشاملة والتي تقدم أفضل تجربة استيراد من الصين، ويمكن الوصول للموقع من هنــــــــا.

6- موقع لايت إن ذا بوكس(lightinthebox)

مواقع الاستيراد من الصين

في حال البحث عن موقع سهل ويقدم تجربة استيراد بسيطة، فلا شك أن موقع lightinthebox هو الخيار الأمثل لفعل ذلك، حيث إنه يوفر للعملاء أكثر من 20 لغة مختلفة ومن بينها اللغة العربية الأكثر استخدامًا، كما أن الموقع يُسهل على العملاء إمكانية الاستيراد من خلال التطبيق الخاص به.

إذ إن هذا التطبيق يسمح بتقديم خصومات تصل إلى أكثر من 10% وذلك لأول عملية شراء تتم من خلاله، ولكنه يهتم ببيع التجزئة والتسوق أكثر من اهتمامه ببيع الجُملة، ويشبه في عمله موقع أمازون لحد كبير، ومن الممكن الولوج إليه من هنــــــــا.

7- موقع دي اتش قيت(DH gate)

مواقع الاستيراد من الصين

يعد موقع dhgate واحدًا من أهم مواقع الاستيراد من الصين، حيث إنه يعمل على التنافس على ساحة المواقع التي تهتم بالاستيراد الإلكتروني من الصين، ونظرًا لجائحة فيروس كورونا أصبح الموقع من المواقع الشهيرة التي يُقبل عليها عدد كبير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

من أهم ما يميزه أنه يحمل تصميم أكثر من رائع وسهل للغاية يُمكن العملاء أن يقومون باستخدامه بسهولة شديدة، علاوة على ذلك فإن الموقع يعمل على تقديم العديد من التخفيضات والكوبونات التي تحمل هدايا رائعة وخصومات على كافة السلع، وتسهيلًا على العملاء إمكانية التسوق بسهولة يقوم الموقع بدعم عدد كبير من اللغات يصل إلى 14 لغة مختلفة وهو ما لا يقدمه عدد كبير من المواقع المنافسة، ويمكن الوصول للموقع من هنــــــــا.

شروط الاستيراد من الصين

بعد أن تمكنا من التعرف على مجموعة من أبرز مواقع الاستيراد هناك عِدة شروط مهمة من الضروري استيفاؤها أو وضعها في الاعتبار حتى يتسنى للتاجر أن يقوم باستيراد السلع من الصين، وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

  • توفير كافة المستندات والأوراق المطلوبة لإتمام عملية الاستيراد والتي تتمثل في البطاقة الضريبية، والسجل التجاري، أو السجل الصناعي، بالإضافة إلى البطاقة الاستيرادية.
  • دفع الرسوم الإضافية التي تقوم بعض الدول بفرضها وفقًا للاتفاقيات المُبرمة مع الدول وبعضها.
  • التأكد من مكان استلام الشحنة بحيث معرفة هل سيكون التسليم في الصين أم في نفس البلد.
  • تحديد قائمة تحتوي على كافة المنتجات أو البضائع المراد استيرادها من الصين.
  • يلزم أن يتم تحديد قيمة المبلغ المالي الذي سيتم الاستيراد به.
  • من الضروري قبل الإقدام على تجربة الاستيراد من الصين الاطلاع على كافة الاتفاقيات التي تمت بين الدولة التي يتم الطلب منها والصين، وذلك لمعرفة هل هناك إمكانية من استيراد المنتجات أم أن ذلك غير مُتاح.
  • المقارنة بين الأسعار التي تقدمها مواقع الاستيراد من الصين المختلفة، وذلك حتى لا يتم الوقوع في أي عمليات احتيالية.

مميزات الاستيراد من الصين

لا شك أن تجربة الاستيراد من الخارج تعتبر واحدة من أفضل التجارب التي يمكن خوضها، وهناك عدد كبير من مواقع الاستيراد في الصين وجميعها تُلاقي إقبالًا كبير جدًا من قِبل العديد من الأشخاص، ويرجع ذلك إلى كم المميزات التي يمكن الحصول، والتي تأتي على النحو التالي:

  • توفير الكثير من الوقت والجهد الذي كان يُبذل في الاستيراد باستخدام الطرق التقليدية.
  • التعرف على عدد كبير من السلع والاطلاع على أسعارها في مكان واحد وبشكل سريع.
  • من الممكن شراء كميات كبيرة أو كميات صغيرة وفقًا للاتفاق أو البنود التي يضعها كل موقع.
  • ضمان الجودة مع إتاحة فروقات كبيرة في الأسعار بين الاستيراد التقليدي والاستيراد الحديث.
  • الاستفادة من العروض والخصومات التي تطرحها المواقع لكي تنافس بعضها.
  • تعتبر الصين من أكبر الدول الصناعية في العالم، لذ فيمكن الحصول منها على كافة السلع المرغوب بها بأقل التكلفة.
  • مع مرور الوقت يقوم المستورد بإنشاء مكانة خاصة به في الصين، والتي تُمكنه من الدخول لعالم التجارة والربح من أوسع أبوابه.
  • يقوم العميل بتحديد طريقة التسليم التي يرغب بها.
  • في حال تأخر البضائع أو عدم وصولها في مواعيدها المحددة فلن يكون المستورد في حاجة إلى خسارة المال، حيث إن الضرر كاملًا سيقع على الموقع المسؤول عن الشُحنة.
  • تمتلك المنتجات والبضائع الصينية قدرًا كبيرًا من المرونة التي تُمكن العملاء من تعديل السلعة والمنتجات حسب الطلب.
  • إتاحة عدد كبير من طرق السداد التي تسهل على العملاء، ومن بينها الطرق الإلكترونية الآمنة التي تتمثل في التحويلات البنكية، والاستيراد عبر الإنترنت والفيزا وكذلك الويسترن.
  • تعتبر تجربة الاستيراد من خلال المواقع الإلكترونية من الطرق الحديثة المواكبة للعصر، والاستيراد من خلالها سيفتح الآفاق أمام التاجر ويدفعه ذلك نحو تكرار التجربة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: تجربتي في الاستيراد من الصين

مخاطر الاستيراد من الصين

على الرغم من أن استخدام مواقع الاستيراد من الصين تعتبر من التجارب الرائعة التي يمكن لأحد أن يحظى بها، إلا أن ذلك لا يُنفي أنه في العديد من الأحيان قد يتم مواجهة عِدة مخاطر مختلفة عند الاستيراد من الصين، وتأتي تلك المخاطر على النحو التالي:

  • التغافل عن جانب اللغة، حيث إن الصينيين يعشقون لغتهم ويعتزون بها، وبالتالي في حال الاستيراد المباشر قد يكون الأمر صعبًا.
  • عدم الوعي الكامل بالمنتجات الصينية.
  • الاعتماد على تجارب الآخرين، وبالتالي التغافل تمامًا عن جودة المنتج.
  • عدم الإحاطة بالقواعد والقوانين الصينية.
  • شحن السلع قد يتكلف كثيرًا، وبالتالي قد يساهم ذلك في تقليل هامش الربح.
  • يستغرق وصول السلع وقتًا كبيرًا.

بالرغم من وجود عدد كبير من مواقع الاستيراد من الصين، إلا أنه يجب توخي الحذر من الحصول على سلع غير مطابقة لصور الموقع، وللحد من التعرض للنصب في السلع يُفضل الاعتماد على المواقع الشهيرة.