وزارة الصحة الكويت حجز موعد تطعيم كوفيد كورونا من أبرز الخدمات التي تقدمها الدولة، حيث إنها تتيح إمكانية معرفة الموعد المناسب لأخذ اللقاح وحماية النفس بشكل إلكتروني وسريع، وفيما يلي نتناول آلية ذلك، ومن يلزمه تجنب أخذ اللقاح عبر موقعنا سوبر بابا.

تطعيم فيروس كورونا

إن التفشي لواحد من أصعب الأوبئة التي اكتسحت العالم في السنوات الأخيرة من الأمور التي زادت من انتشار الذعر والخوف بين الناس نظير عدم وجود أي من الأدوية التي تفيد في علاج تلك الحالات الصحية الصعبة والمؤرقة.

لكن مع مرور الوقت قد تم اعتماد عدد من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا التي أثبتت الدراسات قدرتها على حماية المرء من التعرض للإصابة، أو أن تكون أعراضه خطيرة في حالة الإصابة بالفعل.

ففي حالة لم تحصل على اللقاح حتى الآن وتتواجد في الكويت فبالإمكان حجز موعد لأخذه من خلال وزارة الصحة الكويتية، سواء كنت زائر، مقيم أو مواطن، وذلك لحماية نفسك وعائلتك من ذلك الفيروس الخطير.

وزارة الصحة الكويت حجز موعد تطعيم كوفيد كورونا

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك بها التمتع بخدمة حجز الموعد لتطعيم كورونا إلكترونيًا من قبل وزارة الصحة الكويتية، فهي دائمًا ما تحرص على توفير الراحة للمواطنين والمقيمين من خلال جعل أغلب المعاملات بشكل إلكتروني، وفيما يلي نتناول آلية إتمام خدمة وزارة الصحة الكويت حجز موعد تطعيم كوفيد كورونا:

  1. ادخل على الموقع الرسمي لموقع وزارة الصحة بالكويت، وللانتقال إليه بالشكل المباشر قم بالضغط هنا.
  2. اختر تبويب الخدمات الإلكترونية ومنه مواعيد من القائمة المنسدلة.
  3. انقر على زر تسجيل مسبق لتطعيم كوفيد 19 وللانتقال إلى تلك الصفحة بالشكل المباشر انقر هنا.
  4. اتبع الإجراءات المطلوبة لأجل إتمام عملية التسجيل.
  5. قم بالنقر على زر حجز الموعد.
  6. احرص أن تذهب لأخذ اللقاح في المكان المحدد لك.

كيفية تسجيل وثائق شهادات التطعيم من خارج الكويت

من الجدير بالذكر بعد التعرف على خدمة وزارة الصحة حجز موعد تطعيم كوفيد كورونا، فمن الجدير بالذكر أن هناك طريقة يمكنك بها التسجيل لوثيقة تطعيم كوفيد المأخوذ من الخارج، وهي ما تتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصحة الكويتية من هنا.
  2. انقر على تبويب الخدمات الإلكترونية.
  3. منها اختر خدمة تسجيل وثائق شهادات التطعيم ضد كوفيد 19 ويمكنك الانتقال إليها من هنا.
  4. اختر إن كنت مقيم أو خليجي زائر أو زائر للعمل.
  5. انقر على زر التالي الظاهر أمامك باللون الأخضر.
  6. أدخل البيانات المطلوبة من الرقم المدني، اسم البريد الإلكتروني مرتين.
  7. انقر على زر الحصول على رمز التحقق وأكمل الإجراءات وإدخال البيانات لأجل إتمام التسجيل.

اقرأ أيضًا: ما هي الفئات المستثناة من لقاح كورونا

فوائد الحصول على تطعيم كوفيد

إن حصلت على تطعيم كورونا فإنك تحمي نفسك وعائلتك من أحد الفيروسات الضارة بنسبة كبيرة، والتي يوفر لك اللقاح الحماية منها، حيث يقلل اللقاح من حدة الأعراض التي قد تطرأ على الجسم إثر انتقال عدوى فيروس كورونا إليك.

كما أنه يعمل على حماية كبار السن من الإصابة بالمضاعفات الخطيرة إثره التي قد تضر بالجهاز التنفسي ذاته، وحماية الأطفال ولكن من الواجب العلم أنه يلزم كذلك اتباع الإجراءات الاحترازية.

