واجهات منازل سعودية دورين تختلف حسب اختلاف الأذواق، حيث تعد التصميمات الخارجية للبيوت المختلفة من أول العوامل التي تجذب الانتباه، وهي دلالة في الكثير من الأحيان على جمال التصميم الداخلي للمنزل، فالجميع يرغب في أن يكون بيته مصمم على أعلى وأرقى مستوى، لكن إذا كان البيت جميلًا من الداخل فقط فلن يجذب الانتباه كما يفعل البيت المصمم بأناقة من الداخل والخارج، لذا سيعرض لكم موقع سوبر بابا بعض واجهات المنازل المتميزة.

واجهات منازل سعودية دورين

تعد واجهات المنازل والتصميمات الداخلية لها من أكثر الأمور التي تخبر الغرباء الكثير حول شخصية مالك هذا البيت، لذا يجب على صاحب المنزل أن يحاول جعل التصميم الخارجي للمنزل راقيًا وملونًا بالألوان المناسبة، لذا ومن خلال الفقرات التالية سنعرض لكم مجموعة من واجهات منازل سعودية دورين والتي تمتاز بكونها فريدة من نوعها وتجمع العديد من التصميمات الراقية معًا.

أولًا: واجهات منازل مصنوع من الحجارة

من أول الطرق التي يتم بها تصميم الواجهة الخارجية للمنزل هي أن يتم تصميمها لتكون مبنية من الحجارة، ومن أجمل التصميمات التابعة لهذا النوع ما يلي:

 1ـ منزل دورين بسقف مدبب عالي

واجهات منازل سعودية دورين

قد يجد الكثير من الأشخاص أن التصميم الخارجي لهذا المنزل تقليدي بعض الشيء، فهو منزل واجهته من الحجارة مكون من دورين وبه حديقة صغيرة ملحقة به، كما أن المنزل له العديد من الشُرف الواسعة بالأخص تلك التي بالمنتصف، أما عن النظر للألوان فنجد أن اللونين المستخدمين في الدهان من أرقى ألوان دهان مثل هذه الحوائط الخارجية، والخطوط البيضاء التي تم استخدامها لفصل الحوائط يجعل المنزل بشكلٍ أكثر رقيًا ووقارًا.

2ـ منزل بواجهة هادئة

واجهات منازل سعودية دورين

هذا النوع من المنازل هو النوع الذي يفضله الكثير من الأشخاص، وذلك لأن التصميم يمتاز بهدوء الصنع والسلام عند اختيار الألوان، كما أن اللون الأسود المستخدم على أسقف الواجهة الخارجية للمنزل   يعطي شكلًا غامضًا وفي نفس الوقت يجعل المنزل يأخذ شكلًا وكأنه محددًا أكثر.

3ـ تصميم واجهة منزل فريدة

واجهات منازل سعودية دورين

هذا التصميم من أكثر التصميمات الجميلة اللافتة للنظر، وقد يرفضها البعض ظنًا أنها مصنوعة عن طريق الخشب لكنها في الواقع ذات أساس مصنوع من الطوب وعلى أطرافه فقط يوجد هذا الخشب القوي لأعطاء المنزل لمسة أكثر جاذبية، كما نجد أن أفكار الأبواب سهلة الفتح التي تم وضعها أمام مكان ترك السيارة أحد الأفكار الجيدة للغاية.

3ـ منزل أفضل تصميم

واجهات منازل سعودية دورين

يعد هذا المنزل هو أكثر التصميمات أناقة وبساطة حتى الآن فعلى الرغم من بساطته إلا أنه الأفضل من ناحية التصميم ذلته ومن ناحية الألوان التي تم استخدامها للطلاء.

4ـ واجهة منزل مع حمام سباحة

واجهات منازل سعودية دورين

هذا المنزل يمتاز عن غيره بوجود حمام السباحة، أما عن تصميم المنزل فإنه من أجمل المنازل التي يحلم بها الشخص، فهو مبني من الخارج من مجموعة من الطوب فاتح اللون وفي أحد أركانه البارزة تم وضع ألواح رفيعة من الخشب لإعطاءه شكلًا أفضل وأكثر عصرية.

5ـ المنزل الجميل بأقل مساحة

واجهات منازل سعودية دورين

كما يمكن القول إن هذا التصميم أنه أفضل استغلال ممكن للمساحة الصغيرة، حي تمكن مصمم المنزل من وضعه وإنشاءه بالطريقة التي تناسب مساحته، وهنا نجد أن الحائط المصنوع من ألواح من الخشب المرصوص معًا بشكلٍ جذاب.

ثانيًا: منازل ذات واجهة زجاجية

من ثاني أنواع واجهات المنازل التي ينتشر البحث عنها وتنفيذها، حيث تعد هذه التصميمات هي التصميمات الأكثر عصرية، ومن هذه التصميمات ما يلي:

1ـ واجهة كاملة من الزجاج فقط

واجهات منازل سعودية دورين

من أول التصميمات التي تم الاعتماد على الزجاج الخارجي لتصميمها وإخراجها بهذه الجودة هي هذا المنزل، حيث تم تصنيعه كلمًا من الزجاج المدعم ببعض ألواح المعدن فقط، وهو تصميم يفضله الكثير من الأشخاص لأنهم يكونون قادرين على رؤية المطر والتغيرات في الخارج من هذا الزجاج.

2ـ  التصميم الزجاجي مع الحائط الأبيض

واجهات منازل سعودية دورين

تم اعتبار هذا التصميم أحد تصميمات البيوت الزجاجية، فنجد أن جميع النوافذ الخاصة به تطل على الحديقة الملحقة بالبيت والتي يمكن استخدامها للعديد من الأغراض الأخرى.

3ـ تصميم ذو شرفة واسعة

واجهات منازل سعودية دورين

من أكثر ما يميز هذا المنزل هو امتلاكه لشرفة واسعة وكبيرة يرغب الكل في الجلوس بها آخر يوم، وكذلك نجد أن الشرفات والوحدة الخارجية للمنزل من أكثر ما تجده الكثير من الأذواق ذوقًا ريعًا، فهو ليس مملًا كالزجاج فقط أو الخشب فقط.

نصائح يجب أخذها في الاعتبار عند تصميم واجهات المنازل

بعد عرض البعض من واجهات منازل سعودية دورين الأفضل والتي يتهافت الناس لشرائها سنتطرق إلى بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند تصميم واجهات المنازل.

  • يجب على صاحب البيت أن يظل متباعًا لحالة البيت وبناءه، ويجب عليه أن يقوم باستشارة الكثير من المهندسين التطبيقين حول أسعار التصميم الذي يرغب في القيام به ويقوم بمقارنة الأسعار والاختيار من بينها ما يناسبه.
  • من الممكن أن يتم تغير لون طلاء واجهة المنزل من الأساس بنفسه دون الحاجة إلى مساعدة.
  • يجب الاهتمام حول الألوان التي يتم اختيارها لدهن المنزل من الخارج لكي يظهر جمال المنزل من خلال هذه الألوان، ويفضل أن يكون الطلاء بأحد الألوان المحايدة.
  • يفضل أن يتم وضع القليل من الأنوار الخافتة خارج المنزل لكي تقوم بإبراز الجدران أفضل.

تعد واجهات منازل سعودية دورين كثيرة وبها العديد من الأشكال المختلفة التي لا حصر لها، لذا يتم اختيار التصميم حسب الاختلاف في الأذواق وحسب الرغبة وما إذا كان صاحب المنزل يفضل بناء الجدران الخارجية من الطوب أم الزجاج أم كلاهما معًا.