5 مليون جنيه مصري كم ريال سعودي

5 مليون جنيه مصري كم ريال سعودي؟ وما قيمة الجنيه المصري ما بين العملات العربية؟ فانتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الأخبار المتداولة عن الاقتصاد وسوق الصرف، وذلك ما جعلنا نهتم بعرض قيمة ما تملكه من الجنيهات المصرية مقابل الريال عبر موقعنا سوبر بابا.

5 مليون جنيه مصري كم ريال سعودي

سوق العملات يختلف بمرور الوقت والعوامل الاقتصادية في كل دولة، وهذا ما جعل عدد من العملات العربية ترتفع أمام الجنيه المصري في الآونة الأخيرة، كالدرهم الإماراتي، الدينار البحريني والكويتي، الريال القطري بالإضافة إلى الريال السعودي.

حيث أصبحت قيمة الجنية المصري تعادل 0.2040 من عملة المملكة، أي أن إجابة سؤالك 5 مليون جنيه مصري كم ريال سعودي هي 1020100.000 ريالًا سعوديًا.

اقرأ أيضًا: 33 دولار كم ريال سعودي

سبب انخفاض الجنيه المصري أمام العملات العربية

على الصعيد في سوق الصرف للعملات العربية قد سجلت عملة المملكة العربية السعودية ارتفاعًا كبيرًا أمام الجنيه المصري وذلك بعدما كان مستقرًا لستة أشهر متتالية.

من الجدير بالذكر أن هذا الارتفاع قد كان للعملات العربية بعدما أعلن البنك المركزي عن رفع الفائدة بنسبة 1 % وهو ما يعادل 100 نقطة، كما أنه قد تم الإعلان عن الارتفاع في عر الائتمان والإيداع والإقراض كذلك، مما جعل الجنيه المصري ينخفض أمام العملات العربية.

اقرأ أيضًا: من أنواع النشاط الاقتصادي

معيار تحديد قوة عملة البلد

إن قوة العملة بالبلد هي القدرة الشرائية للعملة المحلية، وذلك في حالة تداولها ببعض المنتجات أو مقابل العملات المنافسة لها، ويتم تحديد قوة العملة من خلال عدد من العوامل العالمية والمحلية كالطلب والعرض بسوق الصرف الأجنبي وأسعار الفائدة للبنك المركزي وكذلك التضخم في الاقتصاد الوطني، وفيما يلي نقاط قوة العملة:

  • قيمتها.
  • الاحتياطي.
  • المنفعة.

إن امتلاك خمسة ملايين جنيهًا مصريًا يعادل مليونَا وكسور من الريال السعودي، وذلك نظرًا للارتفاع للريال بعد ارتفاع الدولار في الآونة السابقة.

التعليقات متوقفه