حالات لا يسمح لها بأخذ لقاح كوفيد

هناك فئة من المواطنين لا يجب أن يأخذوا لقاح كورونا، حيث إنه قد يؤثر بالسلب على صحة أجسادهم، وفيما يلي نتناولهم كي يتم تجنب أخذه:

  • من يعاني الحساسية تجاه أي من مكونات اللقاح.
  • في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم عن 38.5 درجة بيوم التطعيم.
  • إن كان هناك إصابة حالية بفيروس كورونا بوقت التطعيم.
  • من يعاني من أمراض مزمنة يتعارض معها التطعيم.

هل يمكن أخذ تطعيم كوفيد لمن أصيب به

في حالة الإصابة المسبقة بكوفيد 19 فإنه من الممكن أخذ لقاح كوفيد ولا مانع من ذلك، حيث إن المصاب تكون مناعته تجاه الفيروس أقوى من الغير مصاب، وبذلك يكتسب الحماية الأكبر وتقل احتمالية الإصابة بالعدوى مرة أخرى.

إنه حتى الآن لم يتم التحديد للفترة اللازمة للانتظار قبل البدء في أخذ تطعيم كورونا من وقت التعافي من الإصابة به، ولكن ينصح بان يتم التأخير لمدة ستة أشهر، نظرًا لأن العدوى تعزز من مناعة الجسم ضد الفيروس بنفسها.

اقرأ أيضًا: أعراض الكورونا الأولية بالترتيب

كيفية تسجيل طلب إعفاء من لقاح كوفيد الكويت

من ضمن الخدمات المميزة التي تقدمها وزارة الصحة الكويتية للمواطنين والمقيمين في الكويت هي إمكانية التقديم لطلب الإعفاء من أخذ لقاح كوفيد 19 وذلك للحالات التي يسمح لها بذلك، وتتمثل خطوات تلك الإجراءات فيما يلي:

  1. ادخل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة الكويتية من هنا.
  2. انقر على تبويب الخدمات الإلكترونية.
  3. منها اختر أيقونة الخدمات المزيد من الخدمات.
  4. انقر منها على طلب تسجيل إعفاء من تطعيم كوفيد 19
  5. أكمل البيانات المطلوبة لأجل التسجيل في تلك الخدمة بنجاح.

أخبار كوفيد في الكويت

من الجدير بالذكر أثناء الحديث عن خدمة وزارة الصحة الكويت حجز موعد تطعيم كوفيد كورونا أنه من الممكن متابعة آخر أخبار تطورات ذلك الفيروس في الدولة والعالم، ومعرفة كل جديد بخصوصه بشكل بسيط عبر موقع وزارة الصحة من خلال النقر هنا.

المضادات الحيوية بعد تطعيم كوفيد 19

من الأمور التي نوّهت عليها وزارة الصحة الكويتية إثر تعليمات منظمة الصحة العالمية هي أنه لا يوجد تأثير للمضادات الحيوية على الجسم بعد تناول لقاح كورونا، حيث من الممكن تناولها حسب استشارة الطبيب ولا ضرر من ذلك.

تطعيم الأطفال من فيروس كورونا

قد أتاحت وزارة الصحة الكويتية إمكانية التقديم على طلب أخذ لقاح لكل من الأطفال من سن 5 سنوات والمراهقين إلكترونيًا، وذلك عقب سماح منظمة الصحة العالمية بأن يتم أخذ الجرعات دون وجود آثار جانبية خطيرة على الطفل.

كما أن بعض البلدان تسمح بأن يتم إعادة النظر في تطعيم الأطفال في حالة كان صحيحًا وغير مصابًا، ولكن ينصح بأن يتم أخذ التطعيمات للحماية من الفيروس.

اقرأ أيضًا: ارتفاع نبضات القلب بعد لقاح كورونا

وسائل التواصل والاستفسار مع وزارة الصحة الكويت

من الخدمات المميزة لوزارة الصحة في الكويت غير خدمة حجز موعد تطعيم كوفيد كورونا هي إمكانية الاستفسار وتقديم الشكوى على الموقع من خلال وسائل التواصل التالية:

للتواصل عبر الهاتف اتصل على الرقم 1810005
التواصل على بريد الإلكتروني [email protected]
الخط الساخن لوزارة الصحة الكويتية 151

تتيح وزارة الصحية الكويتية العديد من الخدمات المميزة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، ومن خلاله يمكن حجز موعد لأخذ تطعيم كوفيد 19 والحماية من مخاطر ذلك الفيروس.